خبر صحفيهاردويرهواتف ذكية

TECNO تطلق نظام التصوير PolarAce الرائد مع شريحة التصوير من سوني في MWC24، ومن المقرر أن يظهر لأول مرة في هاتف CAMON 30 Premier 5G القادم

أطلقت العلامة التجارية للتكنولوجيا المبتكرة TECNO اليوم نظام التصوير TECNO PolarAce (والذي يحمل  اسمTECNO PolarAce)، وهو نظام التصوير الفريد من نوعه مع شريحة التصوير Sony Imaging Chip CXD5622GG، مما تتيح تصويرفيديو بدقة  4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية بفضل تقنية AI-NR HDR  التي ستنقل كامل المشهد لأول مرة. النظام الذي كشفت عنه TECNO في عرضها المستقبلي MWC Barcelona 2024، سيكون متاحًا لأول مرة في هاتف CAMON 30 Premier 5G القادم، المقرر إطلاقه في الربع الثاني من عام 2024، مما يجعله يعيد صياغة مفهوم تصوير الفيديو للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.

سينقلنا نظام التصوير PolarAce من TECNO الى قمة جديدة في تصوير الفيديو عبر الهواتف الذكية.

قال جاك جو، المدير العام لشركة TECNO: “كان التزامنا وهدفنا دائمًا هو تقديم أفضل تجربة تصوير متنقلة لمستخدمي TECNO حول العالم لتلبية احتياجات التصوير المتنوعة”. “في السابق، أحدثنا ثورة في مجال التصوير بالهواتف الذكية من خلال ابتكارات مثل مستشعر RGBW فائق الحساسية المتقدم وأول عدسة بورتريه قابلة للسحب في العالم. إن TECNO PolarAce، هو أول نظام تصوير لدينا مزود بشريحة تصوير مستقلة مما يعزز شراكتنا مع سوني للإشارة إلى حقبة جديدة من تصوير الفيديو الاستثنائي بالهواتف الذكية.

من خلال دمج التقنيات المتقدمة من TECNO وSony، يتم تشغيل نظام التصوير PolarAce الثوري بأربعة مفاتيح رئيسية. يشتمل النظام على شريحة التصوير Sony Imaging Chip CXD5622GG مع حوسبة الفاصلة العائمة FP16 الأولى من نوعها في الصناعة، ومكونات LYTIA من سوني مدعومة  بتقنيات التصوير العالمية متعددة الألوان من TECNO وتقنيات التصوير بالذكاء الاصطناعي من TECNO.

يتم تشغيل نظام التصوير PolarAce الثوري بأربعة مفاتيح رئيسية.

PolarAce

تعاون TECNO مع LYTIA من SONY سيحقق رؤية مشتركة

تم بناء تطوير TECNO PolarAce على أسس تعاون TECNO مع LYTIA من سوني. باعتبارها علامة تجارية تكنولوجية رائدة تهدف إلى تعزيز مهمة سوني المتمثلة في “إطلاق العنان لإبداع الناس”، تم ضبط مستشعرات LYTIA CMOS من سوني بدقة لتقديم تصوير متميز، في حين أن النهج الفريد الذي تتبعه TECNO لتلبية احتياجات المستخدمين العالمية والمحلية يرفع من إمكانات نظام التصوير لتقديم الأفضل حلول. من خلال مشاركة رؤية لحل تحديات التصوير الشائعة، تقود TECNO وLYTIA من سوني معًا الى تقديم تجربة

غير مسبوقة.

تم تجهيز نظام التصوير PolarAce من TECNO بتقنيات سوني المتقدمة.

نظام تصوير يعيد تعريف تجربة الفيديو على الهواتف الذكية

على الرغم من التقدم الكبير في تقنيات الفيديو الذكية بمرور الوقت، لا تزال هناك إمكانات هائلة لتحقيق نتائج أكبر. على سبيل المثال، لم تعد القوة الحسابية للنظام التقليدي على الرقائق (SoCs) كافية لتلبية احتياجات المستخدمين. وفي الوقت نفسه، تشمل نقاط الضعف الشائعة التي يواجهها مستخدمو الهواتف الذكية في التقاط فيديو في المشاهد الليلية، وتصوير المشاهد الكاملة بتقنية HDR، وسلاسة الفيديو بشكل عام. بفضل شريحة التصوير المستقلة CXD5622GG الاستثنائية من سوني، توفر TECNO PolarAce التقنيات الأولى والرائدة في مجالها  للذهاب الى بعد اخر غير مسبوق  من الأداء والجودة في التصوير لتلبية المتطلبات المتزايدة باستمرار لمنشئي المحتوى و المستخدمين.

توفر شريحة التصوير المستقلة أول حوسبة للفاصلة العائمة FP16 في الصناعة، والتي توفر قفزة هائلة في قوة الحوسبة، مقارنة بالعمليات الصحيحة لمقدمي خدمات الإنترنت المشابهين السابقين. تحقق حوسبة شريحة نظام التصوير TECNO PolarAce سرعة مذهلة تبلغ 4.6TFLOPS@FP16.

تعمل تقنية TECNO PolarAce على تحسين تصوير الفيديو في الظروف القاسية.

تم تجهيز الشريحة بأربعة محركات لاستعادة اللون الحقيقي والمحافظة على كافة التفاصيل في اقسى الظروف. وهي NeuroNR Turbo لتقليل الضوضاء في مجال RAW، وNeuroColor Turbo ستحافظ على الألوان الحقيقية، وNeuroHDR Turbo ستحسن جودة تصوير الفيديو و ستضمن  على السلاسة العامة لمقاطع الفيديو مع تلبية احتياجات التسجيلات الطويلة. بفضل هذه المحركات الأربعة المتقدمة، تحقق الشريحة أول فيديو AI-NR HDR بمشهد كامل بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية ، مما يضع معيارًا جديدًا لتصوير الفيديو ، فضلاً عن توفير رؤية ليلية فائقة الدقة 4K.

تنقل الشريحة معالجة الصور من YUV إلى مجال RAW، وتعتمد معالجة مجال RAW الرائدة في الصناعة لتوفير تحسين نسبة الإشارة إلى الضوضاء بمقدار 30.3 ديسيبل. وهذا يمكّن TECNO PolarAce من توفير جودة صورة لا يمكن فقدانها تقريبًا، وهو ما لا يستطيع مزودو خدمة الإنترنت التقليديون تحقيقه. توفر الشريحة أيضًا نسبة كفاءة طاقة رائدة في الصناعة، مع استهلاك طاقة أقل بكثير من مزودي خدمة الإنترنت الآخرين عند التصوير بدقة 4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

تعمل تقنية TECNO PolarAce على رفع مستوى التقاط الصور ليلاً ونهارًا.

التقاط لون البشرة الحقيقي مع نغمة TECNO العالمية

كما تعمل الألوان المُحسّنة التي توفرها شريحة التصوير المستقلة لنظام التصوير TECNO PolarAce على تعزيز الأداء المذهل لتقنية Universal Tone الجديدة من TECNO. تم الكشف عن Universal Tone لأول مرة في أكتوبر 2023، وهي تقنية التصوير متعددة الألوان التي تعمل بالذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في الصناعة. تم تطوير Universal Tone لتحقيق التقاط أكثر دقة للون البشرة بناءً على بيانات غير متحيزة، وهو يتيح للمستخدمين الشعور بأنهم يلتقطون صور بشكل أكثر واقعية. في عام 2024، ستحقق TECNO قفزة أخرى في جهودها، حيث تتحد مع الباحثين في جامعة ليدز وتستخدم TECNO PolarAce لمواصلة الاحتفال بالجمال المتنوع للبشرية.

احتضان الذكاء الاصطناعي لتعزيز السهولة والمتعة

تم تعزيز TECNO PolarAce بوظائف مدعومة بالذكاء الاصطناعي تجعل التصوير أكثر تأثيرًا ومتعة. ويتميز النظام بميزة التقاط الصور الشخصية المدمجة بتقنية AIGC من TECNO، مما يتيح للمستخدمين إنشاء مجموعة واسعة من صور التنكر، بدءًا من فساتين الزفاف وحتى الدمى الكرتونية، وملابس التخرج، والملابس الرسمية والمزيد، دون تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية. علاوة على ذلك، تستخدم ميزة AI One Click Erase من TECNO تقنية الذكاء الاصطناعي لتمكين إزالة العوائق بنقرة واحدة وإخلاء المارة.

TECNO PolarAce في هاتف CAMON 30 Premier 5G القادم

سيكون نظام التصوير TECNO PolarAce متاحًا في هاتف TECNO CAMON 30 Premier 5G القادم، المقرر إطلاقه في الربع الثاني من عام 2024. ستقدم السلسلة الجديدة CAMON  تجربة استثنائية غامرة.

سيظهر نظام التصوير PolarAce من TECNO لأول مرة في هاتف TECNO CAMON 30 Premier 5G القادم.

يتألق هاتف CAMON 30 Premier 5G بمظهر جمالي حديث وخالد. يتميز إطار العدسة بتصميم حلقة تكبير ذات ملمس معدني لإضفاء إحساس احترافي ومظهر كلاسيكي. يوفر الهيكل الأكثر قوة للجهاز بأكمله والذي يقوم بمحاذاة العدسة بزاوية 360 درجة كاملة، بينما يضيف الإطار المعدني الكامل لهاتف CAMON 30 Premier 5G المتانة ولمسة من الفخامة. وفي الوقت نفسه، يضيء ضوء التنفس “Action Dot” الموجود على الجانب الخلفي عند تسجيل مقاطع الفيديو، بينما يعمل أيضًا كمؤشر مستشعر للأشعة تحت الحمراء، ومؤشر شحن، ومصباح تنشيط للمساعدين الصوتيين.

تم تجهيز هاتف CAMON 30 Premier 5G أيضًا بعدسة بيريسكوب ذات طول بؤري ذهبي رائع مقاس 70 مم، مما يتيح لقطات دقيقة مذهلة وتقريب هجين يصل إلى 60x، وعلى عكس العدسات الشخصية التقليدية، تمنح الاستخدام الكامل للمستشعر في اللقطات الليلية، مع تحكم أفضل في الضوضاء والوضوح.

إلى جانب شريحة سوني، يتم تشغيل CAMON 30 Premier 5G أيضًا بواسطة شريحة Dimensity 8200 Ultimate 5G من MediaTek، مع هذا الاتصال البيني ثنائي النواة القوي الذي يسمح بنقل عالي السرعة يصل إلى 21.258 جيجابت في الثانية. إلى جانب شريحة سوني، تعمل شريحة MediaTek 4nm المتميزة على تعزيز أداء التصوير بالجهاز من خلال معالج الصور

Imagiq 785 AI ومعالج ثماني النواة بسرعة 3.1 جيجا هرتز.

يتميز هاتف CAMON 30 Premier 5G أيضًا بأفضل شاشة في تاريخ سلسلة CAMON. توفر شاشة1.5K LTPO  مما ستتيح تجربة بصرية آسرة بدقة 2K، مع الحفاظ على استهلاك أقل للطاقة مماثل لدقة 1080P. مع سلسلة كاملة من مليار لون وذروة سطوع تصل إلى 1400 شمعة في المتر المربع، تعد الشاشة مثالية لعرض إمكانات الصور الرائعة للجهاز.

TECNO CAMON 30 Premier 5G – تجربة رائدة، وصور استثنائي.

يجسد TECNO PolarAce تفاني TECNO المستمر في ابتكار التصوير والاستراتيجية لتحسين تجربة المستخدم. نظرًا لأن صناعة الصور عالية الجودة هي مطلب رئيسي لمستخدميها، تسعى TECNO دائمًا إلى تقديم أفضل تقنيات التصوير مما يجعلها  رائدة في ابتكارات التصوير بالهواتف الذكية، مدفوعة بجوهر علامتها التجارية “Stop At Nothing”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى