أخبارهاردوير

Razer تستعرض تصميمًا مشوقًا لكمامة ذكية وكرسي للألعاب

أعلنت اليوم شركة Razer العلامة التجارية الرائدة عالمياً والتي تركز على المولعين بالألعاب- عن إطلاق تصميمين أوليين جديدين في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 تحت مسمى Project Hazel للكمامة الأكثر ذكاءً الصديقة للمجتمع، وProject Brooklyn لكرسي الألعاب المدمج المتكامل من أجل تجربة ألعاب غامرة من الجيل التالي.

تقوم فرق التصميم والهندسة في Razer بتقييم الملاحظات الواردة من مجتمع الألعاب الإلكترونية وتدمجها في التصميمات الأولية لمجموعة منتجات Razer المستقبلية، فيما يُعدّ استكشافاً متبصراً لابتكارات الجيل التالي وبعد ذلك تُطرح التصميمات الأولية منها في السوق أو يتم تضمين عناصر معينة منها في منتجات يتم شحنها بالفعل.

تهدف الكمامة الذكية إلى المساعدة في تحسين الشعور بالراحة أثناء ارتدائها يومياً مع التغلب على تحديات التفاعل الاجتماعي الشائعة، كما يتميز كرسي الألعاب الجديد بتوفير أكثر من مستوى لتخصيص وضعياته مما يحسن التجربة الغامرة للاعبين من خلال اللمس والرسومات والإضاءة والتصميم الإلكتروني المتقدم.

من أجل العرض الحصري لهذه التصميمات، تدعو شركة Razer جميع الحضور في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2021 ومجتمع الألعاب العالمي للانضمام إلى فاعلية RazerStore Live بتاريخ 12 يناير الساعة 10 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ، والتي تُبث متزامنةً على قنوات Razer على يوتيوب وتويتش وفيسبوك. لمعرفة المزيد من التفاصيل حول التصميمات الأولية لكمامة Project Hazel وكرسي الألعاب Project Brooklyn يرجى مواصلة القراءة.
Project HAZEL – أذكى كمامة على مستوى العالم

منذ بداية جائحة كوفيد-19، بادرت شركة Razer بتخصيص منشآت تصنيع خاصة بها لإنتاج الكمامات الطبية المعتمدة وتبرعت بمليون كمامة جراحية لخط الدفاع الأول في مجال الرعاية الصحية في إطار مبادرتها Razer Health. مع التقدم الطبيعي لهذه المبادرة، ركزت كمامة Project Hazel الذكية المتعددة الاستخدامات من Razer على أهمية النظافة، والاستعداد لأي مخاطر صحية غير متوقعة، وأيضاً القضايا البيئية للكمامات التي تستخدم مرة واحدة، مع ابتكار مُنتج متعدد الاستخدامات يعزز الحماية الشخصية.

لإعداد المستهلكين للتعايش مع مستجدات الجائحة، يضم التصميم الأولي للكمامة إمكانيات الحماية التي تطابق متطلبات قناع التنفس من الدرجة الطبية N95 وذلك باستخدام منافذ تهوية نشطة قابلة للفصل والشحن وحجيرات ذكية (Smart Pods) تنظم تدفق الهواء للتنفس بالشكل الأمثل. تنقي الحجيرات الذكية ذات الكفاءة العالية في الترشيح البكتيري (BFE) ما لا يقل عن 95٪ من الجزيئات المحمولة في الهواء وتتميز بمقاومة عالية للسوائل.

لتحسين التفاعل الاجتماعي، تتسم كمامة Project Hazel بتصميم واضح وشفاف حتى يتمكن الأشخاص المحيطين من رؤية تعبيرات الوجه -مثل: الابتسامة أو الضحك- والسماح لضعاف السمع بقراءة شفاه مرتدي الكمامة لمعرفة ما ينطق به. تنشط الأضواء الداخلية تلقائياً في الظلام، مما يسمح لكل من يرتدي الكمامة بإظهار تعبيرات الوجه بوضوح بغض النظر عن ظروف الإضاءة.

إضافة إلى ذلك، ونظراً لأن الكمامات تسبب عدم وضوح صوت من يرتديها، استخدمت الشركة تقنية تضخيم الصوت Razer VoiceAmp الجديدة (في انتظار تسجيل براءة الاختراع) بابتكارها ميكروفوناً مدمجاً ومكبراً للصوت لتحسين منطوق كلام المستخدم لتعزيز التواصل الاجتماعي الآمن والواضح.

​من أجل الحد من النفايات الناتجة عن الكمامات التي تستخدم لمرة واحدة، تستخدم الكمامات الذكية Project Hazel منافذ تهوية قرصية قابلة للاستبدال والشحن، يمكن تعقيمها للحماية من البكتيريا والفيروسات بوضعها داخل صندوق الشحن اللاسلكي السريع الثنائي الغرض الذي يقوم أيضاً بعملية التطهير للكمامة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية. تُظهر مؤشرات الإضاءة مستويات الشحن، ويطيل الشحن الكامل عمر البطارية وييسر استخدام الكمامة طوال اليوم. تعد الكمامة المقاومة للماء والخدش متينة بقدر ما هي مستدامة، فهي مصنوعة من البلاستيك القابل لإعادة التدوير للحد من سلبيات النفايات الناتجة عن الكمامات التي تستخدم لمرة واحدة.

توفر الكمامة الذكية المبطنة بالسيليكون الراحة وإمكانية التبريد والتنظيم الفعال للهواء، وذلك بسحب الهواء النقي للداخل وسهولة تصريف ثاني أكسيد الكربون. يعزز هذا قدرة الكمامة على منع تسرب الهواء حتى من طرف حلقات الأذن خاصتها القابلة لتعديل وضعياتها مما يسمح بإنتاج مقاسات مخصصة تضمن عدم انسداد منطقة الفم. ولضمان تمتع المستخدم بمزيد من الترفيه والأناقة، يمكن لمرتدي الكمامة تنشيط منطقتين لتفعيل الإضاءة بنظام Razer Chroma™ RGB القابل للتخصيص الذي يمنحك 16.8 مليون لون ومجموعة من تأثيرات الإضاءة الديناميكية.

سيستمر تحسين تصميم الكمامة الذكية بإجراء الاختبارات الصارمة ومتابعة ملاحظات المستخدمين لضمان الامتثال لقواعد السلامة والراحة القصوى وسهولة الاستخدام. كما سيستمر إجراء تحسينات للتصميم لدعم احتياجات المستخدم المتغيرة وإضافة القيمة من دون المساس بالوظائف والأداء المتوقع منها. كمامة Project Hazel أساسية في برنامج الدعم المستمر من Razer لعملائها والتزامها بمبادئ تعزيز الصحة العامة والسلامة المجتمعية.

صرح مين ليانج تان -الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Razer أن: “Razer تتفهم جيداً عدم وضوح الطريق أمامها، لذا كان من واجبنا المساعدة في حماية أفراد مجتمعنا وإعدادهم لمواجهة التهديدات غير المنظورة”. كما أضاف أن: “تصميم الكمامة الذكية Project Hazel عملي ومريح والكمامة مهمة للتفاعل مع العالم المحيط مع الحفاظ على النواحي الجمالية الاجتماعية.”

PROJECT BROOKLYN – الانتقال إلى الجيل التالي من الألعاب الغامرة

أُعد كرسي الألعاب Project Brooklyn ليُرضي جميع أنواع اللاعبين وصُمم هندسياً ليناسب غرفة النوم أو غرفة الألعاب وقد تحول في تصميمه الأولي من مجرد كرسي ألعاب مريح إلى مركز ترفيهي متكامل يوفر تجربة ألعاب غامرة ساحرة لمن يستخدم الكمبيوتر الشخصي أو وحدات الكونسول.

Project Brooklyn هو كرسي ألعاب متطور مصمم من ألياف الكربون ومجهز بإضاءة RGB، ويمكن تخصيص وضعياته بسهولة ليصبح محطة ألعاب غامرة مع عرض الصور البانورامية على شاشة قابلة للطي مقاس 60 بوصة ودمج التفاعل اللمسي المضمن في المقعد ومساند الذراع الرباعية الأبعاد التي تتحول إلى طاولات قابلة للتعديل. الأنواع الحالية الأخرى من الكراسي المتكاملة التي توفر المقاعد بأسلوب “مقصورة القيادة” أو تكون أجهزة مثبتة ضخمة بحجم الغرفة وتكون تكاليفها باهظة.

مع التصميم المستوحى من Razer Iskur الذي قُدم في أكتوبر 2020، يحقق كرسي الألعاب Project Brooklyn طفرة كبيرة تعزز نقاط التواصل مع المستخدم لأن كرسي الألعاب متصل مع الشاشة ومكوناته الوظيفية مثل مساند الذراعين، كما يوفر الراحة من خلال الوسائد الإسفنجية العالية الكثافة التي تدعم شكل الجسم حسب حالة كل لاعب. بُني ظهر المقعد المكسو بالجلد من هيكل قوي من ألياف الكربون للحفاظ على الوضع المثالي خلال ماراثونات الألعاب.

تكتمل القاعدة الأساسية القابلة للضبط التي يرتكز عليها الكرسي بمسارات الكابلات وتستمد ملامح التصميم من شاشة Razer Raptor. تُثبَّت شاشة الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء (OLED) المحيطية الكاملة مقاس 60 بوصة في دعامة الكرسي، ويمكن تشغيلها بلمسة زر واحدة للحصول على تفاصيل بصرية مذهلة. يمكن غلق الشاشة القابلة للطي في ظهر الكرسي في حال عدم استخدامها. إن هذه الشاشة تغمرك في قلب الأحداث بتفاصيلها الواضحة والتجربة البانورامية الشيقة التي تقدمها لك.

يمكن أن تسحب من مساند الذراعين النموذجية بالكامل الرباعية الأبعاد طاولات قابلة للطي بمرونة مما يسمح لك بالتبديل بسهولة بين ألعاب الكمبيوتر باستخدام الفأرة ولوحة المفاتيح ووحدة الكونسول. توجد لوحات منفصلة في كل مسند ذراع تسمح بتوصيل طرز مختلفة للوحة المفاتيح والفأرة ويمكن طي كل منها في حال عدم الاستخدام.

بناءً على نجاح النموذج الأولي من Razer للملاحظات اللمسية التي ينشطها الصوت، والذي عُرض في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2019، صُمم نظام Razer HyperSense أصلي جديد حول إطار الكرسي للحصول على أقصى درجات الغمر اللمسي. توفر الوحدات العالية الدقة التي يجري تنشيطها بشكل مستقل شعوراً بالاهتزازات وبحساسية عالية تشعر بها أثناء اللعب-مثل القفز في الماء أو الهبوط على المنصة- لتمنحك الشعوربخوض تجربة لعب غامرة حقًا.

دُمجت إضاءة Razer Chroma RGB على طول الجوانب الخارجية لوسائد المقعد وحامل التخصيص وتستخدم 16.8 مليون لون، ويجري تشغيلها أثناء اللعب بالتزامن مع الأجهزة الطرفية الأخرى في أكثر من 150 لعبة متكاملة.

يقول مين ليانج تان: “إن كرسي الألعاب Project Brooklyn فكرة مثيرة طُورت استناداً إلى الجوهر الحقيقي لمحطة الألعاب الغامرة تماماً”. كما أضاف: “توفر الملاحظات اللمسية والمرئيات والتصميم الوظيفي العام مع الاهتمام ببيئة العمل تجربة لعب فريدة من نوعها.”

ستواصل Razer تطوير فكرة كرسي الألعاب هذه، وإجراء الاختبارات مع أفضل اللاعبين والمؤثرين في مجتمع الرياضة الإلكترونية لقياس مدى الجدوى والراحة والأداء. تهدف فكرة Project Brooklyn إلى تقديم رؤى حول كيفية تحسين آليات المستخدم والتصميم لتقديم تجربة لعب أكثر شمولاً وإلهام إنتاج مجموعة كراسي الألعاب المطورة التي تقدمها Razer في المستقبل القريب.

للحصول على نظرة حصرية لمفاهيم Project Hazel و Project Brooklyn ، يرجى الاستماع إلى البث المباشر لـ RazerStore في 12 يناير الساعة 10 صباحًا بتوقيت المحيط الهادئ عبر قنوات YouTube, Twitch and Facebook

تعزز شركة Razer باستمرار شغفها من خلال مواجهة التحديات الجديدة والابتكار في الفئات التي يقدرها اللاعبون وبأساليب تخاطب المستقبل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى