أخباراندرويدهواتف ذكية

فيديو جديد يكشف عن الشكل الخارجي لهاتف HTC U 11

تقترب شركة إتش تي سي من الكشف عن هاتفها الرائد المقبل HTC U 11 والذي سيكون أيقونة الشركة للعام الحاليّ، ومع مرور الوقت، تزداد الأخبار والتسريبات المرتبطة بالهاتف، والتي كان آخرها فيديو جديد عالي الدقة يظهر أبرز التفاصيل الخاصة بشكله وتصميمه.

بدايةً يجب القول أن الفيديو افتراضيّ، بمعنى أنه قد إنشاؤه اعتمادًا على المعلومات والتسريبات المتوفرة حاليًا، وبالتالي قد لا يعكس بالفعل شكل الهاتف، ولو أنه متوافق مع الصورة المسربة (الوحيدة) التي ظهرت سابقًا للهاتف.

بشكلٍ عام، يمكن القول أن التصميم لا يكشف عن أي شيءٍ مميز بالهاتف: لا تغيير بشكل الشاشة والواجهة الأمامية، وغياب لمنفذ السماعات 3.5 ميللي متر، وأخيرًا عدم وجود مكبرات صوتية أمامية. هذه الأمور كلها ستكون نقاط سلبية في حال عدم توفر الهاتف على ميزاتٍ أخرى قوية ومبتكرة تجذب المستخدمين لشرائه، بدون ذكر أهمية طرحه بسعرٍ منافس، نظرًا لأن إتش تي سي لم تعد بموقع يسمح لها التمسك بأسعارها المرتفعة.

فيما عدا ذلك، فإن شكل وتصميم الهاتف ينسجم مع الهواتف السابقة، من حيث اعتماده على هيكلٍ من المعدن والزجاج مشابهٍ لهاتف U Ultra، أو شكل الواجهة الخلفية وتصميم الكاميرا المشابه لهاتف HTC 10 من العام الماضي.

لو وضعنا شكل وتصميم الهاتف جانبًا، فإنه من المنتظر أن نشاهد عتادًا قويًا ومتميزًا من ناحية اعتماد شريحة Snapdragon 835 مع ذاكرة عشوائية 6 غيغابايت بالإضافة لمساحة تخزين داخلية 128 غيغابايت، ودعم لمقاومة الماء والغبار، فضلًا عن كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل وبفتحة عدسة f/1.7 مع توفر أحدث جيل من تقنية بلوتوث وهو Bluetooth 5.

من المنتظر أن تكشف إتش تي سي عن هاتفها الرائد بتاريخ 16 مايو/أيار المقبل ضمن حدثٍ خاص بها.

 

المصدر

اظهر المزيد

خالد مصطفى

محرر في موقع التكنولوجيا الشاملة و طالب علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات ، اهتم بكل ماهو جديد في عالم التقنية.
زر الذهاب إلى الأعلى