خبر صحفي

يطلق البنك العربي الوطني أول بطاقة للدفع مطبوعة بتقنية برايل في السعودية بالتعاون مع شركة آيديميا للمعاملات الآمنة

أطلق البنك العربي الوطني وشركة “آيديميا للمعاملات الآمنة” بطاقة دفع في 06 فبراير في المملكة العربية السعودية تتميّز بخاصيّة فريدة، إذ طُبعت جميع المعلومات الأساسية عليها بطريقة “بريل” مما يُساعد المكفوفين على قراءتها. يشمل ذلك رقم البطاقة وتاريخ الانتهاء ورمز التحقّق (CVV). يُمثّل هذا الإنجاز التطوير الأول من نوعه في البلاد ويُجسّد التطلّعات المُشتركة بين شركة “آيديميا للمعاملات الآمنة” والبنك العربي الوطني لبناء شراكة قويّة أساسها التقدّم والابتكار.

شراكة مُبتكرة لتسهيل الحياة اليوميّة للعملاء المكفوفين

تؤكّد شركة “آيديميا للمعاملات الآمنة” والبنك العربي الوطني التزامهما بتحسين الوصول لحاملي البطاقات ضعاف البصر أو المكفوفين من خلال هذا الحلّ المُبتكر في سوق الدفع، إذ إنه يُعالج العوائق التي قد يواجهونها في عمليّات الدفع، لا سيما في المعاملات عبر الانترنت والتي غالباً ما تتطلّب تدخّلات طرف ثالث، مما قد يكون مُقلِقاً لحامل البطاقة. تُساعد إضافة طباعة “بريل” إلى البطاقات على إزالة بعض العوائق وتمنح المُستهلكين الاستقلالية كما تضمن أمان جميع إجراءات الدفع الخاصّة بهم.

التزام طويل الأمد بتقديك طُرق دفع يسهل الوصول إليها

لطالما ميّزت شركة “آيديميا للمعاملات الآمنة” نفسها باعتبارها جهة فاعلة وملتزمة للغاية، لا سيما في تقديم حلول تتكيّف مع الجميع. ويتماشى هذا الابتكار مع النهج الشامل المتمثّل بصُنع بطاقات اللمس، والتي تُمكّن الأفراد ضعاف البصر والمكفوفين من التعرّف على بطاقاتهم للدفع في محافظهم، بالإضافة إلى تطوير بطاقات الدفع البيوميتريّة.

يُعدُّ إطلاق هذه البطاقة المُعزّزة بطباعة “بريل” في المملكة العربية السعودية خطوةً إضافيّة في إطار استراتيجيّة الدفع الشاملة، وإنجازاً حقيقيّاً لشركة “آيديميا للمعاملات الآمنة” والبنك العربي الوطني.

وقال هيني دوبليسيس، نائب رئيس أول لخدمات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لشركة “آيديميا للمعاملات الآمنة”: “تُعدُّ هذه الشراكة مع البنك العربي الوطني بشأن  حل دفع شامل مصدر فخر حقيقي لشركة ’آيديميا للمعاملات الآمنة‘، كما تؤكّد طموحنا لمواصلة تطوّرنا في البلاد عقب افتتاحنا مركزاً لتخصيص البطاقات في الرياض. ويُسعدنا أيضاً أن نكون أول شركة في المملكة تُقدّم هذه الميزة المُبتكرة والشاملة، وسنبقى مُلتزمين بتقديم ابتكاراتٍ طموحة لشعب المملكة العربية السعودية في السنوات المُقبلة.” 

وبدوره علّق خالد الراشد، رئيس التجزئة المصرفيّة في البنك العربي الوطني قائلاً: “يُمثّل إطلاق البنك العربي الوطني لبطاقة مطبوعة بتقنيّة ’بريل‘ خطوة للأمام في التزامه بجعل خدماته مُتاحة لجميع شرائح المجتمع. كما يتضمّن أيضاً تعزيز الرفاهيّة الاجتماعيّة وتحسين تجربة العملاء بشكل عام عن طريق الاستفادة من جميع الموارد والقدرات لتحفيز التغيير الهادف. إضافةً إلى ذلك، يصيغ البنك العربي الوطني برامجه ومبادراته المجتمعيّة حول مجموعة من القيم الأساسيّة: الاستدامة والتمكين والابتكار والشراكة والتأثير الهادف.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى