أخبارالحاسبات والأجهزة اللوحيهعالم أبل

الكشف رسميًا عن نظام الماك macOS Monterey الجديد وإليكم كافة ميزاته

مع الكثير من الإعلانات الكبيرة من شركة ابل، حصلنا أيضًا على نظام تشغيل جديد للماك تحت عنوان macOS Monterey يجلب هو الآخر العديد من الميزات الجديدة.

من هذه الميزات الهامة ميزة Universal Control التي تتيح لك استخدام فأرة ولوحة مفاتيح واحدة للتحكم بأكثر من جهاز ماك وايباد معًا مع إمكانية سحب وإفلات الملفات للحصول على راحة وسهولة أكبر في نقل الملفات، وتدعم هذه الميزة أكثر من جهازين بنفس الوقت لزيادة فعالياتها.

الميزة التالية هي Shortcuts والتي تشبه ما نراه في IOS لكن مع تعديلات للتناسب مع الشاشة الاكبر في الماك، وبالإضافة لذلك لدينا في نظام الماك الجديد دعم AirPlay وميزة جديدة تدعى Tab Groups تتيح تنظيم مجموعة من التبويبات ذات طابع أو فكرة مماثلة ويمكن تحديث التعديلات عليها تلقائيًا عبر الخدمة السحابية لتظهر هذه التعديلات على جميع أجهزة iCloud .

متصفح Safari تلقى بعض الترقيات والتحسينات هو الآخر مع وعود بطرح ملحقات لهذا المتصفح على الايباد والايفون تماثل تلك الموجودة اليوم في الماك، ومثلما تحدثنا في تغطية أنظمة iOS 15 الجديدة فلدينا هنا أيضًا تقنية Live Text في نظام الماك الأحدث واتي تستخدم الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة لتحديد النصوص في الصور والمواقع الإلكترونية وأرقام الهواتف وغيره، وتم استغلال الذكاء الاصطناعي في ميزة أخرى تدعى Visual Lookup لتسهيل رحلة المستخدم في التعرف على الحيوانات والمناظر البيئية والنباتات وغيره من نقاط الاهتمام.

يزيد نظام التشغيل من جودة حماية الخصوصية عبر إطلاق ميزة Mail Privacy Protection لحماية المستهلكين من تتبع خدمات البريد الإلكتروني ومنعهم من القيام بذلك إن أرادوا، وتم أيضًا إضافة إشعار لإعلام المستخدم عندما يقوم تطبيق ما باستخدام المايكروفون.

سيتم إطلاق نظام macOS Monterey الجديد بعد شهر سبتمبر القادم.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى