خبرعالم الويندوز

ميزة Recall الذكية في ويندوز 11 تواجه انتقادات لاذعة من خبير يحذر منها

كشفت شركة مايكروسوفت مؤخرًا عن ميزة ذكاء اصطناعي جديدة تحت عنوان Recall والتي سيتم إطلاقها لجميع حواسب ويندوز 11 التي تنتمي إلى فئة حواسب Copilot+ PCs الأحدث والمؤهلة لدعم تقنيات ويندوز 11 الجديدة.

ولكن بعد أن كشفت عنها سرعان ما أبدى الكثير من المتابعين عن قلقهم من اختراقات للخصوصية بسبب هذه الميزة الجديدة، والتي تتمحور فكرتها حول التقاط مئات لقطات الشاشة لنشاطك خلال اليوم والأسبوع والشهر، لكي تتمكن من العودة إليها ورؤية ما فعلته.

يقول مختص وخبير أن تصريحات مايكروسوفت حول نظام تشغير يمنع تسرب الصور والمعلومات المسجلة غير دقيقة بالكامل، ويمكن لأي شخص بسهولة أن يصل إلى لقطات الشاشة والبيانات المسجلة من قبل هذه الميزة، بل ويمكن إرسالها إلى خارج الحاسب ونقلها إلى جهاز آخر بالكامل، وأكد أنه اختبر هذه العملية بنفسه.

لذلك يحذر بشكل كبير من استخدام التقنية الجديدة وينصح بعدم تفعيلها، وبالفعل مايكروسوفت أكدت حتى الآن أن التقنية ليست إلزامية بل اختيارية بالكامل ويمكن تعطيلها.

من الجدير بالذكر أن التقنية ما تزال في مرحلة إطلاق مبكر ولم تصل إلى جميع المستخدمين، لذلك ربما سوف تشهد تحسينات وتعديلات لاحقًا قبل إطلاقها النهائي، لكن حتى الآن لم تعلق شركة مايكروسوفت حول تصريحات هذا المختص.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى