أخبارمقالات وشروحاتمكبرات صوت وسماعاتهواتف ذكية

ملخص مؤتمر Galaxy Unpacked 2021 : هواتف قابلة للطي والمزيد

انتهت مؤخرًا فعاليات مؤتمر Galaxy Unpacked 2021 الجديد من شركة سامسونج وتم الإفصاح عن كامل الإعلانات التي توقعناها من الشركة وبعضها ما تم تسريبه مسبقًا.

سوف نقدم لكم في هذا الملخص كل ما تم الإعلان عنه رسميًا خلال الفعالية مع جميع التفاصيل لكي تصلوا إلى كل المعلومات التي تريدونها في مكان واحد.

Galaxy Z Fold 3

نبدأ مع الإعلان الرسمي عن الهاتف المحمول القابل للطي Galaxy Z Fold 3 والذي بات رسميًا أخيرًا بعد الكير من التسريبات والشائعات وحصلنا على كافة التفاصيل الرسمية المتعلقة به في Galaxy Unpacked 2021 .

يصل طول الجهاز إلى 158.2 ملم وسماكته 6.4 ملم وعندما يتم فتح الجهاز كاملاً يصبح بعرض 128.1 ملم وبالمقابل عند طي الجهاز تزداد السماكة إلى الضعف تقريبًا، ويبلغ وزن الجهاز 271 جرام.

يتألف الهاتف من شاشتين، الخارجية بقياس 6.2 إنش تتمتع بمعدل تحديث 120 هرتز وتقنية Super AMOLED بدقة 2260 x 832 بكسل أما الشاشة الداخلية فهي بقياس 7.6 إنش وبدقة 2208 x 1768 بكسل مع معدل تحديث 120 هرتز.

يعتبر الجهاز أول هاتف من سامسونج يتمتع بتصميم كاميرا داخل الشاشة، حيث لدينا كامير 4 ميجابكسل داخل شاشة الجهاز بفتحة عدسة كبيرة على غير المتوقع f/1.8 ، بالإضافة لذلك لدينا كاميرا سلفي أمامية 10 ميجابكسل وفي الخلف ثلاثة كاميرات 12 – 12 – 12 ميجابكسل.

في الداخل لدينا معالج Snapdragon 888 وذاكرة عشوائية 12 جيجابايت وسعة تخزين إما 256 أو 512 جيجابايت وبطارية 4,400 mA تدعم الشحن اللاسلكي ونظام تشغيل One UI 3.1 مبني على أندرويد 11، ويدعم الجهاز تقنيات Dolby Atmos ومصحوب بكفاءة مقاومة من الدرجة IPX8.

والمثير للاهتمام أيضًا في الجهاز الجديد أنه أول هاتف قابل للطي يدعم استخدام قلم لمس، حيث أعلنت الشركة خلال فعالية Galaxy Unpacked 2021 عن قلم لمس S-Pen جديد مصمم خصيصًا لاستخدامه مع Galaxy Z Fold 3 بحيث تم الأخذ بعين الاعتبار رقاقة الشاشة واحتمال خدشها، ولذلك لا يمكن استخدام مع هذا الجهاز القابل للطي سوى قلم اللمس من الفئة الجديدة S Pen Fold Edition أو S Pen Pro وجميع الإصدارات الأخرى غير مدعومة.

في الصور أعلاه تجدون خيارات الصور واستعراض كامل، يتوفر من اليوم للطلب المسبق بسعر 1800 دولار.

Galaxy Z Flip 3

هاتف آخر قابل للطي تم تسريبه كثيرًا وأخيرًا كشفت شركة سامسونج عنه بالكامل مع جميع التفاصيل والمعلومات الهامة حول مواصفاته وميزاته خلال فعاليات Galaxy Unpacked 2021 .

معظم هذه التفاصيل باتت متوفرة عبر فيديوهات رسمية للشركة مما يوفر عليكم قراءة المعلومات وبالتالي يتوجب علينا فقط وضع رؤوس أقلام لأبرز مواصفات الهاتف كما يلي :

  • إطار ألمنيوم Armor Aluminum وفي الخلف Gorilla Glass Victus لزيادة المتانة، وكفاءة IP68 لمقاومة المياه
  • شاشة 6.7 إنش FHD+ Dynamic AMOLED بدقة 2640 x 1080 ومعدل تحديث 120 هرتز، شاشة أخرى صغيرة في الأعلى بقياس 1.9 إنش Super AMOLED
  • معالج Snapdragon 888
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت
  • سعة تخزين 128 جيجابايت UFS 3.1
  • قارئ لبصمات الأصابع على جانب الجهاز
  • دعم لتقنية التعرف على الوجوه عبر الذكاء الاصطناعي
  • بطارية 3300mAh تدعم شحن سلكي 15 واط ولاسلكي 10 واط وشحن عكسي 4.5 واط ومدخل USB-C
  • الكاميرات الخلفية : 12 – 12 ميجابايت

سعر الهاتف يبدأ من ألف دولار ويتوفر الآن للطلب المسبق وإذا قمت بالطلب المسبق قبل 26 أغسطس سوف تحصل على بطاقة سامسونج بقيمة 150 دولار.

Galaxy Watch 4 و Galaxy Watch 4 Classic

أفصحت شركة رسميًا عن بدء استخدام نظام الساعات الذكية الجديد Wear OS 3 مع الجيل الجديد من ساعاتها الذكية Galaxy Watch 4 والتي سوف تتوفر بإصدارين الثاني منهما هو Galaxy Watch 4 Classic .

الإصدار الرئيسي هو الإصدار الرياضي أكثر بينما Classic يأتي بتصميم رسمي أكثر، أما بالنسبة عن المواصفات فقد تم إعادة ميزات الأجيال السابقة من هذه الساعات مع إضافات عديدة مثل مستشعرات جديدة متعلقة بالصحة وجسم الإنسان، وفي داخلها يوجد شريحة معالجة 5 نانومتر Exynos W92 تمتلك ذاكرة 1.5 جيجابايت وسعة تخزين 16 جيجابايت وبطارية تدوم لمدة 40 ساعة من الاستخدام العادي.

جميع إصدارات الهاتف تأتي بكفاءة 5ATM أو IP68 وتدعم الشحن اللاسلكي عبر تقنيات WPC، ويمكن استخدامات الساعات مع أي هاتف أندرويد يعمل بنظام Android 6.0 أو أحدث ويمتلك ذاكرة 1.5 جيجابيت أو أكثر.

الطلب المسبق متوفر من الآن (من يقوم بذلك يحصل على هدية بطاقة 50 دولار) وسيتم طرح الساعات في الأسواق يوم 27 أغسطس، الإصدار العادي يتوفر بسعر يبدأ من 250 دولار بنيما Classic يبدأ من سعر 350 دولار.

Galaxy Buds 2

كشفت شركة سامسونج عن السماعات اللاسلكية Galaxy Buds 2 مع تقنيات عديدة ممزوجة بالذكاء الاصطناعي لكي تصبح نقلة نوعية حقيقية.

وقد نشرت الشركة صورة لاستعراض أبرز تفاصيل السماعات الجديدة مثل استخدامها حلول تعتمد على تقنية تعلم الآلة الذكية للتعامل مع المكالمات الصوتية أثناء استخدام السماعة وذلك بالإضافة إلى تقنية عزل ضوضاء بمستويات عديدة وتقنية شحن سريعة وتصميم مريح للاستخدام وبطارية 20 ساعة عند تفعيل عزل الضوضاء و 29 ساعة عند تعطيله وأربعة خيارات من الألوان للتصميم الخارجي.

سوف تتوفر السماعات الجديدة للشراء بسعر 150 دولار.

تنتهي بذلك تغطيتنا لمؤتمر Galaxy Unpacked 2021 مع جميع الإعلانات التي وردت فيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى