أخبارمقالات وشروحاتهاردويرهواتف ذكية

ملخص مؤتمر Google I/O 2022 : هاتف وساعة بكسل والمزيد!

انتهت فعاليات مؤتمر شركة جوجل الكبير Google I/O 2022 وكان حافلاً بالإعلانات الكبيرة والمنتجات الجديدة، وسوف نقدم لكم أدناه ملخصًا كاملاً لما تم الكشف عنه.

الإعلان عن سماعات Pixel Buds Pro

كشفت الشركة رسميًا عن السماعات اللاسلكية الصغيرة للأذن Pixel Buds Pro والتي تتمتع ببطارية 11 ساعة وهي أول سماعة أذن تتمتع بتقنية عزل الضوضاء ANC (بطارية 7 ساعات عند التفعيل) وتقنية المساعد الذكي Google Assistant وتقنية المزامنة مع عدة أجهزة، ولاحقًا بعد الإطلاق ستقوم الشركة بتحديثها لدعم تقنيات الصوت المحيط أيضًا.

سوف تتوفر رسميًا في 21 يوليو بسعر 500 دولار وبأربعة خيارات من الألوان.

تعرفوا على Pixel 6a

كشفت الشركة أخيرًا عن عضو جديدة في عائلة هواتف بكسل 6 الحالية وهو هاتف Pixel 6a، يتمتع الهاتف الجديد بشاشة 6.1 إنش FHD+ OLED محدودة بمعدل 60 هرتز ولكن تصل دقة البكسل إلى 2340 x 1080 وهو الأول من الإصدارات الاقتصادية هذه من الشركة ذو مستشعر أصابع داخل الشاشة والأول بعدم امتلاكه مدخل سماعات 3.5 ملم، وقد تم استخدام حماية Gorilla Glass 3 للواجهة الأمامية.

هذا ويوجد في داخل الهاتف شريحة معالجة Tensor والمعالج المساعد Titan M2 لزيادة جودة الأمان والحماية أيضًا، وهنالك ذاكرة 6 جيجابايت LPDDR5، وبالنسبة للكاميرات لدينا كاميرا أمامية 8 ميجابكسل Sony IMX355 وكاميرتين خلفيتين 12.2 و 12 ميجابكسل.

تعد الشركة بتحديث الهاتف لمدة 3 سنوات بعد إطلاقه ولمدة 5 سنوات بالنسبة للتحديثات الأمنية، ويتوفر للشراء بثلاث ألوان بسعر 450 دولار.

ساعة Pixel Watch الذكية

أعلنت الشركة عن ساعة Pixel Watch ذكية جديدة ذات تصميم زجاجي دائري منحني يحيط به إطارًا أسود اللون، وعجلة تحكم بشكل غطاء زجاجة وبعض الفتح الصغيرة في الجانبين لإخراج الصوت، وهنالك بالطبع عدة مزايا تعقب الصحة وسوف يعود نظام الساعات Wear OS مع تحسينات عديدة حسب تأكيد الشركة.

لا يوجد المزيد من التفاصيل حاليًا باستثناء الفيديو الرسمي أعلاه، وعدت الشركة بإطلاق الساعات الجديدة في الخريف المقبل بالتزامن مع إطلاق الجيل التالي من جوجل بكسل.

ترقبوا Pixel 7

لم تكشف الشركة بالكامل عن الجيل التالي من هواتف بكسل وإنما شوّقتنا لهذه الهواتف الجديدة عبر الإعلان عن توفرها في الأسواق لاحقًا في الخريف القادم، وأطلقت الصورة التشويقية للتعرف على الهواتف الجديدة كما نرى أعلاه.

من حيث المظهر الخارجي، لا يبدو أن الشركة ستبتعد عن المظهر المميز لهذه السلسلة من الهواتف باستثناء بعض اللمسات الجديدة على المنطقة التي تحمل الكاميرات وضوء الفلاش، ولمحت الشركة إلى تحديث وتحسين وزيادة مزايا الجيل القادم من هذه الهواتف فيما يتعلق بتخصيص تجربة المستخدم وزيادة الخصوصية والتعرف على الصوت ومساعدة المستخدم أكثر بطرق ذكية.

عودة تابلت بكسل

قررت شركة جوجل أن تعيد أجهزتها اللوحية بعد مرور عشر سنوات تقريبًا على إيقاف إنتاج المنتج الأخير من أجهزة تابلت من الشركة، حيث أعلنت اليوم رسميًا عن تابلت بكسل يعمل بنظام الأندرويد وتم تزويده هو الآخر بشريحة Tensor ومصمم لمرافقة هاتفك بكسل والتزامن مع ميزاته بطريقة غير معروفة حاليًا.

سيصدر التابلت رسميًا في صيف 2023 بسعر غير معروف حاليًا.

نظارات الواقع المعزز

تخطط شركة جوجل لإنتاج نظارة واقع معزز تشبه التصميم المرفق بالصورة  أعلاه ولكنها لم تكن مستعدة للكشف الكامل عن هذه النظارة وإنما شوّقت فقط لوجودها والعمل عليها حاليًا.

وأكدت جوجل في تصريحاتها خلال المؤتمر أن موعد إطلاق النظارة ليس قريبًا للأسف بل على الأغلب بعيدة عنا للغاية فهي لا تزال تعمل على طريقة بناء وتصميم النظارة بالشكل الصحيح وبطريقة متناغمة مع عالمنا الحقيقي ولا تفصله عنا عند ارتدائها.

____

الملخص ينتهي هنا! شاركونا رأيكم في قسم التعليقات!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى