عالم أبلمقالات وشروحات

ملخص مؤتمر ابل Far Out : ايفون جديد وساعة ذكية والمزيد!

انتهت مؤخرًا فعاليات مؤتمر ابل الذي أطلقت عليه الشركة تسمية Far Out وكانت توقعاتنا صحيحة -معظمها حقًا- حول ما قد تكشف عنه الشركة في المؤتمر الجديد.

لقد كان مؤتمرًا مليئًا بالإعلانات المشوقة بلا شك، فقد أعلنت الشركة عن حزمة من المنتجات الفاخرة الجديدة ولم تتردد بالإفصاح عنها جميعًا في مؤتمر واحد.

سوف نقدم لكم ملخصًا شاملاً لكل ما تم الإعلان عنه.

ايفون 14

أعلنت الشركة رسميًا عن ايفون 14 وهي العائلة الرسمية التالية من هواتف الايفون، ولقد قدمنا لكم التفاصيل كافة بكل دقة حول كل هاتف من الهواتف الجديدة، وما عليكم إلا الاطلاع عليها عبر هذا الرابط.

ساعات Apple Watch Series 8

شائعة أخرى تبين أنها صحيحة! كشفت الشركة عن ساعات Apple Watch Series 8 الجيل التالي من عائلتها والذي يحمل باقة أحدث من المواصفات والميزات أبرزها شريحة المعالجة S8 الجديدة.

تتمتع الساعات بتقنيات أفضل لتتبع صحة الشخص وإدراكه بالإضافة إلى حزمة التقنيات الجديدة مثل تقنية استشعار الحرارة التي تتألف من رأسين استشعار لمساعدة النساء على تحديد الدورة الشهرية ومتابعتها بشكل أفضل، ولكن لا داعي للقلق حول مشاركة هذه البيانات مع شركات خارجية لأن الشركة تعد منح المستخدم إمكانية تحكم كاملة بهذا الموضوع، بالإضافة إلى تعزيز الخصوصية بنظام تشفير أفضل.

وهنالك أيضًا تقنية رصد حوادث السيارة في حال وقعت في حادث من هذا النوع لا قدر الله، بحيث يمكن للساعة إجراء اتصال إسعافي مباشرة في حوادث كهذه، ولديك بطارية 18 ساعة يمكن تمديد عمرها إلى 36 ساعة عبر خيارات تشغيل جديدة موفرة للاستهلاك.

يوجد أربعة خيارات من الألوان ويمكن شراء الساعة الجديدة في 16 سبتمبر بسعر 400 دولار للإصدار العادي وبسعر 500 دولار للإصدار الخليوي.

Apple Watch Ultra

لم تتمكن شركة ابل بتحقيق مفاجأة كبيرة لأن التسريبات سبقتها مرة أخرى، الإصدار الفاخر من الساعات الذكية كان مشاعًا بشكل كبير مؤخرًا واليوم يتحول إلى حقيقة لكن باسم مختلف عمَا زعمت به التقارير.

تتمتع الساعة بجميع الميزات سابقة الذكر وتضيف تصميم مختلف معزز بمكونات تاتينيوم ويسمح بالتفاعل مع عجلة Crown والزر الإضافي الجديد حتى عند ارتداء القفازات.

بالحديث عن الزر الجديد، يستطيع المستخدم تخصيصه لمجموعة مختلفة من الوظائف، كما وتتمتع الساعة بمواصفات مقاومة فاخرة للمناطق الوعرة والمياه وبداخلها مستشعر لتحديد عمق المياه وحرارتها، وذلك كله يتيح ارتداء الساعة في جميع أنواع الرحلات مهما كان نوعها، ويمكن تخصيص مظهر الساعة ليناسب الرحلة من حيث المتانة والشكل، وذلك عبر خيارات مختلفة من السوار.

جميع إصدارات الساعة تتمتع باتصال خليوي وتقنيات أكثر دقة لتحديد ضربات القلب وهنالك بطارية 36 ساعة يمكن زيادة عمرها إلى 60 ساعة عبر إعدادات التوفير.

تستطيعون شرائها بسعر 800 دولار في 23 سبتمبر.

Apple Watch SE 2

ساعة أخرى ذكية! وهذا الإصدار هو جيل جديد من الساعات الاقتصادية التي تخصصها الشركة لمن يريد تخصيص ميزانية صغير، والخبر السار لهؤلاء الأشخاص أن الساعة الجديدة تتمتع لأول مرة بميزات فاخرة.

الميزات الفاخرة التي نتحدث عنها هي ما تجده عادةً في العائلة الرئيسية من هذه الساعات مثل تطبيقات متابعة أوكسيجين القلب وميزات وظائف تخطيط القلب، وأيضًا شريحة معالجة هي في الحقيقة نفسها الموجودة في Apple Watch Series 8، بالإضافة إلى ميزة ربط هذه الساعات بهواتف الايفون إن أردت توحيد الاتصال بعائلتك وأطفالك للاطمئنان عليهم.

الميزة الوحيدة المفقودة هي تقنية رصد حوادث السيارات التي يمكنك الحصول عليها فقط إن وافقت على دفع قيمة مالية أكبر لشراء إصدار أفخم من هذه الساعة.

ساعة Apple Watch SE 2 تتوفر بسعر 250 دولار للإصدار الرئيسي وبسعر 300 دولار للإصدار الخليوي بسعر 16 سبتمبر.

جيل AirPods Pro جديد

أعلنت ابل رسميًا عن جيل جديد من سماعات AirPods Pro اللاسلكية وهو بنفس الوقت إعادة إطلاق لهذه الساعات بميزات مختلفة وتحديث بسيط لشكلها.

يأتي الجيل الجديد مع حقيبة مختلفة تتمتع بحبل للربط والتعليق ومخرج صوت يساعدك في تحديد مكان الحقيبة عند إضاعتها ويفيد في توضيح عملية الشحن ونجاح الربط بالأجهزة.

تتميز السماعات الجديدة أيضًا بشريحة H2 من ابل والتي كما نتوقع تجعل سماعات الشركة أفضل بأداء أقوى وجودة أعلى مهما كانت تجربة الاستماع، وهنالك بطارية لتشغيل السماعة لمدة 6 ساعات.

يوجد أيضًا تقنية الصوت المحيط التي يمكن تشغيلها فقط مع هوتف ايفون iOS 16، بالإضافة إلى تقنية شحن لاسلكي في الحقيبة عبر تقنية شحن Qi أو MagSafe .

سماعة AirPods Pro تتوفر بسعر 250 دولار في 23 سبتمبر.

المصدر: 1 + 2 + 3

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى