عالم أبلمقالات وشروحات

ملخص فعالية ابل California Streaming سبتمبر 2021 : ساعات وهواتف وايباد والمزيد!

الفعالية التي كنا ننتظرها جميعًا قد وصلت وانتهت وتركت ورائها الكثير من الإعلانات المسوقة، بعضها كان متوقعاً للغاية بسبب التسريبات والتقارير الإعلامية وبعضها الآخر لم يكن ضمن الأحاديث الشائعة ولكن رحب بها محبو الشركة.

وبما أن الإعلانات كانت كثيرة وطويلة فلا داعي للتعب والجهد في التعرف عليها جميعًا بل لدينا هذا الملخص الشامل للحصول على جميع التفاصيل الهامة

ايفون 13

كما أسفلنا في مقالة سابقة، لقد تم الإعلان أخيراً عن عائلة الايفون الجديدة ولكي نوّفر عليكم عناء القراءة لن نكرر ما ذكرناه عن هذه الهواتف بل نرجو الضغط على الرابط من هنا للحصول على جميع التفاصيل بشأنها.

ما لن تجده في المقالة السابقة هو ما يلي:

  • لا يوجد اختلاف بين كاميرات ايفون 13 برو وبرو ماكس
  • تدعم هواتف الايفون الجديدة تركيب شريحتين صغيرتين Dual-eSIM
  • كشفت الشركة عن إكسسوار MagSafe Wallet جديد للهواتف مع خيارات ألوان جديدة ودعم Find My network بسعر 60 دولار
  • أنظمة تشغيل iOS 15 و iPadOS 15 قادمة رسميًا في 20 سبتمبر

ساعات جديدة

الشائعات كانت صحيحة في النهاية بالفعل، حيث لن تبتعد عنا ساعات ابل الذكية كثيرًا وإنما تم الإعلان بالفعل عن جيل جديد من الساعات ذكية تحت عنوان Apple Watch Series 7 .

الساعات الجديدة أكبر من السابق ولكن ليس بشكل كبير حيث تم زيادة حجمها من 40 إلى 41 ملم والخيار الثاني بات الآن 45 بدلاً من 44 ملم ولكن هذا لا يعني أن الشاشة لم تتلقى تحسينات في الحجم بل أصبحت 20% أكبر من السابق وتدعم استخدام لوحة مفاتيح مبسطة QWERTY وتأتي بنسبة سطوع 70% أفضل من الساعات السابقة.

تعرفوا عليها أكثر عبر الصور أعلاه. تتوفر للشراء بسعر 400 دولار في الخريف القادم مع خمس خيارات من الألوان ونظام التشغيل الأحدث watchOS 8 الذي تم الإعلان عن طرحه في 20 سبتمبر.

iPad 9

iPad 9

تم الكشف رسميًا عن الايباد الجديد والذي لم يكن حديث التسريبات والإشاعات كثيرًا ولكن ها هو يأتينا رسميًا مع تصميم جديد نجد في مقدمته كاميرا 12 ميجابكسل تدعم تقنية محادثات الفيديو الذكية.

هذا وقد تم الإعلان أيضًا عن شريحة A13 Bionic في داخل الايباد والتي سوف تكون ممتازة لاستغلال إمكانيات نظام التشغيل الجديد iPadOS 15 وقد تم زيادة سعة التخزين إلى 64 جيجابايت.

سيتم إطلاقه في الأسواق خلال الأسبوع القادم بسعر 329 دولار لعوام المستخدمين وبسعر 300 دولار لطلاب التعليم، ويمكنكم من الآن القيام بالحجز المسبق.

iPad Mini 6

الجيل السادس من الايباد المصغر خرج للعلن رسميًا، الإعلان الرسمي لهذا اليوم يكشف لنا عن iPad Mini 6 بجيله السادس والأحدث والذي يتوفر من الآن للطلب المسبق قبل إطلاقه الرسمي في الأسواق خلال الأسبوع المقبل بسعر 500 دولار.

فيما يتعلق بالمواصفات الرئيسية فهي شاشة 8.3 إنش ومعالج A15 Bionic وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل في المقدمة وفي الخلف.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى