أخبارمقالات وشروحات

ملخص جميع إعلانات Google I/O 2021 : أندرويد 12 والمزيد!

إصدار هذه السنة من مؤتمر جوجل الشهير Google I/O 2021 جاء بالكثير من الإعلانات الكبيرة على غير العادة ولذلك من الضروري للمعجبين بالشركة والمهتمين بمنتجاتها وخدماتها أن لا يفوتوا إعلانات هذا المؤتمر.

وبالطبع حتى لو لم تتمكنوا من متابعة المؤتمر عند بثه وفاتكم ذلك فلا يزال بإمكانكم الحصول على كافة التفاصيل الهامة باختصار ومباشرة إلى النقاط الهامة عبر قراءة هذا الملخص الشامل لجميع ما تم الإعلان عنه.

أندرويد 12

أندرويد 12 في Google I/O 2021

نبدأ مع الخبر الأهم من المؤتمر الجديد وهو نظام الأندرويد الأحدث الذي تم الإعلان عنه رسميًا خلال المؤتمر ويبدو أنه سوف يجلب تعديلات كبيرة على التصميم العام المتجسدة بواجهة المستخدم فهنالك تحسينات وتغييرات شاملة على خلفية الشاشة الرئيسية وإضافة ألوان للأزرار وعوامل تصفح عديدة، وتم إضافة عوامل ذكية لجعل النظام يتوافق مع الصورة التي اخترتها لخلفية هاتفك كي تتغير الثيمة العامة بالكامل مع كل صورة.

هذا وتم إجراء تعديلات متعددة مثل ستارة الإعدادات المختصرة التي تسحبها من الأعلى فقد باتت الآن تتألف من عامودين للفصل بين إعدادات الاتصال اللاسلكي أو بلوتوث وضوء فلاش والإعدادات الأخرى، بالإضافة إلى زيادة حجم أيقونات الأزرار ومنحها تصميم يميل أكثر إلى الشكل الدائري.

بالطبع هنالك ميزات عديدة مثل لوحة إعدادات Dashboard خاصة وطريقة جديدة لتفعيل Google Assistant وغيره. يتوفر حاليًا بنسخة بيتا تجريبية لهواتف بكسل.

خدمة المكالمات Project Starline

كشفت الشركة عن مشروع جديد مثير للاهتمام بعنوان Project Starline وسوف يكون خدمة دردرشة فيديو تتميز ببث هولوجرام عالي الدقة بنموذج ثلاثي الأبعاد للشخص الذي تتحدث معه بحيث يبدو الآمر وكأنك تراه أمامك.

تبدو تقنية مثيرة للاهتمام للغاية ويمكنكم التعرف عليها أكثر عبر الفيديو الرسمي.

نظام الساعات Tizen Wear OS

تمتلك أغلب الساعات الذكية إما نظام Wear OS أو نظيره Tizen  وربما لذلك قررت شركة الجوجل الجمع بين الاثنين في خليط واحد Tizen Wear OS يدعم جميع التطبيقات من متجر بلاي ويقوم بتحسين أداء البطارية حسب التصريح الرسمي.

وقد أفصحت الشركة أيضًا عن خطتها لتطوير ميزات متعلقة بمتابعة النشاط الرياضي وأجهزة تعمل بأنظمة Wear OS في خريف هذا العام.

تقنية مفاتيح السيارة الرقمية

تحدثت الشركة عن إضافة ميزة المفتاح الرقمي لأنظمة الأندرويد بحيث يمكنك من خلال هذا المفتاح فتح قفل سيارتك ولكن لا نعلم حتى الآن آلية عمل هذه التقنية وإنما رأينا عدد كبير من شركات تصنيع السيارات سوف تتعاون مع جوجل لدعم التقنيات مثل Dodge, BMW, Chevrolet, Honda, Buick, Ford, Audi, Jeep, Chrysler, Cadillac, Volkswagen,  Renault

تهدف الشركة إلى تشغيل التقنية عبر اتصال NFC and Ultra Wideband وقد تتمكن من مشاركة المفتاح مع زميل لك، ترقبوا إطلاق هذه الميزة لهواتف بكسل وجالاكسي لاحقًا هذا الصيف.

هذا وتعمل الشركة أيضًا على جعل هاتف الأندرويد يعمل كجهاز تحكم لأجهزة Android TV أيضًا.

صور جوجل

تعمل شركة جوجل على ميزات جديدة لخدمة صور جوجل Google Photos تشابه ميزة Live Photos التي تقدمها ابل، بحيث تقوم فكرة الميزة على تجميع الصور المتتالية التي التقطها وملئ فراغ التصفح فيما بينها ليحصل المستخدم على مقاطغ قصيرة.

كما وتعمل الشركة على تحديثات للكاميرا وبرمجيات الصور لكي نتمكن من التقاط اختلافات ألوان الجلد بشكل أكثر دقة ووضوح.

مجلدات خاصة في صور جوجل والمزيد

لم تنتهي الميزات الجديدة لخدمة صور جوجل بل هنالك المزيد، حيث أعلنت الشركة عن ميزة Locked Folder وهي عبارة عن ملف خاص يسمح لك بإخفاء الصور ومنع التطبيقات الموجودة في الهاتف من رؤيتها وأيضًا منع من يدخل إلى هاتفك من رؤية هذه الصور أيضًا.حيث يتمتع هذا الملف بنظام تشفير عبر حماية بكلمة سر.

تحسينات على خرائط جوجل

أعلنت شركة جوجل عن تحسين خدمة خرائط جوجل عبر إضافة تفاصيل أكثر للخرائط من ممرات للمشاة وتقاطع طرق وغيره عبر استخدام الذكاء الاصطناعي لنقل صور القمر الصناعي إلى خرائط مليئة بالتفاصيل الصغيرة. ومثل هذه الخرائط المليئة بالتفاصيل سوف تصدر بحلول نهاية العام لقرابة 50 سنة.

تخطط الشركة أيضًا لإضافة خيارات طرق عديدة لسائقي السيارات بدلاً من إرشادهم نحو الطريق الأسرع، فمثلاً سوف يتم الأخذ بعين الاعتبار الطرق الأمنة وليس فقط السريعة من حيث حالات الطرق بسبب الطقس والازدحام والحالات التي قد تكثر فيها التوقف المفاجئ والتي بالتالي تزيد من احتمال التعرض للحوادث، وغيره من خيارات الطرق التي تركز على توفير الوقود وطرق غير ضارة بالبيئة.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى