مراجعات

مراجعة وحدة تخزين Kingston Canvas React Plus

طرحت شركة Kingston في الأشهر الماضية كرت تخزين جديد يبدو من الفئة الفاخرة تحت عنوان Kingston’s Canvas React Plus  ويبدو ذو إمكانيات وقدرات كبيرة.

بشكل عام بطاقة الذاكرة تعتبر الانسب لمن يرغب في الدخول الى عالم التسجيل بدقة 4K على كاميرات الجيل الجديد من كانون أو سوني.

سوف نتحدث في هذه المراجعة على جميع جوانب الجهاز وأهم التفاصيل التي يجب أن تعرفها عنه.

بداية يتوجب اولا ايضاح بعض الامور لكي تكون هذه المراجعة مفهومة. أغلب بطاقات الذواكر قادرة على تقديم خاصية التسجيل او تخزين البيانات بغض النظر حجم بطاقة التخزين.

وبما انه ذكرنا انواع بطاقات التخزين يتوجب ذكرها هنا, حيث أن النوع الاول ما يمسمى ببطاقات (SD) وتلاها البطاقات ذات الحجم الاصغر والموجهة لوسائط التخزين على الهواتف المحمولة  والاجهزة الصغيرة وتسمى ببطاقات (Micro SD). وتوالت أنواع تلك البطاقات من حيث سرعات القراءة والكتابة كما هو الحال في أقراص الحاسب الصلبة (SSD).

بالتركيز على بطاقات (SD) فهناك اختلافات كبيرة في سرعة الوصول إلى الذاكرة اعتمادًا على الشركة المصنعة لبطاقة الذاكرة SD والعلامة التجارية. و تجعل السرعات المتغيرة من الصعب تحديد البطاقة التي يمكنها بالتأكيد تسجيل محتويات البث أو التصوير بأنواعه وفي الاغلب تسجيل الفيديو.

حيث انه يتطلب حدًا أدنى ثابتًا لسرعة الكتابة لتجنب “انخفاض الإطار” أثناء التسجيل للحصول على تشغيل سلس.  عليه حددت جمعية SD معايير مختلفة لفئات السرعة لتلبية الطلب على تسجيل جودة الفيديو المتقدم كبطاقات تخزين من الجيل الاول والثاني.

و تساعد رموز فئة السرعة المُشار إليها لمنتجات المضيف والبطاقة المستخدمين على تحديد أفضل مجموعة للتسجيل الموثوق (بدون إسقاط إطار). هناك ثلاثة أنواع من مؤشرات السرعة:

تشير رموز (فئة السرعة, وفئة السرعة UHS و فئة سرعة الفيديو) برقم إلى الحد الأدنى لسرعة الكتابة. هذا مفيد بشكل أساسي لكاميرات الفيديو ومسجلات الفيديو والأجهزة الأخرى ذات إمكانيات تسجيل الفيديو. فيما يتعلق بوضع الناقل ، من الضروري استخدام وضع ناقل بسرعة كافية لا تؤثر على سرعة كتابة الذاكرة. يستخدم C10 في وضع السرعة العالية أو أسرع ، ويستخدم U1 و U3 في SDR50 / DDR50 أو أسرع ، ويستخدم V60 و V90 في وضع UHS-II أو أسرع. يتم تعريف فئة سرعة الفيديو لتلبية الطلب على تسجيل فيديو بدقة عالية وجودة 4K أو 8K ، كما أن لديها ميزة مهمة لدعم ذاكرة الفلاش من الجيل التالي مثل 3D NAND.

وفيما يلي بيان توضيحي لأنواع البطاقات والسرعات المختلفة التي تعمل بها ومطلب التسجيل الخاص بها:

من خلال البيان التوضيحي اصبح بالامكان معرفة الاجيال المختلفة من كل بطاقة والمعيار الادنى لسرعة الكتابة حسب نوع الاستخدام. فمثلا اذا كنت ترغب في تسجيل مقطع فيديو بدقة 4K يتوجب عليك التوجه الى بطاقة (V90 نزولا الى بطاقة V6) اذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة (SD XC II) وحسب صورة البطاقة من اليسار الى اليمين يتحدد جيل ونوع البطاقة, حيث أن كل نوع بطاقة (مثلا SD HC) يقدم دعم لسرعات كتابة تكون مناسبة لنوع الفيديو أو الصور المراد تسجيله).

لنبدأ الان بإلقاء نظرة على بطاقة Kingston CANVAS React بسعتيها 256 يجيابايت و 128 جيجابايت.

1 2 3الصفحة التالية
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى