ألعاب الفيديوخبر صحفي

مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية تعلن عن شراكتها مع جوائز الرياضات الإلكترونية العالمية لمدة ثلاث سنوات

ونية وفرقها ولاعبيها وصنّاع المحتوى والألعاب والناشرين. ومن خلال هذه الشراكة سيكون كأس العالم للرياضات الإلكترونية، أكبر حدث عالمي للألعاب والرياضات الإلكترونية، المستضيف العالمي الجديد لحفل الجوائز الأبرز في القطاع.

وبموجب الشراكة، ستقوم جوائز الرياضات الإلكترونية بإقامة حفل تكريم خاص لنخبة محترفي الرياضات الإلكترونية العالميين لعام 2024 يوم 24 أغسطس في العاصمة الرياض. وسيتضمّن هذا الحفل، الذي سيكون على مستوى أشهر حفلات السجّاد الأحمر (Red Carpet) الشهيرة في عالم الفن والأفلام، تجارب استثنائية تتضمّن جوائز جديدة مثل جائزة “حياة من الإنجازات” (Lifetime Achievement Award)، وفعالية قرية الألعاب الإلكترونية (Esports Village)كما سيتمكّن عشّاق الرياضات الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم من التصويت للمرشحين النهائيين في كل فئة لدى الكشف عن القائمة يوم 27 يونيو الجاري.

ومنذ انطلاقها عام 2015، اشتهرت “جوائز الرياضات الإلكترونية” عالميًا من خلال تقديرها للتميّز بالرياضات الإلكترونية على مستوى العالم، ودعمها للمبادرات الرامية إلى تنمية هذا القطاع. وتطوّرت هذه الجوائز خلال السنوات العشر الماضية لتصبح هيئة عالمية موثوقة في مجال منح الجوائز، ومنصة واعدة تحتفي بالرياضات الإلكترونية. وكانت مدن عالمية مثل لندن ودالاس ولاس فيغاس قد استضافت هذه الجوائز في الأعوام السابقة.

كأس العالم للرياضات الإلكترونية

وابتداءً من هذا العام، ستكون المملكة العربية السعودية البلد الجديد المضيف لهذه الجوائز التي شاهدها العام الماضي أكثر من 22 مليون مشاهد من حول العالم، وقدّمت ثلاثون جائزة لبعض من أكبر العلامات التجارية والأندية واللاعبين وناشري المحتوى. وتتنوّع فئات الجوائز لتشمل الترفيه والصناعة والإبداع والمحترفين والمواهب الحية والجامعات، كما حطّم حدث حفل توزيع الجوائز، رقماً قياسياً عالمياً في موسوعة غينيس لأكبر عرض ألعاب الفيديو الرقمية عندما تنافس نجوم WWE مع محترفي الألعاب الإلكترونية في لعبة Pac-Man عبر شاشة بلغ حجمها 100 ألف قدم مربّع.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قال رالف رايشرت، الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية: “الشراكة مع جوائز الرياضات الإلكترونية هي إضافة ثرية ورائعة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية، وتؤكّد رؤيتنا المشتركة وعزمنا على جمع عالم الرياضات الإلكترونية بأكمله في حدث تنافسي فريد من نوعه وحفل جوائز مرموق يكرّم المبدعين والمساهمين في تطوير هذا القطاع بمختلف فئاتهم.  هذا التعاون بين كأس العالم للرياضات الإلكترونية وجوائز الرياضات الإلكترونية سيبني جسور التواصل بين الجماهير من عشاق الرياضات الإلكترونية أينما كانوا في العالم، وسيحتفي بروح التنافس والإبداع. أنا متحمس جداً لحضور حفل جوائز الرياضات الإلكترونية لهذا العام في الرياض وتكريم نخبة المتميزين في الرياضات الإلكترونية”.

ومن جانبه، قال مايكل آشفورد، الرئيس التنفيذي لجوائز الرياضات الإلكترونية: “إن الشراكة مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية تمكننا من تقديم تجربة استثنائية للمرشحين النهائيين والضيوف والمشاهدين على حد سواء. لقد كانت جوائز الرياضات الإلكترونية سبّاقة دوماً بالاحتفاء بأبرز إنجازات الرياضات الإلكترونية، لذلك كان من الطبيعي أن تكون شريكًا مع كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض. وتعد منطقة الشرق الأوسط موطنًا لإحدى أسرع مجتمعات الرياضات الإلكترونية نمواً وأكثرها حماسة في العالم، ولذا أنا فخور للغاية بتواجد الجوائز هنا ومتحمس جدًا لتنظيم هذا الحفل الرائع قريبًا”.

ومع اقتراب موعد انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي سيقام في بوليفارد سيتي يوم 3 يوليو ويمتد لثمانية أسابيع، تستعد مدينة الرياض لتكون وجهة عالمية لعشاق الرياضات الالكترونية، حيث يتابع المشجعين منافسات أهم اللاعبين والأندية المفضلة لديهم عبر 20 بطولة للفوز بجوائز مالية ضمن إجمالي جوائز يصل إلى أكثر من 60 مليون دولار أمريكي والذي يعد أعلى إجمالي جوائز في تاريخ الرياضات الإلكترونية. كما سيستمتع الزوّار بالآلاف من الفعاليات والأنشطة والعروض التفاعلية التي تناسب جميع الأعمار وتقدم مزيجًا بين الجوانب الرياضية والترفيهية والتعليمية والثقافية والإبداعية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى