عالم أبلمقالات وشروحات

مؤتمر ابل يوم 23 مارس : 5 منتجات نتوقع الإعلان عنها!

لن يطول الانتظار مع موعدنا لمؤتمر جديد لشركة ابل نترقب الكثير من الإعلانات الجديدة فيه ومن الجيد أنه سوف يحدث في الأسبوع المقبل يوم 23 مارس فهذا يعني أننا نستطيع وضع رؤوس الأفلام الرئيسية لتوقعاتنا ريثما ننتظر بصبر ما تخفيه الشركة من جديد.

نتوقع الكشف عن 5 منتجات جديدة في فعاليات هذا المؤتمر، لماذا خمس بالتحديد قد تسأل؟ ذلك يعود إلى التفاصيل المجمعة من تصريحات الشركة الرسمية هنا وهناك وما يشاع في صفحات وسائل الإعلام خلال الفترة الماضي.

بعد أخ كل هذه المعلومات بالحسبان، يجدر بالذكر أيضًا أن الفعالية نفسها قد تكون مجرد إعلانات متتالية يتم مشاركتها مع الصحافة عبر منشورات صحفية دون وجود مؤتمر حقيقي تستضيفه الشركة عبر الويب أو في مكان ما.

المنتجات المتوقعة

AirTags

مع أنها لا تعتبر في مقدمة أفضل منتجات ابل أو الأكثر شعبية لكن تزداد التوقعات بإطلاق منتج جديد منها خلال المؤتمر المقبل ويتمتع بتقنيات أفضل لمساعدة المستخدمين في إيجاد أغراضهم.

ومن المحتمل أيضًا أن تستخدم ابل شريحة U1 الموجودة في هواتف الايفون 11 و 12 ، أما بخصوص شكل الجهاز الصغير فسوف يميل إلى نموذج دائري الشكل حسب التسريبات السابقة، والسعر قد يقترب من 100 دولار أو أقل.

iPad Pro mini-LED

نترقب الإعلان رسميًا عن جهاز ايباد برو حديث يتمتع بشاشة mini-LED تبلغ من الحجم 12.9 إنش وتجلب إمكانيات مناسبة للابتكار الاحترافي واستعراض الألوان بدقة عالية.

يتوقع بلوغ المواصفات إلى أسقف عالية دون تردد من ابل في تزويد الجهاز بأحدث المعدات مثل شريحة A14X Bionic والجيل الخامس من الاتصالات 5G عبر مودم Snapdragon X55 5G.

Apple TV 6

من أكثر ما هو شائع في صحف التسريبات مؤخرًا هو النموذج الجديد Apple TV 6 الذي كان يفترض أن يصل العام الماضي لكن ربما تم تأجيله لإجراء بعض التحسينات.

يقال عن النموذج الجديد أنه مزود بشريحة A12X Bionic نفسها الموجودة في ايباد برو 2018 ولكن من المحتمل أيضًا تزويده بشريحة A14 Bionic وهذا الاختلاف قد ينتهي في المؤتمر المرتقب للشركة إذا تم الكشف الكامل عن شكل الجهاز ومواصفاته

كما ويتوقع طرحه رسميًا في الأسواق خلال الربع الأخير من 2021 .

AirPods 3

من المفترض أن يكون AirPods 3 خليفة الجيل الثاني من هذه السماعات اللاسلكية، وبعض الخبراء يأملون رؤية إعادة ابتكار حديثة تضع معايير منافسة قوية للفئة المتوسطة مثل هذه السماعات إلا أنها تفتقد لبعض الميزات الاحترافية مثل Active Noise Cancellation لكي تتمكن الشركة من تخفيض سعرها.

رغم ذلك، مهما كانت مواصفات السماعات فإن كانت الإشاعات السابقة صحيحة لن تبدأ عملية الإنتاج الفعلية للسماعات قبل الربع الثالث من العام الحالي مما يقلل من فرصة رؤيته في المؤتمر الجديد للشركة إلا أن إرادت كشفًا مبكرًا؟

Apple Silicon iMac

جهاز الماك هذا ورد معنا كثيرًا في أخبار الشائعة خلال الأسابيع الماضية فمن المحتمل الكشف عنه حقًا بأي وقت قريب، ويبدو منتجًا مميزًا يحصل على شريحة مخصصة التصنيع من ابل وإعادة ابتكار كاملة في عملية التصنيع.

وهذا الآخر من المنتجات المتوقع أكثر تأجيلها لشهر اكتوبر بدلاً من مؤتمر أواخر مارس، إلا أننا نفضل حمل بعض الأمل للإعلان عن هذا الماك الجديد في الأيام المقبلة فذلك يجعل قائمة إعلانات الشركة أكثر توازنًا وبكل الأحوال لن يكون أمرًا شديد الغرابة.

ترقبوا المؤتمر الجديد في 23 مارس وسوف نسعى وقتها لتغطية كافة الإعلانات الجديدة لنكتشف معًا صحة وحقيقة هذه التوقعات.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى