اندرويدخبر

“فيفو” تعلن إطلاق سلسلة هواتف X70 في الشرق الأوسط

أطلقت “فيفو” رسمياً اليوم، سلسلة X70 الرائدة للهواتف الذكية ذات التصوير الاحترافي في المملكة العربية السعودية. وتعتبر سلسلة هواتف X70 (المؤلفة من هاتفي X70 وX70 Pro) بداية فصل جديد للتعاون العالمي لتقنيات التصوير مع شركة “زايس” و سعيهما المشترك لتقديم أفضل تجربة تصوير فوتوغرافي للهواتف المحمولة. وارتقت سلسلة X70 بمواصفاتها لتوفير تجربة مثالية لمستخدميها، بالإضافة إلى احتوائها على أنماط التصوير الشخصي (البورتريه) الجديدة من “زايس” وأحدث تقنيات التصوير للهواتف المحمولة.

باعتبار شركة “فيفو” رائدة في مجالها، ستجلب سلسة هواتف X70 البهجة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم من خلال رفع معايير التصوير للهواتف المحمولة وابتكارات الهواتف الذكية.تم طرح سلسلة هواتف X70 بالفعل في دولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين، والكويت، وسلطنة عمان والعراق، وهو ما سيوسّع تواجدها إقليمياً عبر الشرق الأوسط. قد تختلف مواصفات وتوفّر هواتف سلسلة X70 حسب الأسواق المحليّة وتفضيل العملاء في كلّ سوق.

االارتقاء بتقنيّات التصوير للهواتف المحمولة بالتعاون مع “زايس”

تعكس سلسة هواتف X70 التزام “فيفو” بريادة مجال التصوير الفوتوغرافي للهواتف المحمولة، حيث أنها مزوّدة بالكامل بأقصى إمكانات الأجهزة وبرامج التصوير للهواتف المحمولة والتي هُندست بالتعاون مع “زايس”، الأسطورة في عالم البصريات منذ 175 عاماً.

وقال سبارك ني، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم التسويق في “فيفو”: “تكسر فيفو مجدداّ القيود عبر تقديم تطورات استثنائية في التصوير الفوتوغرافي للهواتف المحمولة طوّرت بالتعاون مع “زايس”، الشركة العالمية الرائدة في البصريات والإلكترونيات البصرية”. وأضاف “تعتبر الهواتف الذكية أدوات موثوقة للمستخدمين لالتقاط الذكريات، وبوابة الكترونية لرواية قصصهم الخاصة ومشاركة إبداعاتهم مع العالم. وتسعى سلسة هواتف X70 سعياً حثيثاً لسدّ الفجوة بين التصوير الفوتوغرافي بالهواتف المحمولة والتصوير الفوتوغرافي الاحترافي عبر المزج ما بين الابتكار الموجه للمستخدم وأحدث التقنيات”.

تدمج سلسلة هواتف X70 بين ميزات التصوير الحاسوبي من الدرجة الأولى قلباً وقالباً، وهو ما يؤدي إلى تجربة تصوير فوتوغرافي بديهية تسمح للمستخدمين بالتقاط صور أو تسجيل فيديوهات طبيعيّة على نحو يلفت الأنظار. وبالنسبة إلى مواصفات الكاميرا الأمامية، سلسلة هواتف X70 تتميز بالكامل بكاميرات أمامية بدقة 32MP، بينما زوّدت هواتف X70 Pro بكاميرات رباعية خلفية بدقات مختلفة (50MP و12MP و12MP و8MP)، في حين تستخدم هواتف X70 نظام كاميرات خلفية ثلاثية بدقة مختلفة (40MP و12MP و12MP).

إضافة إلى نمط التصوير الشخصي (البورتريه) من عدسات Biotar الأسطوري بتأثير دوران بوكيه، أضافت “فيفو” ثلاثة مواصفات لأنماط  التصوير الشخصي (البورتريه) رائدة من “زايس”، وهي مستوحاة من العدسات الكلاسيكية والمميزة “ديستاغون” (Distagon) و”بلانار” (Planar) و”سونّار” (Sonnar)، إذ بات بإمكان المستخدمين استعمالها للتعبير عن إبداعاتهم. ويمنح نمط “ديستاغون” (Distagon) شكلاً صرياً متعدداً حيث يقدّم تأثيرات منظور ديناميكي لتصوير بارع لكل من الهندسة المعمارية من الخارج وفي الداخل تنضح بجماليات صناعة الأفلام في هوليوود. وبينما يقدّم تعديل “بلانار” (Planar) تأثيرات البوكيه الكلاسيكية، فإنه يكشف بدوره عن الخصائص الجوهرية وتنقل التعبيرات الحقيقية من خلال التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية (البورتريه). إن نظام “سونّار” (Sonnar) معروف بتأثير بوكيه الكريمي، هو ما يجعله مثاليّاً لالتقاط صور فوتوغرافية شخصية (بورتريهات) تتميز بالعمق والوضوح لتوثيق أحداث حقيقيّة.

حظيت سلسلة هواتف X70 من “فيفو” بمجملها على شهادة توافق مع خصائص طبقة “زايس Coating T*”، والتي تقلّل الانعكاسات وتعزّز نقل الضوء وهو ما يخفف آثار الأضواء الشاردة وغيرها من مكوّنات التصوير لتكون النتيجة صوراً رائعة بامتياز. لقد طُبع شعار “زايس” المعروف وعلامة طبقة “زايس T* Coating” على الكاميرات الخلفية لسلسلة هواتف X70 ، بينما حُفر شعار “زايس Vario-Tessar” بدقّة على لوحة المصباح الخلفي البارزة.

تصوير فوتوغرافي احترافي رائد وراقي

تحتوي سلسلة هواتف X70 على تقنيات جديدة بالإضافة إلى تكرارات خصائص “فيفو” المميزة ومتعددة الوسائط للتصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي، وهو ما يسمح للمستخدمين إبراز إبداعاتهم لأقصى درجة بدقة عالية الوضوح وإنتاج محتوى متعدد الوسائط دون التنازل عن الجودة.

تتمتّع سلسلة هواتف X70 بكاميرا فائقة الاستشعار المزودة بتقنية مانع الاهتزاز 3.0 ليتمّكن المستخدمون من التقاط صور ثابتة أو فيديوهات بحركات ديناميكيّة. علاوة على ذلك، زوّدت سلسلتا هواتف X70 وX70 Pro بخاصية الفيديو فائق الثبات بالكاميرا المثبّتة على 5 محاور، ودمجت OIS المحسّن معEIS  لتنقل المحاور الأفقية والعامودية (X وY) مع دوران محور Z لتحقيق أقصى درجات الثبات.

نظرًا لإمكانيات التصوير عالية الأداء للجهاز، تتوفّر مجموعة من ميّزات التصوير الفوتوغرافي والفيديو متعدد الوسائط من “فيفو” في سلسلة هواتف X70 للمستخدمين لإطلاق العنان لإمكاناتهم واستكشاف العديد من الجماليات المرئية الجديدة. ومن ضمن هذه الميّزات، الرؤية الليلية الفائقة في الوقت الفعلي والتصوير الليلي الفائق للفيديو ورؤية ليلية نقية والوضع السينمائي الاحترافي والمزيد.

مكاسب أداء عالي الجودة

نظرًا لكونها رائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي للهاتف المحمول بأدائها المبهر، فإن سلسلة هواتف X70 تتكون من جهازين قويين بمواصفات بإمكانها إرضاء حتى مستخدم الهاتف الذكي عالي الأداء الأكثر تطلباً.

يعمل كل من هاتفي X70 وX70 Pro على رقاقة MediaTek Dimensity 1200-vivo لتقديم أداء لا يضاهى من وحد المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات. ويتيح هذان المعالجان المتكاملان والموفّران للطاقة للمستخدمين، الحصول على الفائدة القصوى من الاتصال بشبكة الجيل الخامس 5G كل يوم[1] من خلال استخدام سرعات خارقة للقراءة والكتابة المتسلسلة من LPDDR4X وUFS 3.1.

وعلى الرغم من الشكل الأنيق والمضغوط لهاتفي X70 وX70 Pro، إلا أنهما يتمتعان ببطاريات بقوة 4450 ميللي أمبير (TYP) أو 4400 ميللي أمبير (TYP) تباعاً، بالإضافة إلى شاحن “فيفو” الأساسي (FlashCharge 11V / 4A) والذي يدعم تقنية FlashCharge من أجل أداء يدوم طويلاً[2].

زوّد جهازا X70 Pro و X70 بشاشات بقياس 6.56 بوصة والتي بإمكانها أن تصل في ذروتها إلى معدلات تحديث تبلغ 120 هرتز ومعدلات استجابة تبلغ 240 هرتز من أجل سلاسة في التصفّح والمشاهدة.

تصميم ثابت وواجهة استخدام سلسة

بذلت “فيفو” قصارى جهدها في سلسلة هواتف X70 لترتقي إلى مستوى التوقّعات للهواتف الذكية الرائدة في التصوير الفوتوغرافي الاحترافي حيث لم تدخر أي جهد لضمان تصميم يتحدى الزمن وبنية لا يستهان بها. عُزّزت أجهزة هواتف سلسلة X70 بعملية تصميم Fluorite AG -عملية تصميم صناعي ثورية طورتها شركة “فيفو”- من خلال زجاج كريستالي ذو سطح برّاق ينضح بتأثيرات ساطعة تحت الضوء.

غُلّفت الكاميرات الخلفية لهاتفي X70 Pro و X70 بتصميم Cloud Valley الجديد من “فيفو”، وهو تصميم جريء يقسّم مجموعة الكاميرات والمصباح الخلفي إلى لوحتين متقابلتين.

يتوفّر هاتفا X70 Pro و X70 باللونين “أسود الفضاء” و”أزرق الشفق”. إن لون “أسود الفضاء” المستوحى من القوّة اللامتناهية والحيويّة النابضة لكوكب الأرض، يجسّد الظلام الدامس والعميق للفضاء المرصّع بدرجات اللون الفضي المتلألئة والتي ترمز إلى النجوم في سماء ليلة حالكة السواد. أما اللون “أزرق الشفق”، فيحاكي تألق الأضواء الشمالية المشعّة في السماء القطبيّة بمزيج خلّاب يخطف الأنظار.

ستكون سلسلة هواتف X70 الأولى من “فيفو” بنظام تشغيل Funtouch OS 12، والذي يوفّر تجربة مستخدم أكثر كفاءة وغامرة وشخصيّة. يأتي نظام تشغيل Funtouch OS 12 مع مجموعة جديدة من الأدوات ليتمّكن المستخدمون من تنظيم شاشاتهم الرئيسية ومنحها طابعاً شخصيّاً، كما ستعيد هذه الأدوات تعريف كيفيّة عرض التطبيقات لمعلوماتها المهمة من دون حاجة المستخدمين لفتح هذه التطبيقات، وهو ما يمنحهم القدرة على جعل تجربتهم للهاتف شخصيّة وتعطيهم دخولاً سريعاً إلى أكثر الأمور أهميّة لهم. علاوةً على ذلك سيمنح مشغّل الأغاني الجديد Nano Music Player الذي أطلق حديثاً، تجربة موسيقيّة من أسهل ما يكون حيث يستطيع المستخدمون الوصول إلى موسيقاهم المفضّلة من تطبيقات موسيقيّة مختلفة مثل Spotify بلمسة واحدة ومن خلال أداة واحدة على شاشتهم الرئيسيّة.

سمّاعات TWS 2 من “فيفو” تجلب عالماً جديداً من جودة الصوت

ترافق سلسلة هواتف X70 أحدث سماعات “فيفو” TWS 2 من أجل المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة صوتيّة محيطيّة وغامرة بالفعل، وستكون هذه السماعات الرفيق المثالي المتمم لتجربة سلسلة هواتف X70. تتميز سماعات TWS 2 من “فيفو” بتقنيّة عزل الضوضاء الأوتوماتيكيّة (ANC) والتي يمكنها أن تتعرف على الضجيج الخارجي لتعدّل مستوى عزل الضوضاء بشكل أوتوماتيكي. تأتي السماعات أيضاً مع وضع شفافيّة الصوت والذي يسمح للمستخدمين بالاسمتاع إلى محيطهم والبقاء متيقظين من دون الحاجة إلى إزالة سماعاتهم.

إن سماعات TWS 2 من “فيفو” مزوّدة بمؤثرات صوتية بتكنولوجيا DeepX 2.0 Stereo، وهو نظام فريد للمؤثرات الصوتيّة الاحترافيّة مطوّرخصّيصاً للسماعات التي توضع داخل الأذن حيث صُمِمَت ثلاثة مؤثرات صوتية مختلفة بدقة. إنه مثل وجود فرقة موسيقيّة عالميّة جُمعت معاً لأداء أي نوع من الموسيقى لك أنت فقط. كما تستطيع هذه السماعات تشغيل الصوت لمدة 7.3 ساعة (من دون تفعيل خاصيّة عزل الضوضاء) بعد شحنة واحدة و29 ساعة إذا كانت في حافظة الشحن.

[1]1 إخلاء مسؤولية: يخضع التوافر الفعلي لوضع شبكة الجيل الخامس وتغطيتها لحالة الشبكة لدى شركة الجوال المحلية.

[2]2 إخلاء مسؤولية: تضبط قوة الشحن الفعلية ديناميكيًا وفقًا لسيناريوهات المستخدم المتغيرة وتخضع للاستخدام الفعلي.

 

اظهر المزيد

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى