عالم أبلمقالات وشروحات

شرح : معنى النقطة المضيئة بالأخضر والبرتقالي في الايفون والايباد

نقدم لكم في هذه المقالة شرحة النقطة المضيئة بالأخضر والبرتقالي في الايفون والايباد وما هو المقصود منها إن كان هنالك أمرٌ عليك معرفته وكيف يجب التعامل معها.

في الحقيقة لدينا دلالاتٌ مختلفة يشير إليها كل ضوء عندما تراه مشعًّا في أعلى الجهاز بهيئة نقطة صغيرة، وهي نظام شائع مؤخرًا في الايفون والايباد، لذلك دعونا نتحدث عن كل ضوء على حدة.

بعن أن طرحت شركة ابل تحديثات iOS 14 and iPadOS 14 زادت من غنى أنظمتها بالاحترازات الأمنية وحماية الخصوصية، وفي الحقيقة إن أردتم الإجابة المختصرة عن هوية ومعنى هذه الأضواء الصغيرة فهي تعود إلى إجراءات توعية بشأن الخصوصية وكيف تستخدم التطبيقات معلوماتك في الوقت الحالي، لكن بالطبع سوف نغوص أكثر في تفاصيل كل ضوء.

معنى الضوء الأخضر

يظهر الضوء الأخضر في شريط المعلومات في الأعلى عندما يستخدم أي تطبيق لديك في الايفون أو الايباد الكاميرا، أي ببساطة إذا رأيت هذا الضوء فهنالك تطبيق يستخدم الكاميرا في جهازك.

يمكنكم معرفة هوية هذا التطبيق على السحب من أعلى الشاشة إلى الأسفل واستدعاء مركز التحكم لكي يتم استعراض اسم التطبيق في الأعلى، وفي نفس النافذة سوف تشاهدون أيضًا الطلب الأخير لاستخدام الكاميرا سواء من هذا التطبيق أو من تطبيق مختلف.

هل يجب أن تقلق؟ يعتمد ذلك على نوع التطبيق الذي تستخدمه فإن لم يكن من المنطقي استخدامه للكاميرا (مثل تطبيق تشغيل ضوء فلاش) فعليك القلق بالفعل ومن المحتمل أنه تطبيق تجسس وعليك الانتقال إلى إعدادات الجهاز والولوج إلى قسم الخصوصية ثم خيارات الكاميرا، هنالك سوف تتمكن من إيجاد التطبيق الذي يستخدم الكاميرا ومنعه من القيام بذلك.

وربما من الأفضل حذف مثل هذه التطبيقات بالمجمل لأنها ليست أهلاً للثقة بعد الآن.

معنى الضوء البرتقالي

بالانتقال الآن إلى الضوء البرتقالي الذي تجده مضيئًا بنفس المكان، يظهر هذا الضوء إذا كان هنالك تطبيق في جهازك يستخدم المايكروفون، وفي حال لم يكن من المظهر أن ترى مثل هذا الضوء أي بصيغة أخرى لديك تطبيق يستخدمه عن غير أذن أو بشكل غير منطقي، فيمكنك تعطيل وإيقاف هذا الاستخدام عبر الانتقال إلى إعدادات الخصوصية ثم قسم المايكروفون لمنع أي تطبيق غير مرغوب من استخدامه.

ومثل الحالة السابقة عليك القيام بذلك والشعور بالقلق فقط إن كان هذا الاستخدام غير منطقي ولا يحق للتطبيق أن يصل للمايكروفون كأن يكون تطبيق فلاش وغيره.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى