عالم أبلمقالات وشروحات

شرح طريقة تعطيل التبويبات الملونة في سافاري على iOS 15 و iPadOS 15 والماك

أنظمة التشغيل الجديدة مثل iOS 15 جاءت بتعديلات وميزات كثيرة لكن بعضها قد لا يعجب المستخدمين مثلما نقلنا سابقًا عن متصفح سافاري ولكن لدينا هذه المرة دليل آخر عن هذا المتصفح.

حيث ظهرت في أنظمة التشغيل الجديدة تبويبات ملونة في متصفح الإنترنت سابق الذكر وهي ميزة تدعى Website Tinting بحيث في كل مرة تزور فيها موقع إنترنت سوف يتم تغيير ألوان المتصفح بكامله حسب تصميم الموقع لكي يبدو كل شيء كنافذة واحدة وبتصميم رائع، ومع أنها بالفعل ميزة جميلة إلا أن بعض المستخدمين قد يجدونها مزعجة مع الوقت ولذلك لدينا هذا الإرشاد البسيط لتعطيلها.

سوف يساعدكم هذا الإرشاد على تعطيل الميزة عبر أنظمة الايفون وأنظمة الايباد وأيضًا أجهزة الحواسب ماك وكل ما عليكم فعله هو اتباع هذه الخطوات :

  1. توجه إلى تطبيق الإعدادات الرئيسي في الجهاز الذي تريده
  2. في نافذة الإعدادات قم تصفحها والتوجه نحو الأسفل حتى تجد قسم خاص بإعدادات متصفح الإنترنت سافاري Safari وما عليك فعله هو الضغط على قسم الإعدادات هذا
  3. الآن في إعدادات المتصفح انتقل إلى قسم التبويبات “Tabs” وفي هذه النافذة سوف ترى العديد من الخيارات لكن عليك التركيز على خيار واحد فحسب وهو ميزة Website Tinting حيث بجانبها سوف تجد دائرة صغيرة عليك النقر عليك لتعطيل الميزة

وكما هي العادة في حال أردت إعادة تفعيل الميزة فكل ما عليك فعله هو اتباع نفس الخطوات وثم في النهاية بدلاً من التعطيل انقر على الدائرة الصغيرة للتفعيل.

المصدر

اظهر المزيد

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى