أخبارعالم أبلمقالات وشروحاتمكبرات صوت وسماعات

شرح طريقة إعادة ضبط المصنع لسماعات AirPods Max

إن كنت تواجه أي مشكلة تقنية مزعجة عند استخدام سماعات الرأس الكبيرة AirPods Max فتستطيع تجربة حل بسيط وهو إعادة ضبط إعدادات المصنع لنظام تشغيل السماعة.

من المشاكل الشائعة المتعلقة بالسماعة سابقة الذكر هي انقطاع الاتصال بشكل مفاجئ وعدم استقراره وهي لحد ما من الممكن أن تكون متوقعة وطبيعية بعد فترة معينة من الاستخدام وتجاوز فترة من عمر المنتج والتي تتطلب علاجها من خلال تنشيط نظام السماعة عبر إعادة إقلاعها إلى حالة المصنع.

لديك خيار إعادة إقلاع السماعة قبل تجربة إعادة ضبط المصنع، هذه الطريقة أبسط بكثير وكل ما تقوم به هو محاولة إنعاش السماعة من خلال إعادة تشغيل نظامها ويمكن القيام بها من خلال اتباع الخطوات التالية :

  1. قم بإخراج السماعة من الحقيبة الذكية (ألقي نظرة على الصورة المرفقة أدناه لمعرفة الأزرار التي نتحدث عنها والضوء الموجود في الأسفل)
  2. قم بالضغط باستمرار على زر التحكم بمستوى الضجيج وبنفس الوقت اضغط أيضًا على زر Digital Crown إلى أن ترى وميض من الضوء الذي يُعبِّر عن حالة نظام السماعة
  3. الآن انتظر قليلاً ريثما يتم إعادة إقلاع نظام السماعة
  4. قم بتجربة السماعة الآن وتحقق من وجود المشاكل نفسها التي كانت تصادفك أم أنه تم علاجها بالفعل

في حال لم تنفع هذه الطريقة في علاج المشاكل التي تعاني منها فعلينا وقتها أن ننتقل إلى العلاج الأكبر وهو إعادة ضبط المصنع لكي تعود السماعة كما ولدت من مصانع ابل، والطريقة بسيطة وتتم من خلال ما يلي :

  1. يجب إخراج السماعة من الحقيبة الذكية
  2. قم بالضغط باستمرار على زر التحكم بمستوى الضجيج وبنفس الوقت اضغط أيضًا على زر Digital Crown لمدة 15 ثانية إلى أن ترى وميض من ضوء السماعة يتحول إلى وميض أبيض
  3. عليك الآن أن تنتظر حتى تتم عملية إعادة ضبط المصنع بشكل صحيح وثم سوف ترى السماعة تظهر مجددًا في الأجهزة التي يمكن اقترانها مع الايفون والايباد

من المفترض أن يتم علاج أي مشكلة تعاني منها عبر اتباع هذه الحلول ولا داعي للتخلي عن السماعة أو استبدالها بسماعة أخرى، قد تستمر بعض المشاكل بالظهور وهنا ننصح التفكير بإعادة ضبط إعدادات المصنع الخاصة بالايفون أو الايباد الذي تحاول إقرانه مع السماعة، فمن المحتمل أن يكون الجهاز الآخر هو المسبب للمشكلة وليس السماعة نفسها. وفي حال فشلت كل هذه المحاولات، ربما حان الوقت لوضع سماعتك بين يدي خبير مختص.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى