عالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

شرح تحويل الساعة إلى نظام 24:00 في الايفون والايباد

تعمل أنظمة الساعات في هواتف الايفون بآلية 12 ساعة والتغيير بين الصباح والمساء، إلا أن بعض المستخدمين يفضلون النظام الموحد المعتمد على نظام 24 ساعة، ولهذا نقدم لكم شرح تحويل الساعة إلى نظام 24:00 في الايفون.

ولحسن الحظ هنالك طريقةٌ سهلةٌ لمن يريد القيام بذلك ولن تكلفهم الكثير من الوقت أو العناء بل فقط تابعوا معنا هذه الخطوات القليلة لتتمكن من تحويل نظام الساعة في هواتفكم :

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات “Settings” في هاتفك بعد تشغيله أو فك القفل عنه
  2. اضغط الآن على الإعدادات العامة “General”
  3. سوف تظهر لك نافذة جديدة من الإعدادات، اضغط الآن على التاريخ والوقت “Date & Time”
  4. في هذه القائمة سوف ترى في بدايتها خيار التوقيت بنظام 24 ساعة “24-Hour Time” وبجانبه أيقونة دائرية غير بلا أي لون لأنها ليست قيد التفعيل، اضغط عليها ليتم تفعيل هذا النظام وتصبح ملونة مثل باقي الإعدادات قيد التفعيل

في حال أردت العودة إلى نظام 12 ساعة فأعد اتباع الخطوات سابقة الذكر أعلاه إلا أن تصل إلى الخطوة الأخيرة فوقتها عليك تعطيل آلية 24 ساعة بدلاً من تفعيلها (سوف تجدها مفعلة بالأصل طبعًا وعليك تعطيلها) وبهذه البساطة سوف تعود إلى نظام 12 ساعة.

من الجدير بالذكر أن هذه الطريقة تنفع أيضًا مع أجهزة الايباد وليست حصرية للايفون، وربما أكثر من سوف يفرح بسهولتها من كان يستخدم هاتف أندرويد وانتقل حديثًا إلى هواتف الايفون ولا يزال يشعر بالضياع من اختلاف نظام التشغيل.

تابعوا المزيد من مقالات الشروحات في موقعكم من هنا.

المصدر

شرح تحويل الساعة إلى نظام 24:00 في الايفون والايباد

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى