عالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

شرح ايفون 13 : طريقة تفعيل وتعطيل معدل تحديث 120 هرتز

وصلت هواتف ايفون 13 أخيرًا لكي تضع النهاية لصفحات من الشائعات والتسريبات، ولم تأتي بدون أن يرافقها الكثير من الحماس بعد الإعلان عن مزايا جديدة مثل شاشة ProMotion التي تتمتع بمعدل 120 هرتز والتي بلا شك سوف تجعل من استخدام الهواتف أكثر سلاسة وراحة للعين.

لكن هذه الميزة الفاخرة تنعكس سلبًا على عمر البطارية وبالأخص عند استخدام تطبيقات ضخمة مثل الألعاب ولذلك قد ترغب في تعطيل هذه الميزة بين الحين والأخرى كي تحافظ على عمر أطول للبطارية وذلك في حال لم تعجبك تقنية المعدل التكيفي الذي أضافته شركة ابل ليتم تخفيضه حسب ظروف الاستخدام ولكنها طريقة لا تفلح كثيرًا إذا كانت ظروف الاستخدام كثيفة وتحتاج لمعدل عالي وأنت تريد توفير البطارية بنفس الوقت ولهذا نقدم لكم هذا الإرشاد.

اتبع معنا هذه الخطوات البسيطة لكي تقوم بتعطيل معدل 120 هرتز للشاشة :

  1. قم بفتح تطبيق الإعدادات الرئيسي في هاتفك
  2. قم باختبار إعدادات الوصول “Accessibility”
  3. انقر على إعدادات الحركة “Motion”
  4. توجه نحو الأسفل حتى تجد إعداد خاص بتحديد معدل التحديث “Limit Frame Rate” وبجانبه خيار لتفعيل أو تعطيل الميزة، وفي حال تفعيله سوف يتم وضع حد على معدل التحديث لكي لا يصل إلى 120 هرتز

هذا كل ما عليك فعله لتعطيل معدل التحديث المرتفع سابق الذكر ولكن من الجدير بالذكر أنك تستطيع الوصول إلى Limit Frame Rate من خلال البحث عنها في لوحة البحث عبر شاشة Home الرئيسية عندم تقوم بالسحب على الشاشة نحو الأسفل، ومن الضروري أيضًا التنبيه بأن الطريقة غير مؤكدة في مساهمتها بتوفير البطارية ولذلك إذا أردت التراجع عنها كل ما عليك فعله هو تكرار الخطوات السابقة وثم عندما تصل إلى الخطوة الرابعة فقط تأكيد من تعطيل الميزة بدلاً من تفعيلها

المصدر

اظهر المزيد

‫4 تعليقات

  1. I do agree with all the ideas you have introduced for your post. They are very convincing and will definitely work. Still, the posts are very short for starters. May you please lengthen them a bit from next time? Thank you for the post.

  2. Hi would you mind letting me know which web host you’re using? I’ve loaded your blog in 3 different browsers and I must say this blog loads a lot faster then most. Can you suggest a good web hosting provider at a reasonable price? Thanks a lot, I appreciate it!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى