خبرهواتف ذكية

“ريلمي” تطلق أول هاتف ذكي لفئة الهواتف المتوسطة ريملي برو 9 + والمزود بكاميرا سوني IMX766 OIS

أعلنت شركة ريلمي، أحد العلامات التجارية المتخصصة في الهواتف الذكية الأسرع نموًا في العالم، اليوم رسميًا أنها ستطلق سلسلة هواتف ريملي برو 9 +  في 16 فبراير الجاري وذلك في تمام الساعة 8 صباحًا بالتوقيت العالمي، ومرة أخرى، تُصدر “ريلمي” تكنولوجيا جديدة إلى الأسواق تنبع من مفهوم علامتها التجارية “يجرؤ على القفز”. ويعد ريملي برو 9 + هو أول هاتف ذكي في المدى المتوسط مزود بكاميرا Sony IMX766 OIS.

وقد منحت “ريلمي” تجربة افتراضية عبر الإنترنت لاختبار نظام الكاميرات الجديد من سوني IMX766 OIS المزودة في هاتف “ريملي برو 9 +” على مدار 24 ساعة لمجموعة من المتخصصين في المجال التقني في 7 فبراير 2022 وذلك للتعرف على خصائص الكاميرا قبل الإطلاق الرسمي خلال الشهر الجاري.

ويتمتع مستشعر الصور من Sony IMX766، أحد المستشعرات ذات الأداء المتميز على الهاتف الذكي الرائد لعام 2021، بحجم كبير يبلغ 1 / 1.56″ ومنطقة بكسل كبيرة، كما تدعم عدسته نظام التثبيت البصري OIS والذي يمنح جودة صورة ممتازة بعيداً عن تأثيرات الاهتزاز والحركة.

وبالتعاون مع HypeBeast، كشفت “ريلمي” عن ظهور سلسلة ريملي برو 9  مع مجموعة من لقطات التي تكس نمط الحياة، والمستوحاة من شروق الشمس، وتقدم “ريلمي” مرة أخرى قدرات تصميمة رائدة وفريدة من نوعها من خلال تصميم Light Shift Design ” مع سلسلة  هواتف ريملي برو 9 .

وعلى مستوى التصميم، اعتمدت “ريلمي” في جهازها الجديد على تقنيات فريدة تتيح تغير لون الجزء الخلفي من الجهاز وفقاً للبيئة المحيطة، فيتفاعل السطح مع ضوء الشمس والأشعة فوق البنفسجية عند تعرضه إليها، فيتحول الجزء الخلفي من الجهاز من اللون الأزرق إلى اللون الأحمر في 3 ثوان، حيث استغرق الأمر أكثر من 200 محاولة للوصول لأفضل تقنية، وذلك بالاعتماد على ابتكار يتيح تغيير البنية الجزيئية للمواد المصنع منها الجانب الخلفي من الجهاز لجعل المادة تغير لونها وتتلاشى بسرعة أكبر ، كما أوضحت الشركة أن مهندسيها أضافوا طبقة مركبة عضوية إلى الطبقة اللونية والزجاج، والتي بدورها تزيد من معدل تجسيد اللون بنسبة 40%.

وبالنسبة للتقنيات المستخدمة في تطوير سلسة الهواتف الجديدة اعتمدت “ريلمي” في جهازها الجديد، على معالج MediaTek Dimensity 920 5G. ذو المعمارية ذات دقة 6nm المتقدمة. وبتردد يصل إلى 2.5 جيجا هيرتز للنواة الرئيسية لوحدة المعالجة المركزية، معززة بوحدة معالجة رسومات Mali-G68 MC4 والتي تقدم تطوراً في أداء الألعاب بنسبة 9%، ويمكن للمستخدمين تصوير تفاصيل أكثر بنسبة 35% مقابل رقائق Dimensity للجيل السابق.

وبالمقارنة مع معالج Snapdragon 695 5G، الذي تم استخدامه في هاتفها السابق في Redmi Note 11 Pro 5G وعدد آخر من الهواتف من الفئة المتوسطة، أوضحت “ريلمي” أن Dimensity 920 5G سيتفوق في معظم الجوانب، من أداء وحدة المعالجة المركزية إلى أداء الألعاب، ونتائج برنامج الاختبار والمقارنة وقياس الأداء. إذ سجل realme 9 Pro+ 5G حوالي 501 في اختبار Antutu، و281 في اختبار GeekBench. يؤدي Dimensity 920 5G بنسبة 44 ٪ في درجة أحادية النواة؛ و 51 ٪ في درجة متعددة النواة.

سلسلة ريملي برو 9  ، أحدث تحفة من خط إنتاج realme Hero، سوف تجلب العديد من التجارب الجديدة والمثيرة إلى هواتف المدى المتوسط، استعدوا

 

اظهر المزيد

بندر العلي

مؤسس ورئيس تحرير موقع وقناة التكنولوجيا الشاملة. اعمل في مجال تقنية المعلومات. التقنية وخاصة الهارودوير هو عشقي الاول.
زر الذهاب إلى الأعلى