عالم أبلمقالات وشروحات

دليل MacBook Pro : طريقة تفعيل وضعية البطارية المنخفضة لزيادة عمرها

يوجد في حواسب الماك المعاصرة MacBook Pro ميزة مفيدة لزيادة عمر البطارية وهي عبارة عن وضعية تشغيل عند تفعيلها من المفترض زيادة فترة تشغيل البطارية بشكل كبير.

من المعروف أن هذه الحواسب ممتازة لاستخدامات عديدة مثل صناعة المحتوى والابتكار وإنجاز العمل وغيره، ولديك في وضعية التشغيل هذه (المعروفة بعنوان Low Power Mode) إمكانية القيام بكل ذلك عبر استغلال أفضل للبطارية ومن الممكن أيضًا التقليل من ضجة التشغيل أيضًا والاستفادة من هذه الميزة لإنقاذك في ظروف معينة قد تحتاج فيها لبضعة دقائق إضافية من البطارية أو ساعة أو حتى ساعتين أثناء إنجاز عمل ضروري لا يمكن تأجيله.

ظهرت هذه الميزة الجديدة في نظام macOS Monterey وسوف نقدم لكم في هذا الإرشاد تفسيرًا ودليلاً كاملاً لطريقة تفعيلها، وكل ما عليكم فعله هو اتباع معنا هذه الخطوات كما يلي :

  1. بعد تشغيل الحاسب يجب عليك النقر على أيقونة البطارية في شريط الإعدادات
  2. الآن سوف تظهر لك نافذة سوف تجد فيها خيار تفضيلات البطارية أو إعدادات البطارية “Battery Preferences، انقر عليه
  3. من المفترض أنك تستخدم الحاسب الآن عبر طاقة البطارية، وفي هذه الحالة سوف تجد خيار خاص بالبطارية من الجانب الأيسر في النافذة الجديدة، كما وعليك تحديد خيارات محول الطاقة إن كنت تستخدم الحاسب عبر طاقة الكهرباء مباشرة
  4. بكل الأحوال سوف تصل الآن إلى النافذة الأخيرة والتي سوف تجد فيها وصعية تشغيل طاقة منخفضة Low Power Mode وكل ما عليك فعله هو اختيار هذه الوضعية والنقر عليها لتشغيلها

من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يُنصح تفعيل هذه الميزة إن أردت تشغيل تطبيقات تستهلك الكثير من المعالج أو بعبارة أخرى تتطلب جهد من الحاسب لتشغيلها وإنما بالمقابل لديك وضعية تشغيل معاكسة بالكامل تحت عنوان high power mode والتي كما تعتقد بدلاً من تخفيض استهلاك الطاقة تقوم بزيادته قدر الإمكان لجعل أداء الجهاز أفضل وأقوى ما يمكن، ولكن بالمقابل إذا قمت بتفعيل هذه الوضعية على جهد البطارية لوحدها فوقتها توقع انخفاض عمرها بشكل كبير.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى