عالم الويندوزمقالات وشروحات

دليل ويندوز 11 : شرح طريقة تفعيل موّفر الطاقة

ميزة موّفر الطاقة مفيدة للغاية عندما تقترب بطارية جهازك من الوصول إلى الصفر أو إذا أردت إطالة الجلسة قدر الإمكان، وليس عليك بالضرورة الانتظار حتى يتم تفعيل هذه الميزة تلقائيًا في الجهاز عندما تصل البطارية إلى مستوى منخفض من الطاقة بل تستطيع تفعيلها حتى عندما تكون ممتلئة بالكامل حتى تحصل على أقصى جودة ممكنة لأطول فترة.

في هذا الدليل الجديد لنظام ويندوز 11 سوف نتعرف معًا على الطريقة الأسهل لتفعيل موّفر الطاقة يدويًا ودون الحاجة للمرور بأي عناء متعب أو غير مفهوم، فقد تابعوا معنا هذه الخطوات للقيام بذلك :

  1. بعد تشغيل الجهاز يجب النقر على أيقونة ويندوز في شريط المهام وثم اختيار أيقونة الإعدادات التي بشكل مسنن (أو يمكنك استخدام اختصار لوحة المفاتيح عبر الضغط على كلا الزرين معاً Win + I لفتح الإعدادات)
  2. توجه نحو إعدادات النظام وهنالك قم باختيار إعدادات الطاقة والبطارية من اللوحة اليمنى
  3. في قسم البطاريات انقر على خيار موّفر البطارية لتوسيع المزيد من الخيارات
  4. سوف يظهر لك وقتها خيار تفعيل موّفر الطاقة وكل ما عليك هو النقر عليه لإرسال أمر التفعيل، سوف تجده بجانب موّفر الطاقة تمامًا

الإعدادات السريعة

يوجد طريقة أسرع لمن يريد اختصار المزيد من الخطوات عن طريق الإعدادات السريعة كما يلي :

  1. من المفترض عند تشغيل الحاسب أن تجد في الزاوية من الأسفل أيقون خاصة بالبطارية موجودة على شريط المهام السفلي، كل ما عليك فعله هو النقر عليها (يمكنك استدعاء مركز الأوامر عبر النقر على س معًا في حال شعرت بالإرباك)
  2. سوف ترى على الفور خيار موّفر الطاقة وكل ما عليك فعله هو النقر عليه لتفعيله

مع أن هذه الطريقة سهلة وبسيطة إلا أنها لا تصلح عندما لا تتمكن من رؤية أيقونة البطارية، حيث قد تختفي في بعض الأحيان نتيجة خلل صغير أو خطأ يمكن علاجه عند إعادة تشغيل الجهاز.

المصدر

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى