عالم الويندوزمقالات وشروحات

دليل ويندوز 11 : شرح طريقة تغيير مستوى الصوت

مع القالب والمظهر الجديد الذي يأتي به نظام ويندوز 11 فقد تغيرت الإعدادات الرئيسية أيضًا عما كانت عليه في نظام ويندوز 10 ومن الممكن أنك تشعر ببعض الحيرة والإرباك بسبب هذه التغييرات، ولكن لا داعي للقلق لأنها ليست تغييرات جذرية عما اعتدت عليه ولا تزال الكثير من الأشياء بسيطة للغاية ولا تتطلب منك أكثر من بضعة دقائق لتنفيذها.

من بين هذه الأمور على سبيل المثال آلية تغيير مستوى الصوت والتي سوف تشاهد من خلال الدليل البسيط مدى سهولة التحكم بها وتغييرها كما تحب وترضى. هنالك طرق عديدة للقيام بذلك في الحقيقة وسوف نقدم لكم كافة الطرق لتختاروا منها ما يناسبكم.

الإعدادات السريعة

  1. انقر على أيقونة مستوى الصوت في الأسفل عند الزاوية اليمنى (تستطيع القيام بذلك عبر اختصار لوحة المفاتيح عبر الضغط على الزرين معًا Win + A)
  2. الآن يمكنك استخدام الشريط المنزلق لتحديد مستوى الصوت الذي تريده من 0 حتى 100
  3. إذا كنت تريد كتم الصوت بالكامل فيمكنك مباشر النقر على أيقونة سبيكر الصوت الموجود بجانب الشريط المنزلق ليتم كتم الصمت على الفور

تطبيق الإعدادات الرئيسي

  1. انقر بالزر الأيمن للفأرة على أيقونة الصوت في شريط المهام
  2. انقر على إعدادات الصوت
  3. في قسم مخرجات الصوت، تأكد من تحديد مخرج الصوت عن طريق السبيكرات وليس أي جهاز آخر مثل السماعات
  4. بجانب خيار مستوى الصوت سوف تجد شريط منزلق تستطيع من خلاله تحديد مستوى الصوت الذي تريده من 0 حتى 100، ولديك أيضًا هنا الخيار نفسه الذي تحدثنا عنه سابقًا لكتم الصوت بالكامل باختصار

الأزرار الفيزيائية

إذا كنت تستخدم جهاز يمتلك أزرار خاصة في لوحة المفاتيح لتغيير مستوى الصوت فيمكنك مباشرة من خلال هذه الأزرار زيادة أو تخفيض مستوى الصوت دون الدخول إلى أي إعدادات.

بكل الأحوال من المفيد الاطلاع على الطرق الأخرى في حال تعطلت لديك الأزرار هذه أو توقفت آلية ما في الجهاز عن العمل.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى