اندرويدعالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل واتس اب (الأندرويد و iOS) : طريقة بسيطة لتشغيل حسابك على أجهزة متعددة

سوف يجلب الفريق المسؤول عن تطوير واتس اب ميزة جديدة تسمح لك تشغيل التطبيق عبر أجهزة متعددة لكي تتمكن من استخدام خدمة التطبيق عبر ما يصل إلى أربعة أجهزة بنفس الوقت.

لا تزال هذه الميزة غير متوفرة لكافة المستخدمين في الوقت الحالي وإنما في مرحلة بيتا تجريبية، ولكي تتمكن من تجربتها عليك تفعيل اختبارات بيتا أولاً وبعدها سوف تتمكن من تجربة هذه الميزة، إن كنت لا تريد القيام بذلك فلا تقلق سوف نقدم لكم دليلاً جديدًا عندما يتم إطلاق الميزة لكافة المستخدمين.

الفكرة من هذه الميزة هو استخدام حساب واحد ورقم هاتف واحد عبر عدة أجهزة دون اللجوء إلى تفعيل حساب جديد، وهذا بلا شك سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والجهد، خصوصًا أن الحصول على رقم هاتف جديد ليس بسيطًا وسهلاً مثل إنشاء بريد إلكتروني جديد.

ولذلك إن أردت تجربة هذه الميزة حتى في وضعها الاختباري الحالي فلدينا هذا الإرشاد الذي يعطيك الطريقة البسيطة لتفعيلها على الأندرويد أو الايفون والتي منحك ميزة المحافظة على الاتصال والمزامنة مع الحاسب حتى بعد انقطاع الاتصال مع الهاتف الذكي لبضعة أيام.

لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن الميزة المتاحة حاليًا بشكل رسمي ولكافة المستخدمين هو تفعيل واتس اب على هاتف ذكي وحاسب بنفس الوقت وذلك يحتاج إلى اتصال مستمر بالإنترنت عبر الهاتف حتى لا يتم قطع الاتصال عن الحاسب، أي لا يمكنك تسجيل الدخول مرة واحدة على الحاسب أو ربط أكثر من جهاز بنفس الوقت

وكما قلنا سابقًا هذه الميزة الجديدة في وضعية الاختبار والذي يعني أنها ليست جاهزة بالكامل وقد يُصادف المستخدمين بعض المشاكل والأخطاء التقنية لكن حتى الآن لم نسمع عن مشاكل كبيرة متعلقة بها ولهذا لا مانع ربما من تجربتها على وضعها الحالي الآن.

بكل الأحوال، اتبعو معنا الإرشاد أدناه الذي سوف يغطي لكم الدليل سواء كان لديكم هاتف أندرويد أو iOS :

  1. إذا كنت تستخدم هاتف ايفون قم بتشغيل تطبيق واتس اب أولاً وثم توجه إلى إعدادات الجهاز، أما على الأندرويد عليك القيام بالأمر نفسه ولكن للوصول إلى الإعدادات انقر على أيقونة النقاط الثلاثة في الأعلى
  2. الآن انقر على إعدادات الأجهزة المتصلة “Linked Devices” وثم انقر على الانضمام إلى بيتا “Join Beta”
  3. الآن بعد الانتهاء من الانضمام إلى نسخة بيتا من التطبيق، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار الربط بجهاز
  4. الآن سوف يُطلب منك فحص رمز QR لتفعيل المنزامنة أو الربط
  5. الآن توجه إلى حاسب تريد تشغيل حساب واتس اب من خلاله وقم بالبحث عن WhatsApp web أو قم بتحميل التطبيق الخاص بالحواسب وثم قم بتشغيله
  6. عندما تقوم بذلك سوف يُطلب منك وضع فحص رمز QR الذي يظهر على شاشة الحاسب باستخدام كاميرا هاتفك الذكي (الخطوة نفسها للايفون والأندرويد)

هذه هي الخطوات الوحيدة التي تحتاجها لمزامنة أكثر من جهاز بحاسب واتس اب واحد، بالطبع سوف تلاحظ من الإرشاد أعلاه أنه عليك تكرار الخطوة الثالثة حتى الخطوة السادسة لتفعيل المزامنة على جهاز ثاني وثالث وما إلى ذلك.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى