مقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل واتساب : طريقة منع التحميل التلقائي للوسائط

خلال فترة زمنية قصيرة وقياسية، تحول تطبيق واتساب لأحد أشهر تطبيقات الدردشة حول العالم، وربما هنالك الكثير من الأسباب المقنعة وراء هذه الشعبية الكبيرة للتطبيق والتي قد تشجع على الإقبال عليه للمرة الأولى لمن لا يزال مترددًا حتى اليوم.

يعلم المستخدمون الحاليون للتطبيق أنه يتيح لهم منذ فترة طويلة التواصل عبر تسجيلات صوتية أو مكالمات صوت وفيديو سواء في نوافذ دردشة خاصة أو في نوافذ مجموعات تضم عددًا من الأشخاص أو حتى في نوافذ خاصة للنقاشات المتعلقة بالعمل.

وسواء كنت من المستخدمين الجدد للتطبيق أم المتمرسين اليوميين، فهنالك بعض الأشياء المزعجة إن لم تُدرك كيف تتعامل معها، ربما من أبرز هذه الأشياء هو التحديد الافتراضي لتحميل أي شيء يتلقاه التطبيق من وسائظ ترفيه، صور وفيديوهات وغيره، وهذه المشكلة تزداد ضخامة وانزعاجًا عندما تُدخِل نفسك في مجموعات كثيرة مما يعني أن هاتفك سوف يمتلئ بسرعة بالكثير من الأشياء التي ربما لن تشاهدها أصلاً.

لحسن الحظ، لديك طريقة سهلة للتعامل مع هذه الإعدادات الافتراضية، وهي طريقة بسيطة سوف تمنع التحميل التلقائي وتمنحك خصوصية وحرية أكبر في التعامل مع ما يتلقاه التطبيق.

كل ما عليكم فعله هو اتباه هذه الخطوات:

  1. بعد تشغيل الهاتف، قم بفتح تطبيق واتساب
  2. بعد فتح التطبيق انقر على أيقونة النقاط الثلاثة الموجودة في الزاوية من الأعلى
  3. الآن سوف يظهر لك لسان من الخيارات، انقر على الإعدادات
  4. الآن سوف تظهر لك نافذة جديدة وهي نافذة الإعدادات الرئيسية، انقر في هذه النافذة على إعدادات التخزين والبيانات
  5. تأتيك الآن نافذة أخرى جديدة وسوف تجد فيها خيارًا يدعى مرئية وسائط الترفية “Media visibility” قم بفتح الخيار وإزالة علامة الموافقة عن الأقسام الموجودة فيه، وذلك يؤدي إلى منع التحميل التلقائي لكل ما قمت بإزالة علامة الموافقة عنه

تستطيع متابعة استخدام التطبيق بشكل طبيعي بعد ذلك، وفي كل مرة تصلك رسالة تحتوي على وسائط ترفيه، عليك النقر عليها بنفسك لتحميل محتواها.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى