الحاسبات والأجهزة اللوحيهعالم أبلمقالات وشروحات

دليل ماك : طريق تفعيل التحديث التلقائي للتطبيقات

إذا كان لديك الكثير من التطبيقات في جهاز ماك الخاص بك ووجدت نفسك في موقفٍ صعبٍ لا تستطيع الاعتناء بكافة هذه التطبيقات المنصبة، فسوف تكون فكرة ممتازة بأن تترك هذه التطبيقات تقوم بتحديثات تلقائية لنفسها، كي تجدها بأفضل أحوالها عندما تحتاج لاستخدامها.

خصوصًا وأن شركة ابل لا تقدم هذه الميزة بشكل افتراضي عبر متجر Mac App Store الرسمي لحواسب ماك ولكن هذا يعني أيضًا أنك تفوت على نفسك الكير من المزايا والتحسينات الهامة على هذه التطبيقات.

ولذلك في هذا الدليل سوف نقدم لكم طريقة سهلة لتفعيل عمليات تحديث تلقائي للتطبيقات، وكل ما عليكم فعله هو متابعة هذه الخطوات كما يلي:

  1. بعد تشغيل جهازك الماك، قم بفتح متجر التطبيقات الرسمي Mac App Store
  2. في شريط الإعدادات العلوي، انقر على تبويبة متجر التطبيقات وثم من لسان الخيارات الجديد انقر على التفضيلات أو خيارات التفضيل “Preferences”
  3. الآن قم بتفعيل خيار التحديث التلقائي للتطبيقات

بعد ذلك ومن الآن وصاعدًا سوف يقوم نظام الماك في جهازك بتنصيب التحديث الجديد لأي تطبيق لديك فور ظهوره، وذلك لا يتطلب منك تنصيب التحديثات يدويًا أو زيارة المتجر الرسمي للتحقق منها، إنما كافة الإجراءات تحدث في خافية النظام.

تذكر أن ميزات وفوائد ميزة كهذه يأتي أيضًا مع بعض السلبيات التي لابد من وضعها في الحسبان وهي أن وحدة تخزين الجهاز سوف تمتلك بسرعة أكبر الآن نتيجة زيادة مساحة التطبيقات، وإن كان لديك الكثير من التطبيقات فسوف يقوم المتجر بتحديث تلقائي لكافة هذه التطبيقات بنفس الوقت مما سوف يحجز سرعة الإنترنت ويجعلها غير متاحة لاستخدامات أخرى.

المصدر

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى