عالم أبلمقالات وشروحات

دليل ماك : طريقة تفعيل خيارات التحكم بالصوت في شريط الإعدادات الرئيسي

قد تستغرب من غياب خيارات بسيطة للتحكم البيسيط في نظام ماك macOS Monterey ضمن شريط الإعدادات الرئيسي، لسبب ما تظهر هذه الخيارات تلقائيًا عندما تقوم بتوصيل سماعات AirPods ولكنها تختفي على الفور عند فصل السماعات.

بالتأكيد هذا الأمر يسبب الحيرة والإرباك لمستخدمي الماك ومن حقهم الحصول على طريقة بسيطة لتغيير مستوى الصوت بسهولة دون التعمق في إعدادات النظام كلما أرادوا تغيير مستوى الصوت.

ولكن لا داعي للقلق، حيث تبين أن شركة ابل قامت في الإعدادات الافتراضية للحاسب بإخفاء هذه الخيارات عن شريط المهام، ونحن في هذا الإرشاد سوف نساعدكم على معرفة طريقة إعادة هذه الخيارات وجعلها مرئية في شريط الإعدادات الرئيسي.

كل ما غليكم فعله هو اتباع هذه الخطوات:

  1. بعد تشغيل الجهاز والانتهاء من الإقلاع، قم بفتح خيارات تفضيلات النظام “System Preferences”
  2. الآن انقر على خيارات الصوت
  3. في أسفل ونهاية هذه النافذة سوف ترى خيارًا خاصًا بإظهار إعدادات الصوت في شريط الإعدادات الرئيسي، وهنالك عليك التحقق من تفعيل هذا الخيار وتحديد من لسان الخيارات الموجود بجانبه أنك تريد تفعيله دائمًا وليس في ظروف خاصة مثل توصيل السماعات

من الآن وصاعدًا سواء كنت تستخدم مخرج الصوت من سبيكرات الحاسب أو عبر السماعات، سوف تبقى خيارات التحكم بمستوى الصوت موجودة في شريط الإعدادات الرئيسي لتتمكن من التعديل على الصوت على الفور.

بالطبع هذه العملية التي قمنا بها اليوم لا تؤثر على الخيارات الأخرى لتعديل وتغيير مستوى الصوت.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى