الحاسبات والأجهزة اللوحيهعالم أبلمقالات وشروحات

دليل ماك : طريقة الإيقاف القسري لبرنامج Finder وإعادة تشغيله

أنظمة حواسب ماك من أقوى الأنظمة التي قليلاً ما تعاني من مشكل، ولكن في دليل ماك سوف نتطرق إلى طريقة للتعامل مع الأخطاء التقنية إن حدث، فمهما كان النظام متماسكًا لابد أن تحدث بعض المشاكل بين الحين والأخرى ويجب أن نمتلك المعرفة المطلوبة للتعامل مع هذه المواقف.

برنامج Finder من البرامج الرئيسية الهامة في نظام الماك ولذلك من الضروري إيجاد طريقة لإصلاحه بسهولة في حال توقف عن العمل بشكل طبيعي أو تجمد بالكامل، ولا داعي للقلق، كل ما يتطلبه الأمر هو بعض الخطوات البسيطة وبعض نرات لوحات المفاتيح.

تابعوا معنا هذا الدليل كما يلي:

  1. انقر في لوحة المفاتيح على الأزرار الثلاثة معًا Command+Option+Escape
  2. سوف تظهر الآن نافذة أوامر الإغلاق القسري للتطبيقات، اختر داخلها برنامج Finder
  3. الآن انقر على خيار إعادة التشغيل
  4. سوف تظهر لك نافذة تأكيد القيام بهذا الأمر، انقر على خيار إعادة تشغيل البرنامج مجددًا ولكن مع الأخذ بعين الاعتبار أن أي تبويبة تم فتحها داخل البرنامج سوف يتم إغلاقها مباشرة عند القيام بذلك

سيتم الآن إعادة تشغيل البرنامج وإرغامه على إيقاف التشغيل والمرور بعملية التشغيل مرة أخرى، في حال استمرت المشكلة يمكنك إعادة تشغيل الجهاز بكامله عبر النقر أولاً على ايقونة ابل في شريط الإعدادات وثم انقر على خيار إعادة التشغيل.

في حال كان جهازك في حالة جمود تامة ولا يستجيب، انقر باستمرار على زر الطاقة حتى ترى ايقونة ابل تظهر على الشاشة، تؤدي هذه العملية إلى إرعام حاسوبك على إعادة التشغيل وإعادة كل شيء إلى حالته الطبيعية.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى