الحاسبات والأجهزة اللوحيهمقالات وشروحات

دليل ماك : طريقة إنشاء قائمة صفحات ويب لقراءتها لاحقًا في متصفح سافاري

تستطيع الاستفادة من متصفحات الإنترنت بطرائق عديدة وبعضها يمتلك خواص وميزات مناسبة لمحبي القراءة مثل متصفح سافاري الذي نركز عليه اليوم في دليل ماك جديد.

يتمتع متصفح سافاري بميزة حفظ قائمة من صفحات الويب والروابط لكي تتمكن من قراءتها لاحقًا عندما تمتلك الوقت الكافي وحتى لو لم يكن لديك وقتها اتصال إنترنت نشط، وهي بالفعل كما لاحظت من العنوان سوف تكون الهدف الرئيسي من هذا الدليل الجديد.

الوصول إلى قائمة صفحات الويب

لكي تتمكن من الوصول إلى قائمة صفحات الويب المحفوظة لقراءتها لاحقًا “Reading List” كل ما عليك فعله هو تشغيل تطبيق المتصفح بشكل طبيعي وثم بعد ذلك انظر إلى الإطار الأعلى من نافذة المتصفح وتحديدًا عند الزاوية الأيسر سوف تجد أيقونة بشكل صحيفة صغيرة، انقر على هذه الأيقونة لكي تصل بسهولة إلى القائمة التي نتحدث عنها.

عند النقر عليها سوف يظهر لسان من الخيارات، وفي القسم الثاني من الخيارات المعرف بعنوان “الروابط المجمعة” انقر على قائمة صفحات الويب المحفوظة لقراءتها لاحقًا “Reading List”.

إضافة صفحات إلى القائمة

طريقة إضافة الصفحات إلى القائمة سهلة للغاية:

  1. قم بفتح الصفحة التي تريد إضافتها، وانتظر حتى يكتمل تحميل الصفحة بشكل كامل
  2. في الزاوية الأعلى من الجهة الأيسر سوف تجد أيقونة بشكل سهم يخترق نافذة وهو في الحقيقة زر المشاركة، انقر عليه
  3. سوف يظهر لسان من الخيارات، انقر على الخيار الأول وهو إضافة الصفحة إلى القائمة التي نتحدث عنها

بهذه البساطة تمكنت من الاحتفاظ بالصفحة المرغوبة.

إزالة صفحة من القائمة

أخيرًا في حال أردت حذف صفحة من القائمة فإن العملية أسهل حتى، بعد فتح القائمة كما تعلمنا في الفقرة الأولى من الإرشاد، كل ما عليك فعله هو الضغط باستمرار عند الصفحة التي تريد حذفها والسحب بنفس الوقت نحو الجهة الأيسر.

سوف يظهر وقتها خيار حذف الصفحة من القائمة، كل ما عليك فعله هو النقر عليه.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى