الحاسبات والأجهزة اللوحيهعالم أبلمقالات وشروحات

دليل ماك : طريقة إخفاء معاينة الإشعارات

تتلقى حواسب الماك إشعارات كثيرة في هذه الأيام ومع أن ذلك قد يكون شيئاً جيداً إلا أنه قد يتحول إلى ازعاج عندما لا تكون في مساحة خاصة بك لوحدك.

ولذلك في مثل هذه الحالات قد ترغب بالتعرف على طريقة لإخفاء المعاينة التلقائية التي تظهر لكل إشعار تتلقاه من رسائل وغيره والتي تهدد خصوصيتك أمام الآخرين وليست بالتأكيد ما يفضله محبي الخصوصية التامة.

تستطيعون إخفاء هذه المعاينة التلقائية بدلاً من إلغاء المعاينة أو الإشعار بالكامل وفي دليل ماك الجديد سوف نعرفكم على طريقة القيام بذلك، فقد تابعوا معنا هذه الخطوات بالترتيب الموضح أدناه:

  1. بعد تشغيل حاسب الماك بشكل طبيعي، قم بفت تفضيلات النظام System Preferences من لوحة التشغيل “Launchpad” أو عبر النقر على شعار ابل في شريط الإعدادات الأعلى أو بطريقة أخرى تفضلها
  2. انقر في النافذة الجديدة على خيارات الإشعارات والتركيز
  3. ابحث عن التطبيق الذي تريد إخفاء معاينة الإشعارات التي تأتي منه وانقر عليه
  4. سوف ترى من الجانب الأيمن مجموعة من الخيارات، ابحث فيها عن خيار إظهار المعاينات واجعلها غير مفعلة أبداً (ستجد بجانبها خيار مطلقاً لتحديدها بهذه الحالة)

بعد الانتهاء من هذه اخلطوات سوف تصلك الإشعارات لكن بدون معاينات تكشف عن محتواها ولو بقليل وإنما ستتلقى فقط اسم التطبيق الذي يتعلق الإشعار به.

تستطيع دائمًا التراجع عن هذه التغييرات عبر تكرار الخطوات وعندما تصل إلى الخطوة الرابعة قم بتغيير خيار إظهار المعاينات من مطلقاً إلى خيار آخر ترغب به.

المصدر

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى