مقالات وشروحات

دليل: طريقة نقل البيانات من ملف PDF إلى ملف اكسل Excel

في بعض الحالات والتي أغلبها ستكون حالات مهنية ومتعلقة بأعمالك المختلفة، سوف تحتاج إلى طريقة لتحليل وإدارة حساباتك وتقاريرك المالية والقيام بأشياء أخرى مشابهة بتنظيم العمل والالتزام في المواعيد وغيره، وفي حالات أخرى قد ترغب بتنظيم أنشطة حياتك اليومية فلا يتعلق الأمر دائمًا بالضرورة بحياتك المهنية.

وبالنسبة لكثير من الناس، يتم استخدام صيغة PDF لمعالجة هذه الحالات ربما لسهولة استخدامها ولكن هل كنت تعلم أن هنالك طريقة سهلة لنقل محتوى ملف PDF إلى البرنامج الشهير اكسل Excel وربما مختلفة عما سمعت عنه سابقًا من صعوبات وإجراءات مزعجة ومعقدة.

فقط اتبعوا معنا هذه الخطوات:

(إذا كنت من مالكي اشتراك Office365 فإن الطريقة سهلة كثيرًا بالنسبة لك وهي ميزة جديدة تمت إضافتها في سنة 2020، ولكن من المحتمل أنها أصبحت متوفرة الآن بالنسبة لجميع مستخدمي اكسل أو Excel وليس فقط المشتركين بتلك الخدمة سابقة الذكر)

  1. قم بفتح برنامج اكسل Excel أو قم بفتح صفحة اكس التي ترغب بنقل البيانات إليها
  2. انقر على تبويات البيانات Data
  3. انقر الآن على خيار جمع البيانات أو الحصول عليها “Get Data” في الزاوية الأيسر من النافذة التي تظهر لك
  4. حرِّك مؤشر الفأرة نحو خيار من الملف “FromFilee” دون أن تضغط عليه وسوف تظهر لك خيارات، اختر منها خيار النقل من ملف PDF أو بالانكليزية “From PDF”
  5. الآن حدد ملف PDF الذي ترغب باستخلاص محتوياته ونقلها إلى اكسل وثم انقر على خيار استيراد “Import”
  6. سوف تظهر لك نافذة لمعاينة ما ستحصل عليه من ملف Import ويمكنك تحديد محتويات أو أدوات معينة من الملف وثم بعد النقر عليها اختر تحميل Load ليتم نقلها إلى اكسل

الآن سوف تصل البيانات المختارة والمرغوبة إلى صفحة اكسل التي تريدها، بالطبع لا يزال بإمكانك القيام بالمزيد من التعديلات حتى تظهر هذه البيانات بشكل مناسب أكثر للبرنامج ومريح أكثر بالنسبة لك. ولمن يريد الحصول على خيارات التخصيص هذه فسوف تتطلب المزيد من الخطوات للقيام بها كما يلي:

  1. بعد الانتهاء من الخطوات 1-5 يمكنك بعد ذلك بدلاً من النقر على خيار التحميل أن تنقر على خيار التحميل إلى Load to
  2. سوف تتمكن في هذه النافذة الجديدة من اختيار نقل البيانت إلى صفحة عمل جديدة بدلاً من الصفحة الحالية قيد التشغيل، وكما ستحصل على خيارات أخرى تجعل آلية ظهور البيانات متناسقة أكثر مع ميزات وطريقة عمل برنامج اكسل مثل جدول محوري وغيره
  3. بعد الانتهاء من تحديد الخيار الذي تريده من خيارات الظهور ونقل البيانات، انقر على موافق

في حال أردت وسيلة تخصيص مختلفة:

  1. قم بتنفيذ الخطوات 1-5
  2. بعد ذلك، بدلاً من النقر على خيار التحميل انقر على خيار تحويل البيانات Transform Data
  3. سوف تظهر لك نافذة جديدة تستطيع من خلالها تخصيص البيانات بالطريقة التي ترغب بها عبر المزايا المتوفرة بين يديك مثل إضافة أو إزالة صفوف وأعمدة وإدارة المعلومات وغيره

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى