أخبارالساعات الذكيةعالم أبلمقالات وشروحات

دليل ساعة ابل : تواجه مشكلة شحن بعد تنصيب watchOS 8.3؟ إليك حلاً بسيطًا

صدر مؤخرًا تحديث watchOS 8.3 لمنتجات ساعة ابل الذكية والذي تحدثنا عنه وما يجلبه من ميزات وتغييرات جديدة والتي ضمنها للأسف ما يشكل مشكلة كبيرة للمستخدمين.

تصاعدت شكاوي الكثير من المستخدمين نحو وجود مشكلة في شحن الساعة بعد تنصيب النظام الجديد والذي لسخرية القدر يأتي بمجموعة من الإصلاحات لأخطاء تقنية في نظام الساعة ولكن يبدو أنه لا يخلو من مشاكل تقنية جديدة هو الأخر.

يبدو أن المشكلة تظهر في ساعات Apple Watch Series 7 ولكن لحسن الحظ تستطيع إيجاد علاج بسيط لها دون أن تضع نفسك في الكثير من المتاعب، وهي جاءت من اقتراحات المواقع الإعلامية أمثال Wccftech بعد أن تم تجربتها وتبين أنها تفلح بالفعل.

حيث تبين أن المشكلة تحدث عندما تستخدم أجهزة شحن طرف ثالث أو بكلمات أخرى أجهزة شحن من إنتاج شركات أخرى غير شركة ابل، فقد لاحظ المستخدمون أنهم يضعون الساعة في وضعية شحن وثم يغيبيون عنها لبضعة ساعات مثل الخلود إلى النوم أو شيء آخر وثم يعودوا وعلى وجوههم علامات التفاجؤ من عدم شحن الساعة على الإطلاق.

وبعد أن تم النظر بواقعية المشكلة تبين أن الشواحن “غير الرسمية” هذه تبدأ فعلاً بشحن الساعة لمدة لا تتجاوز بضعة دقائق ولكن بعد انتهاء هذه المدة تتوقف عن الشحن من تلقاء نفسها.

بداية الحل هو عدم استخدام شواحن غير رسمية أو من إنتاج شركات أخرى بل قم باستخدام الشاحن الرسمي من شركة ابل الخاصة بالساعة فلا يبدو أنها متأثرة بهذا الخلل التقنية حتى الآن.

ولكن في حال لم يكن لديك هذا الحل البديل فيمكنك إجراء علاج سريع للشحن باستخدام منتج من شركة أخرى عبر اتباع معنا هذه الخطوات التي هي بالتأكيد بسيطة ولكن لسوء الحظ عليك إعادة تنفيذها في كل مرة ترغب بشحن الساعة :

  1. قم بالنقر باستمرار على زر Digital Crown وبنفس الوقت مع الزر الجانبي إلى أن ترى ايقونة ابل والذي سوف يؤدي إلى إعادة تشغيل الساعة
  2. الآن عليك وضع الساعة على مباشرة وعلى الفور على جهاز الشحن الذي لديك
  3. إن قمت بهذه الخطوات واحدة تلو الأخرى على الفور فسوف تتمكن من شحن ساعة ابل التي لديك حتى تصل الطاقة في بطاريتها إلى الاكتمال 100% حسب ما أكدته التقارير الإعلامية.

من المؤكد أن هذه الحالة لن تدوم وسوف يتم علاج المشلكة في تحديث رسمي جديد للساعة عاجلاً أم آجلاً.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى