مقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل جوجل بكسل: طريقة تفعيل وضع اللعب

إذا كان لديك هاتف جوجل بكسل وهذا الهاتف يعمل حاليًا عبر نظام أندرويد 12 فلديك العديد من الميزات الممتعة التي يجب أن تتعرف عليها!

وتحديدًا بين قائمة ميزات أندرويد 12 العديدة هنالك ميزة يمكن القول أنها مخفية نوعًا ما لانها لا تُعلمك بوجودها بسهولة وإنما تستقر داخل الإعدادات بصمت إن صح التعبير، وهي “وضع اللعب” أو “Game Mode” والتي كانت إجابة جوجل للميزات التي تقدمها الهواتف الأخرى المنافسة لكل من يريد الحصول على تجربة لعب ممتعة وتضع الهاتف في أفضل حالة ممكنة لتشغيل تطبيقات الألعاب.

مهما كان هذا الوضع جديد بعيدًا في إعدادات الهاتف سوف تتمكنون من الوصول إليه بسهولة عبر هذا الإرشاد البسيط والذي سوف تتعرفون من خلاله على طريقة إيجاد وضع اللعب وتفعيله.

كل ما عليكم فعله هو اتباع معنا هذه الخطوات أدناه:

  1. الخطوة الأولى التي عليك القيام بها بعد تشغيل الهاتف هو التوجه نحو تطبيق الإعدادات الرئيسي وفتحه
  2. الآن في الإعدادات الرئيسية توجه نحو قسم الإشعارات
  3. تصفح النافذة الجديدة نحو الأسفل إلى أن تجد خيار عدم الإزعاج “Do Not Disturb” وعليك النقر عليه
  4. الآن انقر على خيار الجداول “Schedules”
  5. يتوجب عليك الآن أن تنقر على خيار اللعب “Gaming” وثم اضغط على أيقونة المسنن الموجودة بجانب هذا الخيار
  6. كل ما عليك فعله في هذه الخطوة الأخيرة هو النقر على زر التفعيل الموجود بجانب لوحة اللعب “Gaming Dashboard”

هذا كل ما تحتاج للقيام به لكي تتمكن من تفعيل وضع اللعب، عندما تقوم بذلك توجه إلى أي تطبيق لعبة تريده وقم بتشغيله، سوف تلاحظ عند القيام بذلك أيقونة صغير تظهر على الشاشة والتي يمكنك سحبها لأي مكان أو إخفائها أو النقر عليها لتصفح لوحة الخيارات الخاصة بوضع اللعب مثل اختيار أفضل أداء أو موّفر البطارية أو الوضع العادي، عندما تنتهي من اختيار وضع التشغيل الذي تريده من هذه اللوحة الصغيرة سوف يُطلب منك إعادة تشغيل تطبيق اللعبة حتى يتم تطبيق الإعدادات الجديدة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى