عالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل ايفون : طريقة تسجيل فيديوهات بمعدل 60 إطار في الثانية

في موضوعٍ جديدٍ من دليل ايفون نقدم لكم معلومات بسيطة لكن مهمة لتحسين تجربة استخدامكم لهواتف الايفون الذكية ولكي تتمكنون من استغلال ميزاتها بشكل أفضل.

تصوير الفيديوهات بمعدل 60 إطار في الثانية (60FPS) ميزة شائعة وليست جديدة بل ظهرت منذ أيام iPhone 6s ، والكثير من المستخدمين يفضلون ميزة التصوير هذه لأنها تمنحهم سلاسة تصوير أكبر خصوصًا عند التصوير السينمائي، فهذه الميزة تسمح بجعل الأجواء درامية للغاية والتلاعب بها لإنتاج محتوى سينمائي احترافي، كما ويعتقد الكثير من المستخدمين أنها الخيار الأفضل لمن يريد الحصول على فيديو أكثر واقعية.

بكل الأحوال تستطيع أنت أيضًا الانضمام إلى جمهور هذه الميزة والتعبير عن رأيك بعد تجربتها، حيث يمكنك ببساطة تفعيلها على هواتف الايفون بطريقة سهلة عبر إعدادات الكاميرا.

اتبعوا معنا هذه الخطوات للقيام بذلك :

  1. في الخطوة الاولى عليك تشغيل هاتف الايفون وفتح تطبيق الإعدادات الرئيسي في الهاتف
  2. الآن تصفح نحو الأسفل حتى تجد قسم الإعدادات الخاص بالكاميرا، انقر عليه لفتح خياراته
  3. في النافذة الجديدة سوف تظهر خيارات خاصة بقسم الكاميرا،  انقر على تسجيل الفيديو “Record Video”
  4. سوف يظهر لك الآن خيار التسجيل بمعدل 60 إطار “60 FPS” والذي عليك تفعيله حتى تتمكن من استخدامه، وتستطيع أيضًا اختيار دقة التسجيل أيضًا مثل 1080 بكسل (تذكر أن رفع دقة التصوير ورفع معدل الإطار يؤدي إلى زيادة استهلاك المساحة الحرة في الجهاز)
  5. الآن قم بفتح تطبيق الكاميرا الرئيسي في الهاتف واختر تصوير الفيديوهات بدلاً من التقاط صور، وتلقائيًا سيتم التسجيل بمعدل 60 إطار

يجدر بالذكر أنك تستطيع التوصل إلى المؤثرات السينمائية الميزة عند التصوير بمعدل 60 إطار عبر تخفيض سرعة الفيديو إلى النصف أو بدلاً من ذلك يمكن إضافة الفيديو الذي تم تصويره إلى قائمة فيديوهات 30 إطار ليتم التعديل عليه تلقائيًا.

إذا أردت التقاط فيديوهات بمعدلات إطار أعلى من 60 في الثانية فلديك ميزة التصوير البطيء Slo-Mo في هواتف الايفون والتي تسمح لك تسجيل فيديوهات بما يصل إلى 240 إطار في الثانية ولكنها ميزة مخصصة للتصوير البطيء وسوف تلاحظ أنها ليست الأفضل من حيث الجودة.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى