مقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل أندرويد 13 : طريقة تنصيب النظام الجديد في هواتف Galaxy S22

أنهت شركة سامسونج في الأسابيع الماضية خطوة الأخيرة لتوفير أحدث أنظمة الأندرويد الحالية، أندرويد 13 ، لعائلة هواتف Galaxy S22 المحبوبة، وأصبح النظام الأحدث متوفر لجميع إصدارات هذه الهواتف حول العالم.

بالطبع كما هو متوقع، يصل النظام الجديد لهواتف سامسونج عبر طلائها الخاص من أنظمة التشغيل والذي بهذه الحالة سيكون تحت مسمى One UI 5.0 الذي يعتبر الإصدار الأحدث ويضيف جميع ميزات أندرويد 13 .

دليل أندرويد 13 : تنصيب النظام الجديد

قبل القيام بأي خطوة، ننصح بإجراء نسخة احتياطية من الملفات الحالية في هاتفك حفاظًا عليها في حال حدث أي خلل أثناء عملية التنصيب، وبكل الأحوال إن قمت بعملية تحديث أو تنصيب لنظام تشغيل سابقًا في هواتف سامسونج فلا يوجد ما يدعو للقلق لأن العملية لم تتغير بل ما تزال نفسها تقريبًا حتى الآن.

في البداية، عليك تنصيب هذه البرامج قبل تطبيق الخطوات:

بعد ذلك، اتبع معنا هذه الخطوات:

  1. قم بسحب وتشغيل ملف Odin.exe (لتسهيل العملية، قم بسحب الملف ووضعه في سطح المكتب عبر حاسبك الشخصي)
  2. قم بإيقاف تشغيل كامل لجهاز Galaxy S22 الذي لديك وقم بتحضير كابل USB وثم قم بتوصيله فقط في الحاسب
  3. الآن في هاتفك الذكي، انقر على زر رفع مستوى الصوت وزر رفع خفض مستوى الصوت معًا، وأثناء القيام بذلك قم بتوصيل الطرف الآخر لكابل USB في هاتفك (أي فعليًا أصبح الحاسب والهاتف متصلان)
  4. سوف تشاهد الآن في الهاتف شاشة تنبيه، توقف عن الضغط على الزرين وثم انقر على زر رفع مستوى الصوت مرة أخرى لكي تدخل في وضع التحميل

تنصيب فلاش لنظام التشغيل أندرويد 13 في Galaxy S22

الآلية سهلة ولكن ضع في الحسبان أن من عادة برنامج Odin أن يتوقف عن الاستجابة أثناء تحميل الملفات وهذا أمر طبيعي، لا تقلق ولا داعي للقيام بأي شيء فقط انتظر حتى تنتهي العملية.

  1. تذكر أنك الآن في وضع التحميل في هاتفك الذكي، وسوف تلاحظ أن هنالك علامة زرقاء مضاءة في الجانب الأيسر من نافذة البرنامج والتي تعني أن الجهاز متصل بنجاح
  2. الآن قم باستخراج النظام الذي قمت بتحميله عبر حاسبك، وتوجه نحو الملفات المستخرجة
  3. الآن في الجانب الأيمن من نافذة البرنامج، انقر على زر AP وقم بتحميل ملف AP من الملفات المستخرجة
  4. كرر العملية الأخيرة نفسها بالنسبة لملفات BL و CP، وضع بالحسبان أنه في قسم CSC يجب عليك إضافة ملف Home CSC وإلا سوف تخسر ملفاتك
  5. عندما يتم تحميل جميع الملفات بنجاح، يمكنك النقر على زر البدء والذي سوف يجعل عملية فلاش تنطلق (أي التنصيب الإجباري للنظام في الهاتف)

أثناء عملية تنصيب فلاش، احرص على عدم الاقتراب من هاتفك أو العبث به بأي طريقة، وضع بالحسبان أن عملية الإقلاع الأولى بعد انتهاء العملية سوف تأخذ وقتًا أكثر من العادة وهو أمر طبيعي.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى