اندرويدمقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل أندرويد 12 : طريقة فتح خيارات المطور للحصول على ميزات مخفية

لا شك أن أندرويد 12 يأتي بالكثير من الميزات الجديدة منذ أن صدر للهواتف الذكية، فقد بات لدينا الآن واجهة مستخدم أحدث والمزيد من الامتيازات المفيدة لاستغلال جودة هذا النظام.

ولكن إن أردت الحصول على امتيازات أفضل حتى وفك القفل عن ميزات قوية مخفية غير متوفرة لعوام المستخدمين، فعليك إذًا فتح خيارات المطور لأنها مدخلك الأبسط لهذه الميزات.

ليس عليك القيام بأي عملية معقد للقيام بذلك كما قد تعتقد للوهلة الأولى بل كما تعودتم من مقالات الإرشاد والدليل التي نقدمها لكم باستمرار، يمكنكم الاعتماد علينا دائمًا للحصول على شرح بسيط قدر الإمكان للوصول إلى ما تريدونه.

إذًا عليكم فقط متابعة معنا هذه الخطوات حتى تتمكن من تفعيل خيارات المطور وثم البدء بالاستفادة من هذه الميزات :

  1. بعد فتح الهاتف توجه أولاً إلى تطبيق الإعدادات الرئيسية
  2. توجه نحو الأسفل وانقر على “حول الهاتف” أو About Phone
  3. الآن قم أيضًا بالتحرك نحو الأسفل وعندما تجد قسم صغير يدعى “رقم الإصدار أو Build Number قم بالنقر على هذا القسم ثمانية مرات على التوالي
  4. سوف ترى بعد ذلك إشعارًا يعلمك أنك الآن أصبحت من المطورين، أي بعبارة أخرى قمت بتفعيل خيارات المطور
  5. بالعودة إلى الخطوة الثالثة، قد يطلب منك بعد تنفيذها إدخال كلمة مرور هاتفك حتى تتمكن من تفعيل هذه الخيارات، وهو أمر طبيعي ولا داعي للقلق
  6. الآن اخرج من هذه النافذة وقم بالنقر على الإعدادات الرئيسية مجددًا وبعدها توجه نحو إعدادات النظام
  7. في هذه النافذة سوف ترى قائمة مختلفة من الإعدادات ولكن في أسفل باتت تظهر الآن إعدادات جديدة وهي خيارات المطور

عند تفعيل خيارات المطور سوف تحظى بالكثير من الميزات والأدوات المفيدة، حيث بإمكانك مثلاً تفعيل ميزة الاطلاع على معدل إنعاش الشاشة وغيره، في حال أردت التراجع عن هذه الخيارات فطريقة تعطيلها بسيطة وكل ما عليك فعله هو التوجه إلى الإعدادات الجديدة في قسم النظام (كما رأينا في الخطوة السادسة) وثم عند الولوج إلى خيارات المطور سوف ترى في الأعلى أيقونة دائرية يمكن من خلالها تعطيل أو تشغيل الخيارات.

المصدر

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى