اندرويدمقالات وشروحاتهواتف ذكية

دليل أندرويد : طريقة إزالة التطبيقات المثبتة مسبقًا دون عملية روت

تأتي جميع هوتف الأندرويد مهما كان نوعًا ومن كان مصنعها مع تطبيقات مثبتة مسبقًا ولا يمكن حذفها بالطريقة البسيطة التقليدية التي تتبعها لإزالة التطبيقات بعد تنصيبها.

يقوم معظم الناس بتنفيذ عملية روت التي تدخل إلى صلب نظام الأندرويد وتزيل العوائق التي وضعتها الشركة أمام المستخدم العادي أو بالأحرى الواجهة الرئيسية للمستخدم العادي، ولكن طريقة كهذه تؤدي إلى خسارة أي كفالة تملكها من الشركة.

ولهذا سوف نقدم لكم في دليل أندرويد جديد طريقة سهلة وآمنة وبسيطة لإزالة هذه التطبيقات إن كنت لا تريدها دون اللجوء إلى عملية روت أو ما يشابهها، خصوصًا أن الشركات أصبحت منفتحة أكثر في السنوات الأخيرة نحو منح المستخدمين حرية التعديل على هاتفهم بالطريقة التي يريدونها.

سوف نستخدم اليوم أداة تدعى Universal Android Debloater والتي نجدها من أفضل طرائق حذف التطبيقات المثبتة سابقًا، نذكركم قبل سرد الخطوات أن أي عملية حذف أو تعديل على التطبيقات المثبتة (تحديدًا تطبيقات النظام) قد تؤدي إلى خلل في عمل النظام ولهذا من الأجدر أخذ ذلك بعين الاعتبار أو إجراء نسخة احتياطية.

الآن تابعو معنا هذه الخطوات كما يلي:

  1. بعد تشغيل الهاتف بشكل طبيعي، توجه نحو تطبيق الإعدادات الرئيسي
  2. تصفح التطبيق نحو نهايته في الأسفل حتى تجد خيارات المطور، انقر عليها
  3. الآن انقر على خيار التصحيح أو تفكيك الرمز البرمجي عبر USB والذي يعرف باسم ” USB Debugging”
  4. الآن تحقق من وجود أداة ADB في حاسوبك الشخصي
  5. الآن توجه إلى هذا الرابط وقم بتحميل البرنامج ذو التسمية uad_gui-windows.exe
  6. بعد انتهاء من تحميل البرنامج قم بفتحه وقم بتوصيل الهاتف، قد يطلب الهاتف منح حق الوصول للبرنامج، قم بالموافقة على ذلك أيضًا
  7. سوف ترى الآن عبر البرنامج قائمة من حزم الملفات التي تعتبر تطبيقات الهاتف، ومن ضمنها سوف تجد التطبيقات المثبتة مسبقًا ويمكنك بسهولة تحديدها والنقر على خيار إزالة تنصيبها أو بالأحرى حذفها.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى