أخبارعالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

تعرف على كافة الميزات الجديدة في نظام iOS 15.2

نظام iOS 15.2 سيأتي بتحديث شيّق لحاملي الايفون فسوف يحمل بجعبته العديد من المزايا الجديدة التي قد تثير اهتمامكم وتزيد من حماسكم لتحميل الإصدار الجديد من النظام.

لدينا بالمجمل 9 مزايا جديدة في هذا الإصدار سوف نتحدث عنها بالكامل ولكن يرجى الأخذ بعين الاعتبار أنه تم جمع هذه المزايا من النسخ التجريبية الحالية لنظام التشغيل الجديد ومن المحتمل إضافة المزيد منها لاحقًا أو إزالة بعضها إن كان هذا التوجه الذي تراه ابل الأنسب.

إليكم قائمة المزايا الجديدة كما يلي :

شريط جانبي جديد لتطبيق Apple TV

بالنسبة لمستخدمي الايباد فسوف يحصلون في تحديث iPadOS 15.2 النظير على ميزة جديدة وهي شريط جانبي جديد في تطبيق Apple TV لكي يتمكن المستخدمون من الانتقال بسهولة بين الفئات الترفيهية العديدة في التطبيق.

جهات الاتصال الموثوقة

تتيح لك هذه الميزة تحديد شخص تثق به يتمكن من الدخول إلى حساب التعريف Apple ID الخاص بك، وتعتقد الشركة أنها ميزة مفيدة في حال توفي المالك الأصلي للحساب بحيث يستطيع الشخص الموثوق بهذه الحالة الدخول إلى بيانات الحساب مثل الصور والفيديوهات والرسال والملفات وخيارات الاسترجاع وغيره.

من الجدير بالذكر أنه رغم ذلك لن يتم السماح بالاطلاع على كلمات سر iCloud Keychain ومشاركتها عبر هذه الميزة.

إيجاد الأغراض في Find My Items

سوف يتلقى تطبيق Find My ميزة جديدة وهي خيار Items That Can Track Me أي للأدوات التي يمكنها متابعة المستخدم، حيث تتيح هذه الميزة للمستخدمين إجراء عملية فحص للعثور على أدوات قريبة والأجهزة الخاصة بالمستخدم.

وحسب نوع الجهاز سوف تظهر للمستخدم خيارات تتيح للمستخدم إرشادات لتعطيل ميزة التتبع أو التواصل مع مالك الجهاز.

تحديث واجهة الإشعارات

الواجهة الرئيسية للإعارات سوف تتلقى تحديثًا خاصًا بها في iOS 15.2 ليصبح من الأسهل على المستخدم رؤية المحتوى الكامل لما يوجد في ملخص الإشعارات.

إخفاء البريد الإلكتروني في Mail

سوف تتمكن في ميزة جديدة من إخفاء العنوان الحقيقي للبريد الإلكتروني الخاص بك وبدلاً من ذلك توليد عنوان افتراضي.

التواصل الآمن في تطبيق Messages

سوف يتيح النظام الجديد إجراءات التواصل الآمن التي تقدمها خدمات شركة ابل والتي يتم من خلالها فحص كافة الرسائل التي يتلقاها طفل الهاتف.

يستطيع الأهل تفعيل هذه الميزة أو تعطيلها حسب ما يريدونه.

خيارات طلب النجدة

سيتم أيضاً في النظام الجديد تحديث خيارات تطلب النجدة “Emergency SOS” حيث سوف تتمكن من إجراء طلب إسعافي سريع من خلال النقر على الزر الجانبي خمس مرات أو عبر الضغط باستمرار عليه بجانب زر الصوت معًا.

كما وقد تم التعديل على مؤقت العد التنازلي ليصبح ثمان ثوان بدلاً من ثلاث.

تقرير عن امتيازات الخصوصية للتطبيق

يحصل المستخدمون من خلال هذه الميزة على تقرير مفصل حول طبيعة البيانات التي يتمكن تطبيق ما من الوصول إليها ومشاركتها، كما وسوف يتمكن المستخدم من خلال هذه الميزة معرفة عدد مرات ولوج التطبيق إلى معلومات حساسة على مر الأسبوع.

إصلاح الأخطاء التقنية

صرحت شركة ابل عن إجراء إصلاحات عديدة لأخطاء تقنية ظهرت في النظام الحالي، كما وسوف يتم بجانب هذه الإصلاحات إجراء تحسينات عامة على نظام التشغيل بهدف تحسين استقرارية الأداء والرفع من جودته أيضًا.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى