هاردوير

تعرف على الكاميرا الفاخرة INSTAX mini 99TM

تعلن شركة فوجي فيلم (الرئيسي والرئيس التنفيذي، المدير التمثيلي: تيشي غوتو) عن طرح كاميرا إنستاكس ميني 99 TM (ميني 99 TM)، وهي طراز فاخر من سلسلة إنستاكس*1 للكاميرات الفورية التناظرية، في 15 مايو 2024 في الشرق الأوسط.

تُعَدّ كاميرا ميني 99™ نسخةً مطوّرةً من كاميرا إنستاكس ميني 90 TM التي لاقت نجاحاً عالمياً مدوّياً (ميني TM90)، كما تتخلّلها وظائف جديدة تقوم على التكنولوجيا التناظرية لتوسيع نطاق تعابير المطبوعات، مثل وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية “Color Effect Control” التي تطبّق مستويات إضاءة مختلفة الألوان مباشرة على الفيلم لإنشاء ستة تعابير بألوان مختلفة، فضلاً عن وظيفة وضع التمويه “Vignette Mode” التي تقلّل من التعريض الضوئي حول الحواف من أجل جذب الانتباه على منتصف كل صورة. قد تختلف تعابير المطبوعات بحسب ظروف التصوير، ما يتيح للمستخدمين ابتكار مطبوعات إنستاكس فريدة وإطلاق العنان لإبداعهم.

يتمتّع هيكل الكاميرا بقوام غير لامع وملمس شبيه بالجلد بحيث يسهل حمله ويتّسم بتصميم كلاسيكي راقٍ يتلاءم مع مزايا هذا الطراز الفاخر.

INSTAX mini 99TM

وبالتزامن مع طرح ميني 99TM، تطلق شركة فوجي فيلم فيلم ميني“SLIDE PHOTO”، من وحي إطار تثبيت شرائح الصور لاستعراض التشكيلة الواسعة من تعابير المطبوعات التي توفّرها كاميرا ميني 99.TM

الوظائف الجديدة في كاميرا ميني 99: يمكن دمج وظيفة التحكّم بالتأثيرات اللونية “Color Effect Control” ووضع التمويه “Vignette Mode” مع وظيفة التحكّم بالسطوع “Brightness Control”، باستخدام قرص مثبّت على الجهة الجانبية من هيكل الكاميرا للحصول على تشكيلة أوسع من تعابير المطبوعات. كما استعارت الكاميرا الجديدة وظائف من طراز ميني 90™، بما فيها وضع التصوير الأفقي (Landscape)/ التصوير عن قرب (ماكرو Macro)/ التصوير في أماكن مغلقة 2Indoor)*( مع جودة صور محسّنة، ووضع الرياضة *2 (Sports) المثالي لتصوير موضوع سريع الحركة، ووضع المؤقّت الذاتي (Self Timer) لالتقاط الصور الجماعية. تتوفّر أيضاً أوضاع تصوير

للتحكّم بالإضاءة، بما فيها وضع التعريض الضوئي الطويل (Bulb) ووضع التعريض المزدوج (Double Exposure).

وبهدف تعزيز مزايا سلسلة إنستاكس، بما فيها ميني TM99، أطلقت فوجي فيلم نسخةً محدثةً من إنستاكس أب! (INSTAX UP!) إنّه تطبيق مشهور لكاميرا إنستاكس على الهاتف الذكي*3 يتيح للمستخدمين مسح مطبوعات إنستاكس وحفظها بواسطة هاتف ذكي لتسهيل تحويلها إلى نُسخ رقمية. وقد أضاف التحديث وظيفة “ألبوم” (Album)، حيث يستطيع المستخدمون ابتكار مجموعة من صور إنستاكس الممسوحة بحسب الموضوع، ما يمنحهم طريقةً أخرى للاستمتاع بكاميرا إنستاكس.

ستواصل شركة فوجي فيلم توسيع عالم نظام الصور الفورية “إنستاكس” الذي يتيح للأشخاص الاستمتاع بطباعة الصور مباشرةً.

*1 تُعتبر إنستاكس علامة تجارية أو علامة مسجّلة لشركة فوجي فيلم.

*2 إنّ وضع التصوير في أماكن مغلقة (Indoor) ووضع الرياضة (Sports) يعادلان وضعَ الاحتفال (Party) ووضع الأطفال (Kids) في ميني TM90.

*3 INSTAX UP! تطبيق مجاني لأجهزة أندرويد وآي أو إس. يمكن تنزيله من غوغل بلاي على أجهزة أندرويد ومن آب ستور على أجهزة آي أو إس مثل آيفون. أندرويد وغوغل بلاي هما علامتان تجاريتان أو مسجلتان لشركة غوغل. آيفون وآب ستور هما علامتان تجاريتان لشركة آبل.

يتوفر المنتج في 15 مايو بسعر 200 دولار.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى