أخبار

تشترك «Razer» مع «ClearBot» في تنظيف المحيطات بطريقة ذكية

أعلنت Razer اليوم عن شراكتها مع شركة تنظيف النفايات البحرية ClearBot احتفالاً بيوم المحيطات العالمي. بالتوافق مع خارطة طريق Razer للاستدامة «حافظ على البيئة مع Razer»، تكمل هذه الشراكة مبادرةRazer’s Green Investments  والتي تهدف إلى دعم الشركات الناشئة المهتمة بالبيئة والاستدامة من خلال تجهيزها بالأدوات والإمكانيات المناسبة لمساعدتها في النهوض.

بما يقارب 11 مليون طناً من البلاستيك الذي يملأ المحيطات سنوياً، عادةً ما تواجه شركات تنظيف المحيطات صعوبات مع التقنيات القديمة والتكلفة والكفاءة. يصمم فريق ClearBot روبوتات تستخدم الرؤية بالذكاء الاصطناعي (AI) للتعرف على أنواع مختلفة من النفايات البلاستيكية البحرية وتجمع المعلومات الخاصة بهذه الملوثات في المحيطات لحماية الحياة المائية. تم توظيف روبوتات ClearBot لاستعادة النفايات البلاستيكية البحرية ومن ثم التخلص منها بطريقة مسؤولة.
وقد صرحت باتريشيا ليو كبير المستشارين في Razer قائلة، «يسعدنا بشدة أننا حظينا بفرصة العمل مع شركة ناشئة ينصب تركيزها الأساسي على حماية البيئة» «ستعمل تقنية الذكاء الاصطناعي المميزة والتعلم المتقدم للآلات على تمكين الحكومات والمؤسسات حول العالم من توسيع جهودها في الاستدامة. ونحث الشركات الناشئة الابتكارية الأخرى على التوصل مع شركة Razer للحصول على فرص للتعاون حيث إننا نسعى لجعل العالم مكاناً أكثر أماناً للأجيال القادمة.»

تنظيف النفايات البحرية باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي

ضمن شراكة كليربوت، قدم كبار مهندسي Razer ومصمميها وقتهم الشخصي وخبرتهم الفنية لإحالة نموذجها الأولي إلى منتج تسويقي واسع النطاق وقابل للتوسع. ارتقاءً بمعرفة Razer الواسعة وخبرتها في التصنيع، تمكنت شركة ClearBot من تطوير تصميم الروبوت إلى آخر أكثر ذكاءً وكفاءةً.

يأتي الروبوت الآلي بالكامل والمصمم حديثاً مجهزاً بتقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة وإمكانيات التعلم الآلي التي يمكنها الكشف عن وجود بلاستيك في نطاق مترين من المياه العاصفة. بإمكان الروبوت جمع حوالي 250 كجم من البلاستيك في الدورة الواحدة خلال تشغيله بالطاقة الشمسية.

ويقول سيدهانت جوبتا المدير التنفيذي بشركة ClearBot «كانت منهجية فريق Razer الموجهة لحل مشكلات النفايات البحرية مدهشة للغاية، ونشعر بالامتنان لهذا الفريق الذي تطوع بوقته من أجل هذا المشروع.»  «بهذا الطراز الجديد، نثق بقدرتنا على توسيع عملنا على المستوى العالمي لحماية مياه البحار بدءاً مع شركاء من ضمنهم مشغلي الموانئ البحرية في آسيا والمنظمات غير الحكومية التي أبدت اهتمامها بالفعل. نتطلع، بالاشتراك مع Razer، نحو ترك أثر إيجابي ليراه العالم.»

لدفع المشاركة الحيوية من المجتمع خلال يوم المحيطات العالمي لهذا العام، أطلقت شركة ClearBot دعوة للعمل من خلال برنامجها لجميع البيانات عن النفايات البلاستيكية البحرية. تحفز المجتمع لرفع صور للنفايات البلاستيكية البحرية الموجودة بكثرة في المياه المفتوحة على موقع كيلربوت الإلكتروني. سيضيف فريق البحث والتصميم هذه المعلومات إلى قاعدة بيانات ClearBotالموجودة للمساعدة في تحسين خوارزمية الذكاء الاصطناعي للروبوت للكشف عن النفايات

لمعرفة المزيد عن ClearBot والاشتراك في البرنامج، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني http://www.clearbot.org.

لمزيد من المعلومات عن خارطة طريق Razer للاستدامة ذات العشر سنوات، اضغط هنا.
للحصول على المزيد من المعلومات حول مبادرة Razer’s Green Investments اضغط هنا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى