بطاقات رسوميةخبرهاردوير

بطاقات Intel Arc تصدر رسميًا للحواسب المحمولة

لقد كان تقرير البارحة صحيحاً، حيث أطلقت شركة انتل رسميًا سلسلة بطاقات Intel Arc للحواسب المحمولة وبالفعل بدأت عملية الإطلاق مع عائلة واحدة حاليًا وهي Intel Arc 3 والتي تتألف من بطاقتين متشابهتين بالأداء.

تجلب العائلة الأولى أداءً جيدًا لكن ليس ممتازًا وإنما بالنسبة لألعاب الفيديو لن تتمكن من تشغيلها بدقة أعلى من 1080 إلا أن انتل تحدثت عن إمكانية رفع معدل الإطار فوق المعتاد لتحسين التجربة.

ويبدو أن الصورة التي رأيناها سابقًا كانت صحيحة أيضًا، حيث هنالك بالفعل خمسة معالجات في هذا الجيل الأول من Intel Arc، اثنين للعائلة الأولى وواحدة للعائلة الثانية واثنين للأخيرة.

هذا ومن المخطط بالفعل إطلاق العائلتين الباقيتين في بداية الصيف المقبل، ويمكنكم حاليًا الطلب المسبق على عائلة Intel Arc 3 أو انتظار شرائها عبر حواسب محمولة سوف تصدر قريبًا من الشركات المعروفة.

سوف تحصل البطاقات الجديدة أيضًا على برنامج Intel Arc Control لتحديث تعريفاتها وحفظ إعدادات المستخدمين الخاصة والتمتع بمزايا أخرى عديدة، كما وتم الكشف عن تقنية XeSS نظيرة Nvidia DLSS و AMD FSR بحيث تساهم هي الأخرى بطريقة ذكية لتحسين أداء البطاقات الرسومية عند تشغيل الألعاب دون زيادة الاستهلاك، ومن المخطط إطلاقها رسميًا في الصيف المقبل والألعاب الأولى التي تدعمها هي Hitman 3 و Ghostwire: Tokyo و  Death Stranding: Director’s Cut وغيره.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى