أخبارعالم أبلهواتف ذكية

براءة اختراع ابل : شاشة مرنة تسمح بإخفاء الكاميرا الأمامية بالكامل

تم رصد براة اختراع جديدة من شركة ابل تهدف على الأغلب لترقية هواتف الايفون من الآن وصاعدًا بشاشات يمكن القول أنها مرنة ولكن بنفس الوقت ليست قابلة للطي مثل تلك الفئة من الهواتف.

براءة الاختراع بعنوان Electronic devices with adjustable display windows وتتمحور فكرتها حول إمكانية التلاعب بالشاشة وتحريكها كي يتمكن المستخدم من إظهار أو إخفاء الكاميرا الأمامية بالكامل وبالتالي لن يعود هنالك داعي لوضع بروز في أعلى الشاشة من أجل الكاميرات وتكون قد وجدت ابل حلاً مبتكرًا للتخلص من هذا البروز.

هذا ويقال في وصف براءة الاختراع أن الآلية الجديدة هذه سوف تتيح إخفاء مكونات أخرى وليس بالضرورة الكاميرات فقط بل مستشعرات البصمات مثلاً وغيره، بحيث يمكن أن تتواجد ميكانيكية تلقائية تقوم بوضع المستشعر عندما يريد المستخدم تفعيله وثم إخفائه وإعادته إلى مكان آخر عندما ينتهي المستخدم منه ويريد التركيز على الشاشة لوحدها.

إحدى الطرق التي وردت في براءة الاختراع لتفعيل هذه الآلية هو استخدام مشغل ميكانيكي مع تصميم شاشة مرنة قابلة للتحريك، ويقوم هذا المشغل بدفع الشاشة نحو الأسفل ليفتح مساحة للمكونات الأخرى مثل الكاميرات، ويقال أيضًا أن المساحة هذه سوف تتمتع بتصميم خاص لتحسين استخدام الكاميرات والمستشعرات وغيره.

لم تعلق شركة ابل رسميًا حول هذا التقرير حتى الآن وبالتالي ليس من الضرورة أن يتحول إلى حقيقة في هواتف ايفون القادمة وبالأخص ايفون 13 الذي سيتم الإعلان عنه وإطلاقه قريبًا ولم نسمع سابقًا عن وجود تقنية مثل هذه فيه إلا أن ابل قد تفاجئنا بكل تأكيد وجميع الأمور محتملة حتى الآن.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى