أخبارعالم أبلمقالات وشروحاتهواتف ذكية

ايفون 14 : كل ما تريد معرفته عن خدمة الاتصال الطارئ Emergency SOS

أعلنت شركة ابل رسميًا عن هواتف ايفون 14 التي تعتبر الجيل التالي الرسمي من الهواتف الذكية، الذي يتميز بكاميرات أفضل وشاشة أفضل ذات بروز في الأعلى قد تم تحميله هذه المرة بخواص وليس فقط لينفذ دور الحامل لكاميرا السلفي.

بالإضافة إلى ذلك، يوجد ميزة فريدة من نوعها في الهاتف الجديد وهي إمكانية إجراء عملية اتصال طارئ عبر الأقمار الصناعية، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف عليها أكثر.

طبيعة الخدمة

سوف تستفاد من هذه الخدمة عندما تجد نفسك في موقف لا تمتلك فيه أي آلية اتصال خليوية أو اتصال إنترنت لاسلكية، ولابد من الأخذ بعين الاعتبار أن الخدمة لا تسمح لك حاليًا إجراء مكالمة هاتفية أو شيء من هذا القبيل بل فقد إرسال رسائل نصية، ربما قد يتغير ذلك في المستقبل لكن هذه هي السمة الرئيسية لطبيعة عمل الخدمة في الوقت الحالي.

من الضروري الأخذ بعين الاعتبار أن الخدمة لا تعمل داخل البيوت ووراء الأبواب المغلقة وإنما عليك الخروج إلى الهواء الطلق ورؤية السماء بوضوح ورفع هاتفك نحو الأعلى باستمرار لالتقاط الإشارة بشكل جيد.

في حال تواجدت عوائق مثل الأشجار والجبال والأبنية، فقد تتأثر إمكانية الاتصال حسب وضع العوائق وكثافتها، وقد يتطلب الأمر تحريك الهاتف يمينًا أو يسارًا أثناء توجيهه نحو الأعلى، وقد تساعدك إرشادات الهاتف في تجاوز هذه العقبات، ولكن لا تقلق، قد يتطلب الأمر بضعة دقائق حتى تنجح آلية الاتصال.

آلية عمل الخدمة

بعد نجاح الاتصال، سوف تتلقى إشعارًا من الهاتف وسوف تتمكن بعد ذلك من إرسال رسائل نصية، والتي سوف تصل إلى أحد المصدرين، الأول هو خدمات الطوارئ المحلية والثاني هو خدمة نقل طلب الإسعاف التي تُجري مكالمة طارئة تلقائيًا نيابةً عنك.

عندما يتم إرسال الرسالة قد تنتظر ما بين بضعة ثوان وبضعة دقائق، حيث يتوقف كل ذلك على قوة الاتصال، لكن لحسن الحظ أن شركة ابل استخدمت خوارزمية ضغط بيانات تؤدي إلى تقليص حجم الرسالة المرسلة إلى ثلاث مرات أصغر من الحجم القياسي أو التقليدي.

بعد وصول الرسالة بنجاح وتحقيق اتصال بينك وبين الخدمة المتلقية، سوف يتم تلقائيًا مشاركة معلومات رئيسية لمساعدك مثل مكانك الحالي ووضعك الحالي وحالة بطارية الهاتف، ويمكنك الحفاظ على اتصال مستمر مع الخدمة الاسعافية في حال تغير مكانك باستمرار لكي تتمكن من تحديثهم بمعلومات مكانك الجديدة.

المصدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى