أخباربطاقات رسوميةهاردوير

الكشف عن إصدار LIGHTNING Z من بطاقة GeForce RTX 2080 Ti

الإصدارات الخاصة من البطاقة الرسومية الشهيرة تستمر بالظهور يوماً بعد يوم، وها هي MSI تطرح نموذجها الخاص من البطاقة تحت عنوان LIGHTNING Z .

المواصفات الرسمية لهذا الإصدار من البطاقة حسب ما ورد من الشركة، هو 4325 نواة CUDA وتردد رئيسي 1770 MHz وسرعة ذاكرة 14 Gbps بقوة 11 جيجابايت GDDR6.

معدل نطاق الذاكرة هو 352-bit وتعتمد على منافذ 8-pin x3 للطاقة، أما أبعادها الكاملة فهي 340 x 160 x 65mm ، وبخلاف هذا ذكرت الشركة أن البطاقة مزودة بأضواء Mystic Light RGB تتيح مؤثرات مخادعة مع حركة الشفرات للمراوح الثلاثة.

بالحديث عن المراوح لدينا ثلاث هنا TORX 3.0، اثنين 10 سنتمتر وواحدة 9 سنتمتر، وتصميمهم يعتمد على تقنيات Tri-Frozr ويمكن استخدام برامج الشركة لمضاعفة الأداء والتعديل على الأضواء، مثل Dragon Center وغيره.

منافذ البطاقة الرئيسية هي DisplayPort x 3 (v1.4) / HDMI 2.0b x 1 / USB Type-C x 1 ، وقد ذكرت الشركة وجود نظام LN2 BIOS في البطاقة للمساعدة في تحسين فعالية مضاعفة الأداء.

أنظمة التبريد البطاقة تعتمد أيضاً على ستة أنابيب تبديد حرارة 6mm واثنين من أنابيب Superpipes بحجم 8mm ، وتستطيع البطاقة تحمل ضغط حرارة 700W.

لا يوجد تفاصيل عن الأسعار وإنما سيتم طرح بطاقة LIGHTNING Z في نهاية الشهر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى