أخبارعالم الويندوزمقالات وشروحات

الكشف رسميًا عن نظام التشغيل Windows 11 : إليكم جميع التفاصيل في مكان واحد

ما هو Windows 11 ؟

كشفت شركة مايكروسوفت أخيرًا عن نظام التشغيل الأحدث Windows 11 من عائلة ويندوز وقدمت لنا أبرز التفاصيل عن خواصه مع فيديو يكشف كل ذلك وأكثر.

سوف نقدم لكم في هذه المقالة ملخص شامل وبسيط لجميع المعلومات الهامة عن النظام الجديد من ميزات وتفاصيل وغيره.

جميع المعلومات الهامة عن Windows 11

أكدت الشركة في مؤتمرها الرقمي الخاص بالنظام الجديد أنها سوف تهتم أكثر في إطلاق تحديثاته عبر جعلها أصغر بنسبة 40% ، كما وتم تحسين تجربة المستخدم للنظام بحيث تكون أفضل ما يكون في منح المستخدم راحة تامة وأفضل أداء، وصرحت الشركة أيضًا عن استهلاك النظام لمقدار أقل من المعالج مما سبق وتم تحسين طريقة استهلاك التصاميم المرئية لنظام التشغيل (أشكال الأيقونات وغيره) للمعالج.

يتمتع النظام الجديد أيضًا بخواص تجعل ميزة تعدد المهام أفضل من السابق، حيث تمنح الشركة الآن المستخدم إمكانية تخصيص مظهر نظام التشغيل حسب ما يناسب عمله وراحته، وهنالك ذكاء اصطناعي مرفق مع نظام التشغيل ليتعلم ما تحبه وتفضله وتحويل ذلك إلى التصميم الأنسب لك، وبالطبع سوف تجد تصاميم مجهزة دومًا إن لم يكن لديك الوقت لتخصيصها بنفسك.

وبالنسبة لمن يعمل عبر جهازه الحاسب سوف يقدم ويندوز 11 الجديد ميزة Snap Groups لجعل الانتقال بين جلسات العمل أسهل ما يمكن، وبالطبع تم تأكيد عودة سطح المكتب كميزة رئيسية في تصميم النظام بالإضافة إلى التبويبات العامودية التي تجعل من التجربة أسهل، وفي هذه المرة سوف تضيف الشركة إلى ذلك ميزة تغيير طريقة تصميم ووظائف سطح المكتب حسب ما يناسبك.

أعلنت الشركة عن دمج خدمة التواصل Microsoft Teams مع نظام Windows 11 لكي تتمكن من العمل على أي جهاز يمتلك النظام الجديد والتواصل مع زملائك بسرعة وسهولة حسب تعبير الشركة، المثير للاهتمام في هذا الإعلان أنه يضع هذه الخدمة جنبًا إلى جنب مع خدمة Skype.

هذا وكشفت الشركة أيضُا عن Windows Widgets التي يمكن اعتبارها صفحات إخبارية مدعومة بالذكاء الاصطناعي وتساعد النظام على فهم المستخدم أكثر والتكييف مع رغباته وراحته، حيث تقدم للمستخدم أخبار محلية وعالمية ومعلومات عن الطقس وكل ذلك في تصميم مريح يتداخل مع خلفية النظام.

تؤكد الشركة أن النظام الجديد يطمح للتكييف والتناسب مع جميع أنواع المستخدمين، سواء كان لديهم لوحة مفاتيح مثلاً أم لا فإن التجربة سوف تبقى بالجودة العالية نفسها للجميع حتى ولو أرادوا استخدام قلم لمس للأعمال الإبداعية، أي هذا يعني أن خيارات الإدخال التي تريدها لن تؤثر بعد الآن على وسعة الخواص، فإن أردت استخدام لوحة مفاتيح أو شاشة اللمس سوف تحظى بالميزات نفسها بكل الأحوال.

بات يدعم نظام التشغيل الآن ميزة الأوامر الصوتية ويوجد العديد من الأوامر التي يمكنك إلقائها عبر الصوت للتحكم بنظام التشغيل، وبالإضافة لذلك تم تأكيد إعادة العمل على متجر الشركة الرسمي Microsoft store ليتم إضافة ميزة جديدة وهي استعراض أحدث الأفلام والمسلسلات التي قد تهتم في متابعتها، وسوف يكون ذلك ضمن خطة تحديث المتجر سوف يسمح للمطورين إطلاق كافة أنواع التطبيقات عبره سواء كانت بصيغة Win32 و PWA وغيره، وسوف تعمل الشركة على مساعدة مطور التطبيقات في توسيع مجال أعماله وسوف تتيح إطلاق تطبيقات الأندرويد إلى نظام ويندوز عبر تقنية Inter bridge.

في التصريحات التالية من الشركة عن نظام التشغيل، ركزت الشركة على استخدام نظام التشغيل لألعاب الفيديو وأكدت أنه سوف يكون مناسب أكثر للاعبين من أي وقت مضى عبر إدخال العديد من التحسينات والميزات مثل دعم المؤثرات الضوئية التلقائية Auto-HDR القادمة من Xbox وميزة Direct Storage API لتحميل الألعاب بشكل أسرع عند تشغيلها.

خدمة الألعاب الشهيرة Xbox Game Pass سوف تكون من الآن وصاعدًا جزءًا من نظام التشغيل مع الخدمة السحابية Xbox Cloud.

في حال كنت قلقًا حول دعم أجهزتك المختلفة للنظام الجديد فلا داعي لذلك على الإطلاق، حيث أكدت الشركة أيضًا أن نظامها الأحدث سوف يتوافق مع مجموعة واسعة من إكسسوارات وملحقات متنوعة لكي تعمل مع النظام الجديد بلا مشاكل،

تطمئن الشركة بوجود العديد من الشركات الضخمة التي تعاونت معها في صناعة منتجات جديدة تأخذ بالحسبان النظام الجديد، مثل Intel و AMD و Qualcomm وغيره لكي تضمن توافق وانسيابية تامة عند استخدام Windows 11 مع منتجاتها.

تبين أيضًا أن تنصيب Windows 11 Home يتطلب اتصال إنترنت وحساب Microoft كما تحدثنا في المقالة السابقة والتي يمكنكم الإطلاع عليها للحصول على المزيد من التفاصيل.

بعد انتهاء كافة التفاصيل الهامة عن النظام الجديد، يمكنكم الإطلاق على أول نظرة حقيقة ومعرفة المزيد من التفاصيل من خلاله الفيديو الرسمي أدناه. ويمكنكم التوجه إلى الموقع الرسمي من هنا.

المصدر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى