أخبارعالم أبلهواتف ذكية

الكشف رسميًا عن عائلة هواتف iPhone 14 : إليكم التفاصيل كافة

توقعاتنا كانت صحيحة في نهاية المطاف! فقد أعلنت شركة ابل رسميًا عن الجيل التالي من هواتف الايفون، والذي يأتي بالفعل تحت عنوان iPhone 14 .

وكما جرت العادة، يوجد أربعة أنواع من العائلة الجديدة وهي نفسها التسميات المعهودة (الإصدار العادي + إصدار بلس + إصدار برو + برو ماكس) وسوف نتحدث عن مواصفات كل هاتف من الهواتف الرئيسية.

ايفون 14 العادي

يتوفر الإصدار القياسي أو العادي من العائلة الجديدة مع شاشة بحجم 6.1 إنش وشريحة معالجة A15 تتمتع بستة أنوية، واثنين من الكاميرات الخلفية والتي تمتلك الآن عدسة أكبر تستطيع استيعاب كمية أكبر من الضوء والتقاط صور بدقة أعلى وبتشويش أقل، خصوصًا عبر الاستفادة من تقنيات وخوارزميات مثل Photonic Engine، أما الكاميرا الأمامية فقد تم تزويدها للمرة الأولى بتقنيات رائدة تتعلق بالتركيز التلقائي وتصوير أفضل في حالات الإضاءة الخافتة، وذلك بالإضافة إلى ميزة جديدة في الكاميرات وهي وضع أكشن جديد يتيح تقنية متطورة أكثر لتحقيق ثبات واستقرار أثناء التصوير.

يعتمد الهاتف على مدخل eSIM لشريحة الاتصال وقد تم تزويده بتقنية Emergency SOS التي تعمل عبر الاتصال بالأقمار الصناعية من خلال تطبيق خاص في الهاتف وذلك لكي تتمكن من استخدام الاتصال هذا من أجل الحالات الطارئة، وعلى ما يبدو لن تكون ميزة مجانية للأبد بل قد تصبح خدمة مدفوعة في المستقبل القريب.

هاتف الايفون الجديد سوف يتوفر في الأسواق العالمية بدايةً من 16 سبتمبر بسعر 800 دولار.

ايفون 14 بلس

هاتف برو أو iPhone 14 Plus  هو كما نعلم الإصدار الأفضل من العائلة الجديدة ولكن تعرض هذه المرة لتغييرات مثيرة للاهتمام، فلم يعد يأتي بمواصفات أقوى وإنما بحجم شاشة أكبر لمن يفضل ذلك.

حيث يتمتع الهاتف بنفس مواصفات الإصدار العادي ويختلف عنها فقط في حجم الشاشة الذي أصبح 6.7 إنش، أي يعادل الإصدار الأعلى والأفخم من العائلة الجديدة.

سيتوفر الإصدار الجديد في الأسواق بسعر 900 دولار.

ايفون 14 برو

ننتقل الآن إلى الضفة الفاخرة من الهواتف الجديدة، بداية مع إصدار برو أو iPhone 14 Pro والذي تبدأ اختلافاته في التصميم الخارجي، حيث تم إزالة النتوء البارز في أعلى الشاشة الرئيسية واستبداله بمستطيل صغير منخرط في الشاشة ويحمل على متنه الكاميرا الأمامية بالإضافة إلى ميزة عرض معلومات رئيسية مثل الإشعارات وتنبيهات تقنية التعرف على الوجوه وغيره.

أما بالنسبة إلى قياس الشاشة فهو أيضًا 6.1 إنش ولكن تم رفع ذروة السطوع إلى 1600 nits بالإضافة إلى إدخال تقنية ProMotion وتقنية تخفيض معدل التحديث إلى 1 هرتز فقط لتقليل استهلاك البطارية قدر الإمكان، وقد تم تعزيز جسد الهاتف بقالب من السيراميك، لكن بالطبع هذا لا يكفي لحماية الهاتف ومن الأفضل تزويده بغطاء حماية.

المثير للاهتمام أيضًا في الهاتف الجديد أنه يحمل بداخله جيلٍ جديدٍ من شرائح المعالج التابعة للشركة، تأتينا تحت عنوان A16 Bionic التي تم تصميمها وإنتاجها بكميات كبير عبر استخدام هندسة التصميم والبناء ذات قياس 4 نانومتر، وتؤكد الشركة أن هنالك زيادة بنسبة 40% في قوة المعالجة بالمقارنة مع الجيل السابق.

يعتمد الهاتف على ثلاث كاميرات خلفية، الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وقد تم تصميم حزمة الكاميرات بتقنية “بكسل رباعي” بحيث تم جمع الحزمة الكاملة في رقعة واحدة مما يعني أن حجم الصورة يبقى 12 ميجابكسل ولكن سوف يلاحظ المستخدم دقة أعلى في الصور. يستطيع المستخدمون التقاط فيديوهات بدقة 4K ومعدل 24 إطار.

يصدر الهاتف رسميًا في اكتوبر يسعر 1000 دولار وسيتوفر عبر أربعة خيارات من الألوان.

ايفون 14 برو ماكس

الإصدار الأخير هو الأقوى والأعلى كما هي العادة، هاتف iPhone 14 Pro Max يحمل جميع ميزات إصدار برو ويضيف عليها شاشة أضخم بقياس 6.7 إنش وتتمتع بذروة سطوع أعلى أيضًا بحدود 2000 nits، وإمكانية الحصول على سعة تخزين 1 تيرابايت إن أردت دفع المزيد من المال فوق سعر الهاتف الرسمي.

يتوفر الهاتف أيضًا في 16 سبتمبر بسعر 1100 دولار.

المصدر: 1 + 2

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى