خبر صحفيهاردوير

السينما في منزلك: سوني تقدم أحدث تلفزيوناتها الذكية الجديدة من فئة BRAVIA، ومجموعةً من منتجات صوت المسرح المنزلي

كعلامةٍ تجاريةٍ لمشاهدة الأفلام بهدف إثراء تجربة السينما المنزلية الفاخرة. فمع توسع خدمات البث، باتت مشاهدة الأفلام بأريحية في المنزل مطلباً شائعاً. ومع استخدام المختصين في صناعة إنتاج الأفلام لمجموعة سوني الواسعة والمتنوعة من المنتجات، مثل الكاميرات الرقمية السينمائية والشاشات والسماعات الاحترافية، فقد سمح ذلك للشركة باكتساب فهمٍ عميق لصناعة السينما والمقاصد التي ينشدها صُنَّاع الأفلام وصُنَّاع المحتوى. حيث تعمل منتجات BRAVIA الجديدة على تعزيز الإحساس بالواقع في المحتوى السينمائي وتقدم جودةً رائعة للصورة والصوت على حدٍّ سواء للاستمتاع بالأفلام في المنزل وبنفس السحر الذي توفره شاشات السينما. ومن خلال توحيد أجهزة التلفزيون والسماعات

الشريطية وتقنيات الصوت المنزلية الأخرى تحت علامةٍ تجارية واحدة، تهدف سوني إلى أن تشكّل وجهةً شاملة للعملاء للاستمتاع بهذه التجربة السينمائية الفاخرة بجودة الصورة المبهرة والصوت الآسر بالطريقة التي ينشدها صانع الأفلام. ويسهِّل انسجام المزايا وتصميم أجهزة تلفزيون BRAVIA ومنتجات صوت المسرح المنزلي BRAVIA Theatre home audio على المستهلكين اختيار ودمج حزمةٍ ترفيهية منزلية كاملة ليحظوا بتجربةٍ سينمائية رائعة.

وكجزءٍ من تشكيلة BRAVIA الجديدة، ستصدر سوني عدة طُرزٍ تلفزيونية ضمن 4 فئاتٍ مختلفة، وسيكون BRAVIA 9 هو الطراز الرئيسي القادر على توفير سطوعٍ بذروةٍ عالية، وألوانٍ طبيعية جميلة، وتباينٍ ممتاز ولونٍ أسود عميق. وإضافةً إلى ذلك، فمع تشكيلة منتجاتٍ صوت المسرح المنزلي الجديدة تحت اسم BRAVIA Theatre، سيكون بوسعك اختبار روعة الصوت والصورة بسلاسة في أي محتوىً سينمائي في المنزل.

وقال جوبين جوجو، المدير الإداري لسوني الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “بالاستفادة من عقودٍ من العمل في صميم تطوير معدات إنتاج الأفلام الاحترافية، إضافةً إلى إنتاج وتوزيع الأفلام، تتمتع سوني بمكانةٍ فريدة تسمح لها بالاستفادة من خبرتها الفريدة في صناعة الأفلام والمعدات الاحترافية والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية مع تلفزيونات BRAVIA الرائدة وأجهزة صوت المسرح المنزلي الرائعة BRAVIA Theatre.” وأضاف: “يغمرنا الحماس إزاء إطلاق تلفزيونات BRAVIA الجديدة ومنتجات صوت المسرح المنزلي BRAVIA Theatre الجديدة التي تقدم ميزات مثيرةً وحديثة، مما يعزز طريقة مشاهدتك للأفلام في المنزل ويرتقي بها إلى آفاقٍ جديدة.”

شاهد الأفلام في المنزل بأدق التفاصيل التي قصدها صنّاعها

BRAVIA

تعمل أجهزة تلفزيون BRAVIA على تحسين اللون والتباين والسطوع بذكاء لتقديم بيئة مشاهدة منزلية أكثر سطوعاً من السينما. مما يضمن أن تنقل تجربة المشاهدة في المنزل أدق التفاصيل لكيفية تصوُّر صُنّاع السينما لأفلامهم. وأحد العناصر التي تسمح بتحقيق ذلك هو سطوع الذروة العالية في طرازMini LED BRAVIA 9 مقترناً بالتحكم الدقيق في الإضاءة الخلفية. لتصبح الصورة أصليةً من خلال إضاءة الأجزاء الصحيحة من الشاشة بشكلٍ مناسب، مما يسمح للمُشاهد باكتشاف حتى أصغر التفاصيل التي وضعها المخرج في المشهد، وخاصةً في أوضاع Studio Calibrated التي طُوِّرت بالتعاون مع خدمات البث الرائدة.

تلفزيون يوفر جودة الصورة المثلى للاستمتاع بالأفلام في المنزل

・معالج 1XR

يتميز معالج XR من سوني بنظام التعرف على المَشاهد، حيث يكتشف ويحلل البيانات بدقةٍ عالية، ثم يعمل على تحسين الصورة لتحقيق واقعيةٍ قصوى وإعادة تقديم أدق التفاصيل التي قصدها صُنّاع الأفلام.

・وحدة 2XR Backlight Master Drive

تماماً مثل تقنية التحكم في الإضاءة الخلفية في شاشات سوني الاحترافية التي يستخدمها صناع الأفلام، تعمل وحدة XR Backlight Master Drive بواسطة خوارزمية فريدة للتعتيم المحلي بهدف التحكم الدقيق في آلاف مصابيح LED لتحقيق تباينٍ حقيقي وحفظ تفاصيل الظلال في أكثر المشاهد التي تتطلب ذلك.

مناطق تعتيم أكثر بما يصل إلى 325% من طراز X95L لعام 2023.

・إضاءة الذروة العالية

تخيل مشهداً لجبالٍ تغطيها الثلوج وتنيرها أشعة الشمس بشكلٍ رائع. بفضل إنارةٍ أعلى من أي وقت مضى، يمكن للتلفزيونات شديدة السطوع أن تعيد إنتاج المَشاهد الطبيعية بدقةٍ مطلقة، حتى في ضوء النهار الساطع للغاية.

أكثر سطوعاً بما يصل إلى 50% من طراز X95L لعام 2023

・التقنية المضادة للسطوع Anti Reflection-X™ وتقنية الزاوية الواسعة Wide Angle-X™4

مع تقنية X-Anti Reflection، تصبح الصور أكثر وضوحاً وتقلل من الانعكاسات والتوهج الناجمين عن ضوء الشمس أو المصابيح، مما يسمح لك برؤية الألوان السوداء النقية في الضوء الساطع والاستمتاع بصورٍ واضحة دون تشتيت. فيما تحافظ تقنية X-Wide Angle على جمال الصور عند النظر إليها من الجوانب بالقدر ذاته عند مشاهدتها من الوسط.

تلفزيون يوفر جودة الصوت المثلى للاستمتاع بالأفلام في المنزل

・تقنية Audio-Acoustic Multi+™5

تتميز تلفزيونات BRAVIA 9 الجديدة بتقنية Audio-Acoustic Multi+ وهي أول تلفزيونات في العالم6 تحتوي على مرددات الصوت Beam Tweeter في الجزء العلوي ومرددات الصوت Frame Tweeter على الجوانب لتقديم صوتٍ محيطي سينمائي. وبذلك، يأتي كل صوتٍ من المكان المناسب بالضبط.

・تقنية Voice Zoom 3™7

تتعرف تقنية Voice Zoom 3 الجديدة من سوني على الحوارات البشرية من خلال خوارزمية الذكاء الاصطناعي وتعزز أو تقلل من مستوى الصوت بحيث يبدو الحوار بشكلٍ واضح وبارز، حتى لو كان صغيراً. وتنسجم هذه الميزة بشكلٍ رائع مع منتجات صوت المسرح المنزلي BRAVIA Theatre.8

・ميزة Acoustic Center Sync

تدمج تقنية Acoustic Center Sync نظامك الصوتي، مثل السماعة الشريطية، مع التلفزيون بحيث يتزامن الصوت تماماً مع الأحداث التي تظهر على الشاشة، مما يضفي تجربةً مشابهة للسينما إلى منزلك. ففي دور السينما، يوضع مكبر صوت مباشرةً خلف الشاشة، والتي تحتوي على عددٍ كبير من الثقوب الصغيرة، ويتم توجيه الصوت إلى الأمام حتى يتداخل الحوار والأصوات مع الصورة المعروضة على الشاشة وتُسمع من الموقع الصحيح. وعند الجمع بين تلفزيونات 9BRAVIA ومنتجات BRAVIA 10Theatre، تدمج ميزة Acoustic Center Sync صوت سماعات التلفزيون والسماعة الشريطية بسلاسة، مما يخلق تجربةً تشبه السينما ليبدو فيها الصوت صادراً من شاشة التلفزيون مباشرةً.

يمكن تشغيل إعدادات Voice Zoom 3 و Acoustic Center Sync وتشكيلة منتجات المسرح الصوتية BRAVIA Theatre المتصلة بتلفزيون BRAVIA إضافةً إلى مزايا التلفزيون الأخرى باستخدام تطبيق BRAVIA Connect App الجديد (يُعرف سابقاُ باسم Home Entertainment Connect App) دون عرض شريط القائمة على شاشة التلفزيون أثناء مشاهدة فيلم.

مجموعة واسعة من الأوضاع لإعادة إنتاج جودة الصورة في المنزل بأدق التفاصيل التي يقصدها صُنّاع الأفلام

BRAVIA

زوِّدت تلفزيونات BRAVIA بأوضاع Studio Calibrated التي تعيد إنتاج جودة الصورة بأدق التفاصيل التي قصدها صناع محتوى الأفلام في بيئة المنزل. وإضافةً إلى أوضاع Netflix Adaptive Calibrated Mode وSONY PICTURES CORE Calibrated

Mode (المعروف سابقاً باسم BRAVIA CORE) المتوفرة مسبقاً، فقد تم إدخال وضع Prime Video Calibrated Mode لتزويد العملاء بمزيدٍ من الوسائل لتجربة أفضل محتوىً سينمائي من منظور صُنَّاع الأفلام.

  • ・أوضاع Studio Calibrated
  • · وضع 11Netflix Adaptive Calibrated Mode
  • · وضع 12SONY PICTURES CORE Calibrated Mode (المعروف سابقاً باسم BRAVIA CORE Calibrated mode)
  • · وضع Prime Video Calibrated Mode الجديد كلياً

تتوافق كل من تلفزيونات BRAVIA ومنتجات صوت المسرح المنزلي BRAVIA Theatre مع تقنية IMAX Enhanced، حيث تم اعتمادها من IMAX و DTS® نظراً لتلبيتها للمعايير الصارمة اللازمة للحصول على أفضل تجربة فيلم IMAX ممكنة من SONY PICTURES CORE (المعروفة سابقاً باسم BRAVIA CORE) وبعض الأفلام المحددة على خدمة Disney+14. حيث يمكن لعشاق الأفلام الاستمتاع بصورة وصوت IMAX المُحسّنَين على تلفزيونات BRAVIA ومنتجات صوت المسرح المنزلي BRAVIA Theatre مع وضع IMAX المحسّن، بما في ذلك صوت IMAX المحسّن مع DTS: X. وإضافةً إلى ذلك، ستقدم SONY PICTURES CORE خدمة Crunchyroll، وهي خدمة بث تركز على الأنمي. سيتيح ذلك للعملاء الاستمتاع بمجموعةٍ واسعة من مسلسلات الأنمي من Crunchyroll عبر باقة البث المضمنة في التلفزيونات الجديدة15.

كما تدعم تلفزيونات BRAVIA كلاً من Dolby Vision® و Dolby Atmos® لتقديم سطوعٍ مذهل وتباينٍ أكثر حدة وألوانٍ أكثر ثراءً وصوتٍ غامرٍ في مختلف وسائل الترفيه المفضلة لديك على شبكات Disney+ و Prime Video و Netflix وغيرها من خدمات البث الشهيرة.

IMAX:

قال فيكرام أروميلي، كبير نواب الرئيس والمدير العام لتقنيات البث وتكنولوجيا المستهلك في IMAX: “نحن متحمسون لتقديم تجربةٍ سينمائية لا تُضاهى في المنزل وخارجه من خلال تلفزيونات سوني الجديدة المعتمدة من IMAX Enhanced ومنتجات صوت المسرح المنزلي BRAVIA Theatre. صُمِّمت تقنيات IMAX Enhanced للحفاظ على رؤية ومقاصد صانع الأفلام وتعزيزها، ومن شأن توسيع مجموعة أجهزة سوني أن يوفر مزيداً من الطرق لمحبي IMAX لتجربة قوتها من خلال بعض أشهر الأفلام المستضافة على المنصة.”

Dolby:

“رواية القصص هي جوهر كل ما نقوم به في Dolby”، بحسب تصريح ماهيش بالاكريشنان، نائب رئيس الترفيه الاستهلاكي في شركة Dolby Laboratories. وأضاف: “ومع Dolby Vision و Dolby Atmos، يحظى المبدعون بمجموعةٍ أوسع من الأدوات للعمل حتى يتمكن الجمهور من اختبار قصصهم بالطريقة التي تصوروها تماماً. ومن خلال مزيجٍ يجمع بين الهندسة المتفوقة لشركة سوني والابتكارات الرائدة في الصناعة من Dolby، يمكن للمستهلكين الاستمتاع بتجارب Dolby سينمائية حقيقية على أجهزة سوني المفضلة لديهم من BRAVIA و BRAVIA Theatre.”

المبادرات البيئية

وضعت سوني خطةً تعنى بالبيئة حملت اسم “Road to Zero”، تهدف إلى تحقيق أثرٍ بيئي صفري من خلال نشاطاتها التجارية ودورات حياة منتجاتها بحلول عام 2050. وللمساهمة في هذه الرؤية، ستسعى منتجات BRAVIA إلى تحقيق الابتكارات التي توفر أفضل تجربة مشاهدة بجودةٍ عالية للصورة والصوت وتصميمٍ متميز، وتسهم في الوقت نفسه في تقليل الأثر البيئي على النحو المُوضَّح أدناه.

تقليل استهلاك الطاقة:

تستخدم تلفزيونات BRAVIA 9 و BRAVIA 7 معالجة الإشارة الخاصة بسوني للاستفادة إلى أقصى حد من خصائص جهاز اللوحة، مما يحسّن سطوع الشاشة تلقائياً لكل مشهد ويحقق سطوعاً عالياً واستهلاكاً مخفضاً للطاقة. وإضافةً إلى ذلك، فقد طوِّرت لوحة التحكم البيئي (Eco Dashboard) التي تتيح لك ضبط وإدارة إعدادات توفير الطاقة المختلفة في تلفزيونات BRAVIA بسهولة وفي نفس الوقت. كما يمكنك أيضاً التحقق من كمية الطاقة المستخدمة والاطلاع على نصائح لتوفير الطاقة16.

تقليل استخدام البلاستيك الخام في المنتجات:

بهدف الحد من تأثيرها على البيئة، تعمل سوني على عدة جوانب من دورة حياة المنتج، كتقليل استخدام البلاستيك الخام، وتطوير فعالية النقل ومراجعة استهلاك الطاقة أثناء الاستخدام.

فمن تطوير المواد إلى التصميم الخارجي، نجحت BRAVIA في زيادة استخدام المواد معادة التدوير بشكلٍ كبير مع الحفاظ على لمسةٍ نهائية عالية الجودة. حيث تستخدم تقنية ™17SORPLAS، هي تقنية البلاستيك معاد التدوير طورته سوني واستخدمته للغطاء الخلفي18، والذي يغطي أكبر مساحة سطحية في التلفزيون، ونسبة 65% تقريباً من إجمالي البلاستيك المستخدم هي مواد معادة التدوير. كما صُنع جهاز التحكم عن البعد ذو الحجم الصغير والصديق للبيئة من البلاستيك معاد التدوير بنسبة 79.7% تقريباً19.

اعتماد مواد تغليف قابلة للتحلل في الماء للمرة الأولى في الصناعة:

على صعيد تغليف المنتجات، كانت سوني أول شركة لتصنيع إلكترونيات تستخدم البوليمر القابل للتحلل بنسبة 100% والمشتق من النباتات، والمعروف باسم “KANEKA Biodegradable Polymer Green Planet™”21، والذي طورته شركة كانيكا ويُصنع من الزيوت النباتية ويحمل شهادة “OK Biodegradable Marine”22. ولا يستخدم هذا البوليمر القابل للتحلل موارد

مستنفدة، على الرغم من أن قوته ومتانته مشابهة لتلك الموجودة في المواد التقليدية. ومن شأن استخدام هذه المادة أن يساعد في الحفاظ على محيطاتنا الجميلة للأجيال القادمة.

الالتزام بإتاحة الاستخدام للجميع:

تهدف سوني إلى المساهمة في بناء مجتمع شمولي من خلال أعمالها، وتعزيز إمكانية الوصول لتمكين الأشخاص ذوي الاحتياجات المتنوعة من استخدام منتجاتها. وتطوّر فئات BRAVIA منتجاتها مع الأخذ في الاعتبار قابلية الوصول، لكي يتمكن جميع العملاء من الاستمتاع بتجربة مشاهدة الأفلام، بغض النظر عن حالة الإعاقة أو العمر.

المساعدة على صعيد الرؤية والحركة:

تتيح لك وظيفة قارئ شاشة Talkback التحقق من قوائم البرامج وإعداد التلفزيون دون النظر إلى الشاشة. ويمكنها أيضاً تكبير النص وعرضه على الشاشة. وإضافةً إلى ذلك، تتوافق النقاط اللمسية على منافذ HDMI و S-Center في تلفزيونات BRAVIA مع تلك الموجودة في منتجات BRAVIA Theatre لتبسيط عملية تحديد مواقع المنافذ وتوصيلها لتقدم تجربة إعدادٍ سلسة.

كما تتيح وظيفة عكس الألوان (Colour inversion) إمكانية عكس سطوع الألوان بحيث تصبح المناطق الساطعة مظلمة، والمناطق المظلمة ساطعة. ويمكن تشغيل هذه الميزة أو إيقافها حسب الحاجة. فإذا كان من الأسهل قراءة النص مع خلفيةٍ مظلمة أو ساطعة، يمكنك استخدام تقنية عكس الألوان لتغيير لون الخلفية.

كما يمكن استخدام الأوامر الصوتية للتعامل مع تلفزيون BRAVIA، مثل التشغيل وإيقاف التشغيل وضبط الصوت. وإلى جانب ذلك، فإن تلفزيونات BRAVIA مجهزة أيضاً بأوامر اختصار تسمح لك بتشغيل وإيقاف وظائف الوصول بسرعة وسهولة، مما يسمح للأشخاص باستخدام نفس التلفزيون دونما عناء، سواءً كانوا يحتاجون إلى هذه الوظائف أم لا.

يتوفر جهازي BRAVIA 7 and 3 من يونيو 2024، بينما يتوفر جهاز BRAVIA 9 and 8 من يوليو 2024. سيتم الفصح عن أسعار الأجهزة في وقت لاحق. · BRAVIA 9 (مقاس 85 بوصة و 75 بوصة) · BRAVIA 8 (مقاس 77 بوصة و 65 بوصة و 55 بوصة) · BRAVIA 7 (مقاس 85 بوصة و 75 بوصة و 65 بوصة و 55 بوصة) · BRAVIA 3 (مقاس 85 بوصة و 75 بوصة و 65 بوصة و 55 بوصة)

  • · موقع BRAVIA الإلكتروني: https://www.sony.net/ha_cinemaiscominghome
  • · فيديو BRAVIA الإعلاني https://youtu.be/satEdUz84r8
  • · إعلان BRAVIA التجاري بعنوان السينما أصبحت في المنزل: https://youtu.be/7eKp9rMdAUk
  • · إعلان BRAVIA التجاري بعنوان من العدسة إلى غرفة المعيشة: https://youtu.be/COZi_iUtObk

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى