أخبارمقالات وشروحاتهواتف ذكية

الإعلان رسميًا عن Google Pixel 6 : إليكم المواصفات والأسعار

كشفت شركة جوجل أخيرًا عن الجيل الجديد من هواتف بكسل لتأتينا تحت عنوان Google Pixel 6 وهنالك العديد من الأشياء المشوقة في الجيل الجديد مما تعرفنا عليه سابقًا في الشائعات.

لنتعرف على مواصفات وتفاصيل كل هاتف من العائلة الجديدة على حدة.

Google Pixel 6

يأتي الهاتف الجديد بتصميم مختلف عن العادة وعبر مزيج خاص من خيارات الألوان جميعها مرفق بإطار أسود، ويتمتع الجهاز بشاشة 6.4 إنش تأتينا بدقة LTPO مع تقنيات Smooth Display ومع معدل تحديث 90 هرتز وبداخلها قارئ لبصمات الأصابع.

يتم حماية الشاشة بتصميم Gorilla Glass Victus بينما خلفية الهاتف محمية بتصميم Gorilla Glass 6 ، ولدينا في الداخل بطارية بحجم 4614mAh، ومن أكثر الأشياء المميزة في الهاتف هو استخدام شريحة معالجة من إنتاج الشركة Google Tensor بدلاً من شرائح Snapdragon، وتؤكد الشركة أن الشريحة الجديدة سوف تجعل الجهاز الجديد أسرع بنسبة 80% من بكسل 5 بالإضافة إلى تزويد الهاتف بالكثير من إمكانيات وتقنيات ذكاء اصطناعي ومنها ما يصب في مصلحة التصوير.

بالحديث عن التصوير، لدينا في الهاتف الجديد كاميرا 50 ميجابكسل رئيسية من إنتاج سامسونج وبجانبها كاميرا 12 ميجابكسل.

هذا وقد كانت الشائعات صحيحة حول سعر مميز للهاتف، حيث سوف يصدر في الأسواق بسعر 600 دولار أي أقل بما يعادل 100 دولار من سعر إطلاق بكسل 5 في العام الماضي، وسوف يتم طرح الجهاز في الأسواق يوم 28 اكتوبر مع نظام أندرويد 12 الجديد.

تعرفوا عليه أكثر عبر الصور المرفقة أعلاه.

Pixel 6Pro

هاتف برو هو الشقيق الأفخم ويتمتع بشاشة أكبر 6.7 إنش LTPO AMOLED ذات معدل تحديث 120 هرتز وعرض ما يصل إلى 3440 x 1440 بكسل ودعم لمحتوى HDR10+، وتسمح تقنيات LTPO الانتقال من معدل تحديث 10 إلى 120 هرتز لتوفير البطارية حسب نوع المحتوى المعروض.

يتم حماية الشاشة المنحنية قليلاً بتصميم Gorilla Glass Victus ومثل الإصدار العادي لدينا شريحة Tensor من إنتاج الشركة، ولدينا أيضًا ذاكرة 12 جيجابايت LPDDR5 مع خيارات عديدة من سعات التخزين 128 و 256 و 512 جيجابايت دون دعم لتوسيع السعة للأسف وإنما للتعويض عن ذلك لدينا تقنية UFS 3.1 للحصول على سرعة قراءة وكتابة مرتفعة.

يمتلك الجهاز بطارية 5000mAh تدعم شحن سريع سلكي 30 واط وشحن لاسلكي 23 واط (لا تأتي الأجهزة مع شاحن) وفي الخلف لدينا حزمة من ثلاث كاميرات خلفية بدقة 50 و 48 و 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية 11.1 ميجابكسل.

تشتمل المواصفات الأخرى على قارئ بصمات أصابع في الشاشة وبلوتوث Bluetooth 5.2 وتقنية NFC وسبيكرات ستيريو وكفاءة بدرجة IP68 في مقاومة المياه والغبار.

يتوفر هاتف برو في الأسواق يوم 28 اكتوبر عبر ثلاث خيارات من الألوان وبسعر 900 دولار.

نجدون المزيد من التفاصيل في الفيديو الرسمي أدناه من شركة جوجل لاستعراض كلا الهاتفين.

المصدر : 12

 

 

اظهر المزيد

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى