خبر صحفيهاردوير

الإعلان عن الفائزين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي اليوم عن أسماء جميع الفائزين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2024 في حفلٍ خاص أُقيم في لندن. والآن في عامها السابع عشر، يعد حفل توزيع الجوائز لحظةً سنوية كبرى لتكريم أفضل تصوير فوتوغرافي في العالم اليوم، والاحتفال بالصور والقصص التي لاقت صدىً كبيراً لدى الجماهير العالمية خلال العام الماضي. ستُعرض الصور التي قدمها الفائزون والمتأهلون إلى المرحلة النهائية القائمة المختصرة في حفل جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024 في سامرست هاوس بلندن بدءاً من 19 أبريل.

وفازت المصورة جولييت بافي بلقب مصور العام المرموق عن سلسلتها Spiralkampagnen: Forced Contraception and Unintended Sterilisation of Greenlandic Women. وفازت بافي بجائزةٍ نقدية قدرها 25000 دولار أمريكي ومجموعةٍ من معدات التصوير الرقمي من سوني، إلى جانب الفرصة لتقديم مجموعة جديدة من الأعمال في معرض Sony World Photography Awards 2025.

واختيرت بافي من بين الفائزين في 10 فئات ضمن مسابقة المحترفين وأُعلن عن فوزها اليوم إلى جانب الفائزَين بالمركزين الثاني والثالث في كل فئة. فمن قصص القضايا الملحة التي توثق مناخنا المتغير وعلاقتنا بالعالم الطبيعي، إلى الصور الحميمة للأفراد والمجتمعات، يقدم الفائزون في مسابقة المحترفين والمتأهلون إلى المرحلة النهائية لهذا العام مجموعةً استثنائية من ممارسات التصوير الفوتوغرافي من شتى أنحاء العالم.

والجدير بالذكر أيضاً أن الحفل كرّم الحائز على المساهمة المتميزة لهذا العام في التصوير الفوتوغرافي، المصور صاحب الشهرة العالمية سيباستياو سالغادو، الذي استحوذت أعماله المميزة بالأبيض والأسود على خيال العالم على مدى العقود الخمسة الماضية من حياته المهنية. وكُرِّم سالغادو لمساهمته الخالدة في اللغة البصرية للتصوير الفوتوغرافي.

وإضافةً إلى ذلك، فقد كُرِّم جميع الفائزين في حفل بجوائز ضمن فئات المسابقة المفتوحة ومسابقة الطلاب ومسابقة الشباب والفائز بجائزة الاستدامة لهذا العام. وتدعم مسابقة الجوائز المفتوحة المصورين في منعطفاتٍ مختلفة من مسيرتهم المهنية، وتحتفي بقوة صورةٍ واحدة، بينما تسلط مسابقات الطلاب والشباب الضوء على أعمال الجيل القادم. وكانت جائزة الاستدامة قد تأسست العام الماضي، لتقدم منصاتٍ للمصورين بهدف تسليط الضوء على التغيير الإيجابي لكوكبنا.

سيُقام معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024 في سامرست هاوس بلندن من 19 أبريل إلى 6 مايو 2024. ومن بين أكثر فعاليات التصوير الفوتوغرافي إثارةً التي يشهدها الموسم الثقافي الربيعي في لندن، يضم هذا المعرض الكبير أكثر من 200 وسيلةً مطبوعة، ومئات الصور الإضافية على شاشاتٍ رقمية من تقديم المصورين الفائزين والمختارين في القوائم المختصرة، وتتضمن معرضاً للأعمال السابقة للحائز على جائزة المُساهمة البارزة في التصوير الفوتوغرافي لهذا العام، سيباستياو سالغادو.

أفضل مصور لهذا العام

سلسلة Spiralkampagnen: Forced Contraception and Unintended Sterilisation of Greenlandic Women من تقديم جولييت بافي (فرنسا) وهي مشروع توثيقي يستكشف التأثير المستمر والحاد لحملة تحديد النسل القسرية التي شنتها السلطات الدانماركية في غرينلاند في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي.  وتتناول هذه السلسلة حملة تحديد النسل spiralkampagnen، حيث تعرضت آلاف نساء الأنويت، وبعضهن فتياتٌ لم تتجاوز أعمارهن 12 ربيعاً، إلى زراعة أجهزة داخل الرحم دون موافقتهن. ويتتبع المشروع أصول البرنامج حتى يومنا هذا، بما في ذلك التحقيق المستمر الذي تجريه الحكومة الدانماركية.

من خلال إعطاء الأولوية لمنظور الضحايا، يتشكل هيكل السرد في مشروع بافي وفقاً لهذه التأملات الصعبة والمهمة حول الصدمة الجماعية التي يعاني منها المجتمع. تستخدم السلسلة مجموعة متنوعة من الأشكال الفوتوغرافية؛ بدءاً من لقطات مدينة نووك ومساحاتها السريرية، إلى الصور الشعاعية والصور الأرشيفية للفتيات المعنيات، إلى جانب الصور الفوتوغرافية الحديثة للضحايا والأطباء الذين عملوا في غرينلاند خلال وبعد البرنامج، وصولاً إلى البرلماني الدانماركي الذي يحقق في spiralkampagnen في الوقت الراهن.

وقالت مونيكا أليند، رئيسة لجنة تحكيم مسابقة المحترفين لعام 2023، في معرض تعليقها على مشروع بافي الفائز: “أشادت لجنة تحكيم جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي بتصوير جولييت بافي المتعاطف مع موضوعاتها، والتقاطها بطريقة محترمة وحميمة للغاية، مما يبرز موهبتها الاستثنائية. التفاني الذي أظهرته بافي في الكشف عن الواقع الصارخ الذي تواجهه المجتمعات المهمشة، إلى جانب نهجها السردي المقنع، لم يكسبها فقط تقديراً رفيع المستوى من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي، بل يؤكد أيضًا إيمان اللجنة بإمكاناتها وأهمية دعم مسار حياتها المهنية”.

الفائزون في فئة مسابقة المحترفين

اختير المصورون الفائزون في مسابقة المحترفين من قبل لجنة تحكيمٍ من الخبراء لتقديم سلسلةٍ متميزة تضم خمس إلى 10 صور، تُظهر إتقاناً فنياً ونهجاً قوياً في رواية القصص.

وسيحصل جميع الفائزين في هذه الفئات على مجموعة تصويرٍ رقمي من سوني. والفائزون لهذا العام هم:

العمارة والتصميم:

الفائز: سيوبان دوران (أيرلندا) عن سلسلتها Sala Mayor (غرفة المعيشة)

المتأهلون للنهائيات: حلّت في المركز الثاني كارول باوكا (بولندا)؛ وفي المركز الثالث ياسر محمد خاني (جمهورية إيران الإسلامية)

فئة الإبداع

الفائز: سوجاتا سيتيا (المملكة المتحدة)  عن سلسلتها A Thousand Cuts

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني ماكينزي كالي (الولايات المتحدة)؛ وفي المركز الثالث تاين بوب (النرويج)

المشاريع الوثائقية

الفائز: جولييت بافي (فرنسا) عن سلسلتها Spiralkampagnen Forced Contraception and Unintended Sterilisation of Greenlandic Women

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني برينت ستيرتون (جنوب إفريقيا)؛ وفي المركز الثالث دافيد مونتيليون (إيطاليا)

فئة البيئة

الفائز: ماهي إليبي (فرنسا) عن سلسلتها Echoes of the Hive

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني جان مارك كيامي وفالنتينا بيتشيني (إيطاليا)؛ وفي المركز الثالث ماوريزيودي بييترو (إيطاليا)

فئة المناظر الطبيعية

الفائز: إيدو هارتمان (هولندا) عن سلسلته The Sacrifice Zone

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني جيم فينويك (المملكة المتحدة)؛ والمركز الثالث فان لي (الصين)

فئة حافظة الأعمال

الفائز: خورخي موناكو (الأرجنتين) عن سلسلته Portraits and Landscapes

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني علي هزاع (مصر)؛ وفي المركز الثالث أنجيليكا كولين (إستونيا)

فئة البورتريه

الفائز: فاليري بوشتاروف (بلغاريا) عن سلستله Father and Son

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني أدالي شيل (الولايات المتحدة)؛ وفي المركز الثالث درو غاردنر (المملكة المتحدة)

فئة الرياضة

الفائز: توماس مورو (فرنسا) عن سلسلته Kald Sòl (Cold Sun)

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني أنجيليكا جاكوب (ألمانيا)؛ وفي المركز الثالث توماسو بانديني (إيطاليا)

فئة الحياة الصامتة

الفائز: فيديريكو سكارتشيلي (إيطاليا) عن سلسلته Flora

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني بيتر فرانك (ألمانيا) ؛ وفي المركز الثالث بيث جالتون (الولايات المتحدة)

فئة الحياة البرية والطبيعة

الفائز: إيفا بيرلر (اليونان) عن سلسلتها Suspended Worlds

المتأهلون للنهائيات: في المركز الثاني حيدر خان (الهند)؛ وفي المركز الثالث جاسبر دويست (هولندا)

لمعرفة المزيد عن المشاريع الفائزة والمتأهلة إلى النهائيات لهذا العام يرجى زيارة موقعنا online winners galleries

جائزة الاستدامة

أُعلن عن فوز كاثلين أورلينسكي (الولايات المتحدة) بجائزة الاستدامة لهذا العام عن سلسلتها America’s First Wilderness وفازت بجائزةٍ نقدية تبلغ 5000 دولار أمريكي.

وتتناول سلسلة أورلينسكي المناظر الطبيعية والحياة البرية والناس في براري جيلا جنوب شرق نيو مكسيكو، وتستكشف الجهود التي بذلت للحفاظ على البيئة الطبيعية الأصيلة وحماية التنوع البيولوجي للمنطقة. كما يبحث مشروع أورلينسكي في الطرق التي يتعايش بها الأشخاص الذين يسكنون البرية بسلام مع الطبيعة من حولهم، ويعزز الحفاظ على هذا المكان.

وقالت أورلينسكي معلقةً على فوزها: “يسعدني ويشرفني أن أحصل على هذه الجائزة، ويسعدني بشكلٍ خاص أن أكون قادرةً على التوعية بالقضايا البيئية الملحة والحفاظ على البيئة في الوقت الحالي في خضم أزمة المناخ.”

وتمثل جائزة الاستدامة جزءاً من برنامج مبدعون من أجل الكوكب، وهو برنامج مشاركة عالمي على مدار العام أسسته Creo وطُوِّر بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة وسوني بيكتشرز، وتكرم هذه الجائزة القصص والأشخاص والمؤسسات ممن تسلط ممارساتهم الضوء على أحد أهداف الأمم المتحدة البيئية في التنمية المستدامة.

أفضل مصور في المسابقة المفتوحة لهذا العام

تحتفي المسابقة المفتوحة بالقوة والديناميكية التي تبعث عليها صورةٌ واحدة. اختيرت الصور الفائزة لقدرتها على توصيل سردٍ بصري رائع إلى جانب التميز التقني. ووقع الاختيار من بين الفائزين بالفئات العشر في المسابقة المفتوحة على ليام مان (المملكة المتحدة) ليفوز بلقب أفضل مصور في المسابقة المفتوحة لعام 2024 وحصل على جائزةٍ نقدية بقيمة 5000 دولار أمريكي، ومعدات تصويرٍ رقمي من سوني إلى جانب عرضٍ عالمي لأعماله.

وفاز ليام مان باللقب عن صورته Moonrise Sprites over Storr، والتي تصور التكوين الصخري لتل الرجل العجوز في جزيرة سكاي باسكتلندا، تحت أضواء طائراتٍ مسيرة ونور القمر البرتقالي. والتُقطت هذه الصورة في وقتٍ متأخر من الليل، خلال عاصفةٍ ثلجية قوية، وتسلط الضوء على المناظر الطبيعية الجبلية الشاسعة وسماء فصل الشتاء المذهلة.

وفي معرض حديثه عن فوزه، قال مان: “في كل عام، تذهلني الصور الفائزة وأتخيل أن عملي معروضٌ بينها. إن اختياري كأفضل مصور في المسابقة المفتوحة لهذا العام في جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي هو حلمٌ تحول إلى واقع، ويجعلني أشعر بامتنانٍ عميق وسعادةٍ غامرة، أعجز تماماً عن التعبير بفرحي بهذا الفوز!”

أفضل مصور في مسابقة الطلاب لهذا العام

في منافسات مسابقة الطلاب لهذا العام، وُجِّهت الدعوة للمصورين الطلاب لإرسال سلسلةٍ تتكون من خمس إلى 10 صورٍ تتناول لَمحةً عن موضوع الوطن، وتسلط الضوء على منظوراتهم الشخصية عن المكان والمجتمع والهوية والانتماء.

وفاز كين لويس (بلجيكا) من مدرسة LUCA School of Arts Sint Lukas Brussels للفنون، بجائزة أفضل مصور في مسابقة الطلاب لهذا العام، وفاز بمعدات تصويرٍ رقمي من سوني بقيمة 30000 يورو لجامعته. وتمثل سلسلة لويس Don ‘t Trust Pretty Girls صورةً حميمة لأصهاره، تسلط الضوء على الطرق التي تعرف بها على عائلة شريكته، وأصبح جزءاً من تقاليدهم وطقوسهم اليومية.

وعلق لويس على فوزه بالقول: “لقد شكّل التصوير الفوتوغرافي أسلوباً هاماً لي لاستكشاف محيطي أكثر. في عملي، أتعامل مع القصص التي يثق أصحابها بي وأستلهم منها. أشعر بامتنانٍ كبير، ويشرفني أن تصل تلك القصص الكبيرة والصغيرة إلى جمهور أوسع وتحظى بمزيدٍ من العرفان بفضل جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي”.

أفضل مصور في مسابقة الشباب لهذا العام

في هذا العام، دعي المُتقدمون إلى مسابقة الشباب للمشاركة ضمن موضوع من خلال أعينكم ومشاركة فهمهم الفريد للعالم من حولهم. حيث اختير دانيال موراي (المملكة المتحدة، 15 عاماً) من قائمةٍ مختصرة ضمت 10 مصورين دون سن الـ 19 سنة، ليفوز بجائزة أفضل مصور في مسابقة الشباب لهذا العام، وليحصل على مجموعة تصويرٍ رقمي من سوني وعرضٍ عالمي لأعماله.

وتصوِّر لقطة موراي لراكب أمواجٍ منفرد على شاطئ الكورنيش الفارغ الأجواء الهادئة لنهاية موسم الصيف، والمناظر الطبيعية الشاطئية الواسعة على الشواطئ الإنجليزية. ومن خلال ألوانها اللطيفة، تبين الصورة الضوء الدافئ لأواخر فصل الصيف.

وعلق موراي على فوزه بالقول: “أنا سعيدٌ للغاية وفخورٌ بنفسي، فهذا إنجازٌ رائع أحققه كمصورٍ شاب. وهو ما يحفزني على الاستمرار والتحسن كمصور. أشكر جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي على منحي هذه الفرصة!”

المساهمة البارزة في التصوير الفوتوغرافي

ذهب لقب المساهمة المتميزة في التصوير الفوتوغرافي لهذا العام للمصور المرموق سيباستياو سالغادو. ويُعتبر سيباستياو سالغادو واحداً من أكثر المصورين الموهوبين والبارزين في وقتنا الراهن، حيث نال إشادةً دولية بفضل أعماله الرائعة بالأبيض والأسود والتي صورها على مدار مسيرته الممتدة لأكثر من 50 عاماً.

وستُعرض أكثر من 40 صورةٍ للمصور في معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2024 في سامرست هاوس. ويسلط الاختيار، الذي قام به المصور، الضوء على الموضوعات والمعالم الرئيسية على مدى العقود الخمسة الأخيرة من حياته المهنية، حيث يعرض أعمالاً من مشاريعه المبكرة الشهيرة مثل Gold (عام 1986) و Workers (عام 1993)، ومجموعات الأعمال الأحدث مثل Genesis (عام 2011) و Amazönia (عام 2019).

إدجار مارتينز | العرض المنفرد

إضافةً إلى أعمال جميع الفائزين بالألقاب والفائزين عن الفئات لهذا العام، سيقدم معرض جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي عرضاً منفرداً للفائز بجائزة أفضل مصور لعام 2023 إدجار مارتينز (البرتغال).

حيث سيقدم المصور الشهير مجموعةً مختارة من الصور من سلسلته  Anton’s hand is made of Guilt. No muscle or bone. He has a Gung-ho Finger and a Grief-stricken Thumb. ومواصلةً لمشروعه الفائز في عام 2023، Our War، يبرز هذا العرض مشروعاً طويل الأمد لمارتنز، لإحياء ذكرى فقدان صديقه المقرب، المصور الصحفي أنطون هامرل، الذي قتل خلال الحرب الأهلية الليبية في عام 2011.

المتأهلون لنهائيات منافسات المصورين المحترفين والقوائم المختصرة لعام

العمارة والتصميم:

الفائز بالفئة

سيوبهاى دوران، إيرلندا

المركز الثاني: كارول بالكا، بولندا

المركز الثالث: ياسر محمد خاني، جمهورية إيران الإسلامية

 

القائمة المختصرة

فرانشيسكو أموروسينو، إيطاليا

ماسيج كارنيكي، بولندا

جوزيف هورتون، المملكة المتحدة

مارك كوجل، كندا

جوليا موتونين دالكفيست، فنلندا

نيك إنج، ماليزيا

ألبريشت فوس، ألمانيا

 

فئة الإبداع

الفائز بالفئة

سوجاتا سيتيا، المملكة المتحدة

المركز الثاني: ماكينزي كاي، الولايات المتحدة

المركز الثالث: تين بوب، النرويج

 

القائمة المختصرة

دانيلا باليسترين، البرازيل

ديانا شيرين نيجرين، الولايات المتحدة

بيتر فرانك، ألمانيا

نورو إنيز، فنلندا

لي جيانغ، الصين

رومين لوريندو، فرنسا

كيو يان، الصين

المشاريع الوثائقية

أفضل مصور لهذا العام

جولييت بافي، فرنسا

المركز الثاني: برينت ستيرتون، جنوب إفريقيا

المركز الثالث: ديفيد مونتيليون، إيطاليا

 

 

القائمة المختصرة

رافاييل ألفيس، البرازيل

إرنستو بينافيديس، البيرو

ناتاليا جاربو، مولدوفا

إيدو هارتمان، هولندا

جينس جول، الدنمارك

فرانكي ميلز، المملكة المتحدة

رينود فيليب، كندا

فئة البيئة

الفائز بالفئة

ماهي إليب، فرنسا

المركز الثاني: جان مارك كيامي وفالنتينا بيتشيني، إيطاليا

المركز الثالث: ماوريزيودي بييترو، إيطاليا

 

القائمة المختصرة

خافيير أرسينياس، اسبانيا

أليثيا كايسي، أستراليا

شاسين غاي، الهند

جوناس كاكو، ألمانيا

ماكسيميليان مان، ألمانيا

كاثلين أورلينسكي، الولايات المتحدة

 

 

فئة المناظر الطبيعية

الفائز بالفئة

إيدو هارتمان، هولندا

المركز الثاني: جيم فينويك، المملكة المتحدة

المركز الثالث: فان لي، الصين

 

القائمة المختصرة

ليانغ تشين، الصين

هندريك ج. هانتر، هولندا

كيفن كراوغارتنر، ألمانيا

أليسيو بادوانو، إيطاليا

أكرم شاهين، تركيا

يفين ساموتشينكو، أوكرانيا

هاوزينغ وو، ماكاو

فئة حافظة الأعمال

الفائز بالفئة

خورخي موناكو، الأرجنتين

المركز الثاني: علي هزاع، مصر

المركز الثالث: أنجيليكا كولين، إستونيا

 

 

القائمة المختصرة

باوي بوجارسكي، بولندا

ليديا جريزل، الولايات المتحدة

هورست كيرستنر، ألمانيا

آنا نيوباور، النمسا

مجتبى ردمانش، جمهورية إيران الإسلامية

 

فئة البورتريه

الفائز بالفئة

فاليري بوشتاروف، بلغاريا

المركز الثاني: أدالي شيل، الولايات المتحدة

المركز الثالث: درو غاردنر، المملكة المتحدة

 

القائمة المختصرة

ليانغ تشين، الصين

أوين هارفي، المملكة المتحدة

جياتونغ لو، الصين

مايكل أو سنايدر، الولايات المتحدة

 

فئة الرياضة

الفائز بالفئة

توماس مورو، فرنسا

المركز الثاني: أنجيليكا جاكوب، ألمانيا

المركز الثالث: توماسو بانديني، إيطاليا

 

القائمة المختصرة

لورنزو فوداي، إيطاليا

أوليس كرومبلياس، أوكرانيا

جيمس روكوب، الولايات المتحدة

بيوتر سادورسكي، بولندا

كاي شفورر، ألمانيا

لويس تاتو، إسبانيا

لوكاس أوريندا، تشيلي

فئة الحياة الصامتة

الفائز بالفئة

فيديريكو سكارتشيلي، إيطاليا

المركز الثاني: بيتر فرانك، ألمانيا

المركز الثالث: بيث جالتون، الولايات المتحدة

 

القائمة المختصرة

وليام أبرانوفيتش، الولايات المتحدة

راؤول بيلينشون هويسو، إسبانيا

كريستينا كولاكوفا، النمسا

هيلين ماكلين، الولايات المتحدة

مايكل يونغ، الولايات المتحدة

فئة الحياة البرية والطبيعة

الفائز بالفئة

إيفا بيرلر، اليونان

المركز الثاني: حيدر خان، الهند

المركز الثالث: جاسبر دويست، هولندا

 

القائمة المختصرة

ستيفن بيجليتر، الولايات المتحدة

كاثرين كوبر، المملكة المتحدة

ماسيمو جيورجيتا، إيطاليا

كاثلين أورلينسكي، الولايات المتحدة

جين أوزبورن، كندا

جاك سميت، جنوب إفريقيا

لوكاس زيمان، جمهورية التشيك

   

الفائزون والمتأهلون إلى القائمة المختصرة ضمن منافسات المسابقة المفتوحة لعام 2024

فئة العمارة

الفائز بالفئة

آنا   سكوبي، سلوفينيا

القائمة المختصرة

مارك بنهام، المملكة المتحدة

ليم شين تينغ، ماليزيا

مارسيلو كولياري، الأرجنتين

صوفي لي، الولايات المتحدة الأمريكية

ماركوس نارتيجارفي، السويد

آنا روزيتي، إيطاليا

يانغ شو، الصين

تشاو لون شوم، هونج كونج

إنج تونغ تان، ماليزيا

هادريل توريس، إيطاليا

سيو هانغ أندرو تسانغ، المملكة المتحدة

شينغ وانغ، الصين

هوانزين يانغ، الصين

شيانغشنغ تشانغ، الصين

فئة الإبداع

الفائز بالفئة

روب           بلانكن، هولندا

القائمة المختصرة

لورانس كابانتوس، فرنسا

إليزابيث كاساسولا، المكسيك

موراي تشانت، نيوزيلندا

جانا فاشونغوفا، سلوفاكيا

أليستر ماكليلان، المملكة المتحدة

مارجيت ليزا رودر، ألمانيا

هيروميتشي شيميزو، اليابان

ناتالي ستروهماير، ألمانيا

يانغ تونغ يو، الصين

روب تريندي، المملكة المتحدة

ماسيج وروبليفسكي، بولندا

بن يانغ، الولايات المتحدة الأمريكية

آن زولان، أوكرانيا

فئة المناظر الطبيعية

أفضل مصور في المسابقة المفتوحة لهذا العام

ليام مان، المملكة المتحدة

القائمة المختصرة

ماركو كابيتانيو، إيطاليا

باري كروستويت، الولايات المتحدة الأمريكية

غاريت ديفيس، الولايات المتحدة الأمريكية

فيليب         هربندا، سلوفاكيا

غوانغمينغ هو، الصين

تشارلز جانسون، الولايات المتحدة الأمريكية
لي جون، الصين

ليزا ك. كون، الولايات المتحدة الأمريكية

خوان لوبيز رويز، إسبانيا

إيفان بادوفاني، مالطا

فلاديمير تاديتش، البوسنة والهرسك

جيهي يانغ، الصين

مارسين زاجاك، بولندا

فئة أسلوب الحياة

الفائز بالفئة

ألفين كاماو، كينيا

القائمة المختصرة

سيرجيو أتاناسيو، إيطاليا

أنيرودا (روبي) تشاكرابورتي، الولايات المتحدة الأمريكية

توني كوبرن، المملكة المتحدة

أرغوس بول إستابروك، الولايات المتحدة الأمريكية

ليو هوانغ، تايوان

فيليب جويس، المملكة المتحدة

ماهيش باميديمارثي، الهند

بول روبرتسون، أيرلندا

إيمي ساكا، الولايات المتحدة الأمريكية

روزيلا تابيلا، إيطاليا

كاثرين وانغ، الولايات المتحدة الأمريكية

 

فئة الحركة

الفائز بالفئة

صامويل أندرسن، النرويج

القائمة المختصرة

ماتيو بارونيو، إيطاليا

سركان دوغوس، تركيا

جيلي فيبريان، إندونيسيا

تشين يو هسيه، تايوان

توسيثا جاياسوندارا، سريلانكا

هيرمان موريسون، إندونيسيا

أندرو موس، المملكة المتحدة

رون راتنر، الولايات المتحدة الأمريكية

جون ستودويل، الولايات المتحدة الأمريكية

فريدريك فولباتو، فرنسا

سارة ووترز، هولندا

ف. ديليك يورداكول، تركيا

ريزارد زيمبرزوسكي، بولندا

فئة عالم الطبيعة والحياة البرية

الفائز بالفئة

إيان فورد، المملكة المتحدة

القائمة المختصرة

كريستوفر بيكر، الولايات المتحدة الأمريكية

جيسوس فرياس، إسبانيا

ستيوارت جيمس، الولايات المتحدة الأمريكية

بيدرو جارك كريبس، بيرو

جايابراكاش جوغي بويان، الهند

جوناثان ماكسوين، الولايات المتحدة الأمريكية
ثين نجوين نجوك، فيتنام

فرانسيس برينسيبي جيليسبي، المملكة المتحدة

كريستوفر راتكليف إيفرسون، الولايات المتحدة الأمريكية

إلودي رويلو داغورن، فرنسا

رينا سايتو، اليابان

كريس شميد، سويسرا

بوي صن تانغ، ماليزيا

تشي كين وونغ، ماليزيا

فئة العناصر

الفائز بالفئة

توني رينالدو، إندونيسيا

القائمة المختصرة

بيتيا أنجيلوفا، بلغاريا

روبين بارون، أستراليا

مارتينا سيرافولو، إيطاليا

ألكساندرا غاربارتشيك، بولندا

إيان ناجز، المملكة المتحدة

توم لازلو، المجر

دوريس مانغالو، جمهورية تنزانيا المتحدة

ماركوس ميدينا جارسيا، إسبانيا

داريا بيتراسيفيتش، بولندا

أوليفر سيكينز، ألمانيا

ناتالي ستروهماير، ألمانيا

فئة البورتريه

الفائز بالفئة

ميشيل سانك، المملكة المتحدة

القائمة المختصرة

فريدريك أراندا، المملكة المتحدة

جوناه أتكينز، كندا

جون إينوك، المملكة المتحدة

مارك هاريسون، المملكة المتحدة

لويد جوناثان رايت، المملكة المتحدة

أندرياس كانيلوبولوس، اليونان

فلاديمير كارامازوف، بلغاريا

تيتيانا نيكيتينا، أوكرانيا

ميرا راي، البرازيل

تايلر شيفمان، الولايات المتحدة الأمريكية

أماديوش شفيرك، بولندا

فئة صور الشارع

الفائز بالفئة

كالي إيه، ماليزيا

القائمة المختصرة

سونيا دي ويت، بلجيكا

ديبراتا دوتا، الهند

سيد علي حسيني فار، جمهورية إيران الإسلامية

كاثرين مسلم، كندا

كاثرين مسلم، كندا

بانفيل بيرفوليسكو، رومانيا

كزافييه بونس، الإكوادور

مانويل سايز كامبيلوس، إسبانيا

أبولو سيلز، البرازيل

ستيفانو فاليريو، إيطاليا

كارلو يوين، هونج كونج

فئة السفر

الفائز بالفئة

يان لي، الصين

القائمة المختصرة

ماثيو ديسانتيس، الولايات المتحدة الأمريكية

نيكولا دوكاتي، إيطاليا

واسيري جاجامان، سريلانكا

تود كينيدي، أستراليا

سيتسونا كوروزو، اليابان

أوسكار مانسو، إسبانيا

تشيراكي أورسوليا بوغلاركا، المجر

ألكسندر بيترا، سويسرا

جوي ساها، بنغلاديش

أزلان شاه سهوبار نينا محمد، ماليزيا

جون سيجر، المملكة المتحدة

تران توان فييت، فيتنام

بياتريس وونغ، هونج كونج

بياتريس وونغ، هونج كونج

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الفائزون والمتأهلون إلى القائمة المختصرة ضمن منافسات مسابقة الطلاب ومسابقة الشباب لعام 2024

 

مسابقة الطلاب لعام 2024

 

أفضل مصور في مسابقة الطلاب لهذا العام

كين لويس، بلجيكا

مدرسة لوكا للفنون في سينت لوكاس، بروكسل، بلجيكا

 

القائمة المختصرة

برايان إنريكيز، الولايات المتحدة الأمريكية

جامعة ولاية جورجيا، مدرسة إرنست جي ويلش

للفنون والتصميم، الولايات المتحدة الأمريكية

 

فريدريك روغر، ألمانيا

Ostkreuzschule für Fotografie، ألمانيا

 

غاوج أوشن، الصين

جامعة زيجيانغ للاتصالات، الصين

 

جاستون زيلبرمان، الأرجنتين

موتيفارت، الأرجنتين

 

خوان ديفيد أغيري، كولومبيا

جامعة EAFIT، كولومبيا

 

كازي أريفوجامان، بنغلاديش

كونتر فوتو – مركز للفنون البصرية، بنغلاديش

 

ماكازيوي راديبي، جنوب إفريقيا

مدرسة ميكايليس للفنون الجميلة، جامعة كيب تاون،

جنوب أفريقيا

 

سيفوسيثو سانليسيوي سيخوسانا، جنوب إفريقيا

جامعة بريتوريا، جنوب أفريقيا

 

يوفي ما، الصين

كلية الفنون البصرية، الولايات المتحدة الأمريكية

مسابقة الشباب لعام 2024

 

أفضل مصور في مسابقة الشباب لهذا العام

دانيال موراي، المملكة المتحدة

 

القائمة المختصرة

أفيق شرقاوي، ماليزيا

تشنغشن وانغ، الصين

آيزاك فريند، المملكة المتحدة

جويس شو، أستراليا

كاس كريستيانز، بلجيكا

ريفر لويس جوش، الولايات المتحدة الأمريكية

شاينا كوينكا، الولايات المتحدة الأمريكية

سيباستيان فرنانديز لورا، إسبانيا

زاي غري زاندر م. إسبيرانزا، الفلبين

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى